الشاي للوقاية من سرطان المبيض



أظهرت دراسة جديدة لعلماء معهد كوينزلاند الاسترالي للأبحاث الطبية أن استهلاك أكثر من أربعة أكواب من الشاي الأسود أو الأخضر أو الشاي العشبي يوميا قد يقي من الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 30% و ذلك بسبب احتوائه على مركبات مضادة للأكسدة .

و من المعروف انه عند اكتشاف 75% من حالات الإصابة بسرطان المبيض تكون حالة المرض متقدمة و هو ما يعني انتشاره إلي بقية أعضاء الجسم مما يجعله احد اخطر أنواع السرطانات .

و تصاب حوالي 1200 امرأة استرالية سنويا بسرطان المبيض كما يتوفي حوالي 800 مريض بسرطان المبيض سنويا باستراليا أيضا .

و تضمنت الدراسة حوالي 2700 امرأة نصفهن مصاب بسرطان المبيض حيث تم معرفة أسلوب حياتهن و الأنظمة الغذائية التي يتبعونها بما في ذلك استهلاك الشاي .

و أظهرت النتائج أن استهلاك أكثر من أربعة أكواب من الشاي الأسود أو الأخضر أو الشاي العشبي يوميا قد يقي من الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 30% .

و يقول العلماء أن معظم الأفراد يعتقدون أن الشاي الأخضر هو أكثر أنواع الشاي المفيدة للصحة و لكن الدراسة أظهرت تأثير أقوى بشكل طفيف مقارنة بالشاي الأسود و لكن هذه النتائج تحتاج إلي المزيد من المتابعة و البحث خصوصا و أن هناك العديد من الدراسات السابقة التي أظهرت أن استهلاك كوبين فقط من الشاي الأخضر يوميا يقي من الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 40% .




hgahd gg,rhdm lk sv'hk hglfdq hgHfdq hgahd