بشكل منفصل و لكنها قد تكون الصدفة هي ما جمعتهما, أعلنت كل من Microsoft و sandisk عن تطورات جديدة تتعلق باستخدام الأقراص الصلبة من النوع SSD في المستقبل القريب. sandisk من جانبها كشفت عن تطوير تقنية جديدة أسمتها ExtremeFFS أو Extreme Flash File System و التي ستبدأ الشركة في استخدامها في بعض منتجاتها بدء من العام القادم. هذة التقنية وفقا لما تقوله الشركة تعنى بنظام التعامل مع البيانات على وسائط التخزين الssd و ستؤدي الى تحقيق زيادة في سرعة قراءة البيانات في الوحدات المزودة بهذة التقنية بمقدار 100 مرة مقارنة بالسرعات المتاحة في الوقت الحالي.

أما Microsoft فقد تحدثت عن نيتها الكشف عن تفاصيل جديدة عن طريقة تعامل نظام التشغيل القادم Windows 7 مع وسائط التخزين من النوع SSD و أكدت أن مهندسيها قد حققوا تطورات كبيرة ينتظر أن نراها في Windows 7 ستجعل النظام يستغل أقصى ما لدى هذة الوسائط التخزينية لتقدمه من سرعة. Microsoft وعدت بمزيد من التفاصيل عن هذا الأمر خلال مؤتمر Windows Hardware Engineering الأسبوع المقبل.


Sandisk , ld;v,s,tj du'dhkh Hsfhf []d]m ggYujrh] fHk ,shz' jo.dk hgSSD id hglsjrfg ld;v,s,tj Hsfhf hglsjrfg hgssd jo.dk []d]m du'dhkh sandisk