شيفروليه فولت .. قمة تكنولوجيا السيارات الكهربائية فى العالم


مصراوى - خاص - كشفت شركة جنرال مصر النقاب عن السيارة شيفروليه فولت الذكية التي تعمل بالطاقة الكهربائية و تحافظ على البيئة من التلوث خلال مشاركتها في معرض أوتوماك أخبار اليوم 2010 الذى أنعقد بمصر خلال (3 - 7 يونيو) الجاري.
وتعتبر السيارة شيفروليه فولت النسخة الإنتاجية ، وتعبر عن عصر جديد فى عالم صناعة السيارات، حيث طورت شركة جنرال موتورز فئة جديدة من السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية المستمرة ( E-REV) .
وتعد شيفروليه فولت من فئة السيارات "صديقة البيئة"، حيث أنها لا تستعمل الوقود وبالتالي لا تولد أي انبعاث يضر بالبيئة أو بصحة الإنسان.
وتتمتع شيفروليه فولت بالأداء القوى والمتميز والمعزز بالهدوء المطلق ، وهذا بفضل توافر خلايا الليثيوم المؤين والتى يتجاوز عددها 220 خلية داخل وحدة البطارية والتى تصل قوتها إلى 150 حصانا وعزم دوران يصل إلى 370 نيوتن عند أقصى سرعة للسيارة وهى 161 كم/ساعة .
شاهد الفيديو
شيفروليه فولت

يعتمد التصميم الجديد للسيارة شيفروليه فولت على الديناميكية الهوائية التي تلعب دوراً كبيراً في زيادة معدل المسافات المقطوعة، وقد ظهر إبداع المصممين بشركة جنرال موتورز بالخروج بتصميم انسيابي من الخارج فى الشبكة الأمامية المغلقة، الوقفة الرياضية، خطوط الجرافيك الخلفية، والمرايات الخارجية، أما من ناحية التصميم الداخلي فتتجلى جميع خصائص الراحة والسلامة و الهدوء في السيارة فولت والتى تتسع لأربعة ركاب، هذا بالإضافة إلى تزويد لوحة القيادة الداخلية بشاشة المعلومات التي تعمل باللمس لمساعدة قائد السيارة، ، أما الفرش الداخلي للسيارة شيفروليه فولت فيتوافر بألوان متعددة وإضاءات مختلفة . تستطيع شيفروليه فولت أن تقطع مسافة 40 ميل(64 كم) بالاعتماد على البطارية فقط ، مستخدمة الطاقة الكهربائية التي يتم تخزينها فى بطارية ايون الليثيوم والتى تبلغ قوتها 16 كيلو وات لتحريك عجلاتها طول الوقت وعلى جميع السرعات وبدون توليد أية انبعاثات.
ويوجد بالسيارة محرك يعمل بوقود E85 يقوم بتوليد الطاقة الكهربائية مباشرة إلى وحدة التوليد الكهربائي، كما يمكن مواصلة شحن البطارية في نفس الوقت وبهذا تمتلك القدرة على قطع مسافات طويلة تصل إلى أكثر من 480 كيلو مترا، وهذا بخلاف جميع السيارات الأخرى التي تعمل بالبطارية الكهربائية فقط .
وتساعد السيارة فولت السائق على التخلص من "قلق المسافات الطويلة" وتمنحه الشعور بالثقة والطمأنينة.
ويمكن شحن بطارية السيارة فولت عن طريق أي مصدر كهرباء منزلي يعمل بطاقة 230 فولت حيث تعمل تكنولوجيا البطارية الذكية على إعادة الشحن فى أقل من ثلاث ساعات.
و الجدير بالذكر انه قد تم إجراء العديد من التجارب والاختبارات على السيارة شيفروليه فولت داخل الأنفاق الهوائية الخاصة بشركة جنرال موتورز، وسوف تقوم الشركة بتجربة السيارة فى ظروف الطقس المختلفة فى عدد كبير من الدول.