برنامج ببيئة تصميمية مرئية مدمجة يوفر حلول تصميم النماذج الإنشائية المختلفة ، والقيام بتحليلات هندسية معقدة وفي مجالات هندسية متعددة .
برنامج يتعامل مع الأوجه العديدة للصناعات الهندسية المتعلقة بالتصميم المسبق على الحاسب . ويتناول البرامج العديد من التطبيقات العملية كالدراسات التحليلية للإنشاءات بكافة أشكالها وإظهار النتائج المتعلقة بالقوى والإجهادات المتشكلة وتوزعها وإمكانية إظهار نقاط الضعف في التصميم ورفض الأخطاء التصميمية وإظهارها وتعديلها وكل ذلك يظهر بعدة خيارات في النتائج .

ويشمل البرنامج أيضا ااختصاصات ميكانيكية أيضا مختلفة كالدراسات والتحليلات المتعلقة بتصميم القوالب حيث يمكنك إجراء تحليلات مختلفة من حيث وجود العيوب في التصميم ونقاط الضعف وإظهار مخططات توزع الإجهادات الداخلية وإمكانية اختيار أفضل الطرق للحقن أو التشغيل المطلوب وضمان حصول التصميم على أفضل جودة وبالتالي ضمات النتائج المطلوبة قبل تنفيذها من خلال نماذج المحاكاة المعقدة .

يمكنك Strand7 من بناء نماذجك بطريقة سريعة ، إنشاء ، حذف ، التعامل مع العناصر بمجموعة شاملة من الأدوات ، ويؤمن تنظيم النماذج المعقدة في مجموعة بسيطة من الأجزاء باستخدام شجرة المجموعة ، بالإضافة الى إمكانية اختيار و تحديد نظام الإحداثيات الخاص بك والمقاطع العرضية المطلوب الحصول عليها بسهولة بالغة .


- يوفر برنامج ستراند 7 Strand7 للمستخدم بيئة عمل مرنة جداً ، حيث يستفيد من خصائص نظام ويندوز ، حيث يمكن المستخدم من العمل في أكثر من نموذج عمل في نفس الوقت ، ويمكنك استخدام القطع - اللصق للعناصر في نماذج ثلاثية الأبعاد حتى بين النماذج ، ويمكن المستخدم أيضاً من نسخ البيانات من والى برامج ويندوز الأخرى ، وتصدير البيانات الهندسية من IGES ، ACIS ، وحتى ملفات الــ DXF .
- اختيار نمط الرسم والألوان
- اختيار الوحدات الفيزيائية للمنظور وكذلك التحكم في البيانات المدخلة .
- إمكانية الدوران الأوتوماتيكي وإمكانيات الإزاحة والزوم بمفتاح واحد وبآن معاً .









يوفر ستراند 7 Strand7 مجموعة من أدوات الاستعراض والطباعة النصية وتقارير العمل . حيث يمكن المستخدم من اختيار كتلة العناوين والشعار بطريقة احترافية وبإخراج أنيق .
يعطي البرنامج مجالا واسعا من خيارات النتائج ، كإظهار النتائج مع خرائط أو رسم بياني للمنحنيات الأساسية ، خرائط العناصر ، رسوم بيانية في المستوي X,Y ،
استخدام الأدوات الخاصة لفحص جودة النتائج في أي نقطة من النموذج المدروس أو المطلوب تحليله وبشكل مباشر .



- يقوم البرنامج بمجموعة واسعة من الحلول الهندسية المعقدة :
الحلول الستاتيكية ( الخطية واللاخطية والثني أوالانحناء ) والديناميكية ( الترددات الطبيعية والاستجابات الطيفية والإيقاعية ) والنقل الحراري الخطي واللاخطي .

- يحتوي مكتبة بيانات قياسية صناعية :
تتضمن خواص المواد الهندسية الشائعة كالفولاذ والألمنيوم الإسمنت والزجاج والخشب . والمقاطع الهندسية القياسية المستخدمة في الصناعة بما فيها العوارض والأنابيب والقنوات والزوايا .




محاكاة تظهر الدوران النسبي لأجزاء آلية أثناء التعرض للأحمال وتوزع الإجهادات


يحتوي مكتبة شاملة للمواد والعناصر
* أحادية البعد : العوارض - الأنابيب - الفلين - وعناصر الاتصال (2D - 3D )
* ثنائية البعد : الإجهادات السطحية _ أغشية ثلاثية البعد - ألواح قص - عناصر محورية .
* ثلاثية البعد : رباعي سطوح - أوتاد وأسافين - أهرامات - عناصر لولبية .
* القيــــود : روابط صلبة - خوابير وأوتاد - روابط القطاعات الدائرية - روابط التزاوجات .
* مكتبة مواد قياسية خاصة : تتضمن نماذج خطية ولاخطية للمواد تتضمن : الصفائح التراكبية - المطاط - التربة
وعناصر أخرى مستخدمة بشكل خاص .