الزميل يحيى علاو رحمه الله

أنتقل إلى رحمة الله في ساعة متأخرة من يوم الاثنين النجم الإعلامي اليمني البارز الاستاذ يحي علي علاو أحد أبرز الكوادر الإعلامية اليمنية بعد صراع مع المرض دام قرابة عام.

الزميل علاو يرحمه الله كان قد نقل الى مستشفى العلوم والتكنولوجيا بصنعاء منذ عدة أيام بعد أن أصيب بحالة غيبوبة نقل على أثرها إلى العناية المركزة في المستشفى بعد أن كان عاد مؤخرا من المملكة العربية السعودية التي تلقى العلاج فيها قبل أن تقل الآمال في شفائه من المرض المزمن والعضال الذي أصابه .

اصيب علاو بالمرض منذ عام تقريبا حيث اكتشف الاطباء وجود ورم خبيث في كليته وانتشر بعدها الى اجزاء من جسمه لينتقل الورم الى الدماغ.

ولد يحيى علاو في بلدة (خدير) في مديرية (دمنة خدير)، بمحافظة تعز، وفيها درس القرآن الكريم، ومبادئ الفقه على يد أبيه، ثم انتقل إلى مدينة الحديدة، فدرس فيها حتى أكمل الثانوية العامة، وجاء ترتيبه الأول على طلبة الجمهورية في القسم الأدبي عام 1398هـ/ 1978م.

ابتعث دراسيًّا إلى المملكة العربية السعودية، فالتحق بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة الملك (عبد العزيز) في مدينة جدة، وحصل على شهادة البكالوريوس عام 1405هـ/ 1985م، ثم حصل على أكثر من دورة تدريبية في الإعلام في سوريا وتونس وغيرها.

عمل مذيعًا غير متفرغ في إذاعة الحديدة بين عامي 1402هـ/ 1982م، و1405هـ/ 1985م، ثم تعين عضوًا في إدارة الاستعراض عام 1406هـ/ 1986م، ثم عضوًا في إدارة البرامج في تلفزيون صنعاء، فعمل على تقديم عدد من البرامج المميزة، مثل: (عالم عجيب)، و(قاموس المعرفة)، و(فرسان الميدان)، ثم تعين مسئولاً عن البرامج العلمية والتعليمية بدرجة مدير عام.

شارك في عدد من الفعاليات الإعلامية العربية في تونس والقاهرة وغيرها، وله كتابات في عدد من الصحف اليمنية، وهو عضو في نقابة الصحفيين اليمنيين، ومتزوج، وأب لسبع بنات، وأربعة أبناء.

ويعد يحي علاو ثاني أبرز الإعلاميين التلفزيونيين الذين فقدتهم السعيدة بعد أن قدموا أعمالا أظهرت قدرات القنوات الخاصة في اليمن على مواكبة تطورات الإعلام التلفزيوني الحديث، حيث فقدت قبل عدة أشهر الإعلامي نجيب الشرعبي صاحب أشهر برنامج تحقيقات صحافية تلفزيونية في البلاد.

أسرة تحرير "نشوان نيوز" تتقدم ببالغ التعازي والمواساة لأهالي الفقيد وللأسرة الصحفية في اليمن وللشعب اليمني، وتسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

عناوين مرتبطة:

أنقذوا يحيى علاو

بوادر أمل بتحسن الحالة الصحية للزميل يحيى علاو

أطباء: الأستاذ يحيى علاو بحاجة لمعجزة كي يبقى على قيد الحياة

الزميل يحيى علاو يصل الرياض للعلاج على نفقة الأمير سلطان

الأمير سلطان بن عبدالعزيز يوجه بعلاج الزميل يحيى علاو على نفقته الخاصة