خمس خطوات للحفاظ على صحة القلب - الطاقة والطب البديل
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 1282 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. اسطبلات القمة تعتلي القمة من جديد بكأس ولي العهد
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى الاخبار الرياضية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-15-2011, 03:10 AM
  2. الجمعية الأمريكية لأمراض القلب تحذر من استخدام الأعشاب لمرضى القلب
    بواسطة صحفي متميز في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-15-2010, 03:10 AM
  3. خطوات عمل بطاقة مع كيس الهدايا صور خطوات
    بواسطة شهود في المنتدى الأشغال اليدوية والفنية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-20-2010, 11:38 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-03-2009, 12:10 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-28-2009, 04:17 AM

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    اليمن
    العمر
    39
    المشاركات
    809
    معدل تقييم المستوى
    11

    Thumbs down خمس خطوات للحفاظ على صحة القلب

    خمس خطوات للحفاظ على صحة القلب
    السباعي عبد الرءوف

    gmt 21:20:00 2010 الإثنين 5 أبريل

    تناول النباتات والأسماك وتقليل الدهون والتوقف عن التدخين والمشي بشكل منتظم من اهم طرق حماية القلب.
    قلوبنا، تلك المضخات التي لا تهدأ ليلاً ولا نهاراً، نحن في أشد الحاجة للحفاظ عليها، يدرك من أصيبوا بأمراض القلب مدى صعوبتها وشدة آلامها ، لحسن الحظ الإصابة بأمراض القلب ليست قدراً لا مفر منه ،ولكن يمكنك الحفاظ على قلبك باتباع هذه الخطوات الخمس التي جاءت في مجلة صحة المرأة الأميركية :
    1 تناول المزيد من النباتات والأسماك :
    توصي د.(ماريسا مور) المتحدثة باسم جمعية السكري الأمريكية بالإكثار من الأطعمة الملونة التي تحتوي على مضادات الأكسدة الضرورية لصحة القلب حيث أن لها تأثير مضاد لإلتهاب الأوعية الدموية كما أنها تساعد على التخلص من ترسبات الدهون في الشرايين ومن هذه الأطعمة الرمان والعنب والسبانخ والطماطم .
    كما تنصح د.مور بالإكثار من تناول الأطعمة المحتوية على البوتاسيوم مثل الموز والبرتقال وذلك لدوره المهم في الحفاظ على ضغط الدم ،وتقول إنه من المستحب أن يتناول المرء الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع لأنه وسيلة رائعة للحصول على الأوميجا 3 التي تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل الدهون الثلاثية .
    2 تقليل الدهون :
    تنصح د.(نيكا جولدبرج) مدير مركز قلب المرأة في نيويورك بالتقليل من استهلاك الدهون حيث يجب ألا تزيد كمية السعرات الحرارية المأخوذة من الدهون عن 7% ،وترى أن الدهون المشبعة هي أكثر الأخطار المهددة للقلب فهي لا ترفع مستويات الكولسترول الضار فحسب ولكنها تقلل أيضا من الكولسترول النافع ،والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون هي السمن والزيوت والحلويات واللحوم والأطعمة المقلية ومنتجات الألبان كاملة الدسم.
    3 اعرف احتمالات إصابتك بأمراض القلب :
    توصي (جولدبرج) أن يقوم الشخص بالتأكد دائما وبصفة مستمرة من ضغط الدم ومن احتمالات إصابته بمرض السكري ويجب أن يجري تحاليل ليعرف نسبة الكولسترول في الدم ،وذلك ليكون على بينة من إحتمالات إصابته بأمراض القلب ، كما أن التاريخ الأسري هام للغاية في الإصابة بأمراض القلب ، فلو كان الأب مصابا بأمراض القلب فإن احتمال إصابتك به تصل إلى 18 % أما إذا كانت الأم هي المصابة فهذه الإحتمالات ترتفع إلى 43%وتصل تلك الإحتمالات إلى 82% إذا كان كلا الوالدين مصاب بهذا المرض ،وترى جولدبرج أن المعرفة المبكرة بالمرض تساعد على الشفاء إما عن طريق تناول أدوية أو تغيير السلوك الشخصي.
    4 امشي بشكل منتظم :
    لا يحتاج الحفاظ على صحة القلب إلى تمرين مكثف يكفي فقط أن تمشي يوميا لمدة 30 دقيقة وسيساعدك هذا كثيرا على تقليل نسبة الكولسترول الضار وزيادة نسبة الكولسترول النافع حيث أنه من الضروري ألا تزيد نسبة الكولسترول الضار عن 100 ولا تقل نسبة الكولسترول النافع عن 50 ولا يزيد مجموعهما عن المائتين ، ومن الأمور التي تحافظ على نسبة الكولسترول ممارسة الرياضة المتنتظمة وخاصة المشي .

    5 وقف عن التدخين :
    لن أحدثك عن المبالغ الباهظة التي تنفقها على السجائر ولا عن رائحة الفم الكريهة ولا عن إحتمالات الإصابة بالسرطان ،ولكن يجب أن تعلم أن المدخنين يصابون بأمراض تصلب الشرايين بنسبة تصل إلى أربع أضعاف الغير مدخنين والسبب في ذلك يعود إلى أن التدخين يضيق الشرايين ويرفع ضغط الدم ويزيد من لزوجته مما يوفر كل الأسباب اللازمة للإصابة بأزمة قلبية .



    ols o',hj ggpth/ ugn wpm hgrgf hgrgf


  2. #2
    مشرفة قسم الدهانات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    yemen
    المشاركات
    2,615
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: خمس خطوات للحفاظ على صحة القلب


    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    موفق بإذن الله ...


 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة