وقطر رسميا إلى المربع الذهبي وبالتالي لخوض مسابقة كأس ولي عهد قطر بعد فوزهما على الوكرة 3-2 والخريطيات 2-صفر على التوالي السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة من الدوري القطري لكرة القدم، بينما أخفق الريان وصيف بطل كأس ولي العهد الموسم الماضي، في التأهل رغم فوزه على الشمال 3-صفر.
في المباراة الأولى، سجل البرازيلي كابوري (41 و90 من ركلة جزاء) ومحمد سالم المال (64) أهداف العربي، وحسن القاضي (66) والمغربي عادل رمزي (76) هدفي الوكرة.
وتساوي كابوري مع مهاجم الغرافة العراقي يونس محمود في صدارة لائحة الهدافين برصيد 21 هدفاً لكل منهما، ويملك الأخير فرصة الحصول على لقب الهداف إذا سجل في مرمي الأهلي غدا في ختام المرحلة.
وأنهى العربي الموسم في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، بينما ظل الوكرة سابعا برصيد نقطة.
وفي الثانية، سجل سيباستيان سوريا الهدفين في الدقيقتين 12 و81 رافعا رصيد فريقه إلى 38 نقطة في المركز الرابع، وضمن التأهل إلى مسابقة كأس ولي العهد للدفاع عن لقبه، فيما بقي الخريطيات سادسا مؤقتا برصيد 29 نقطة.
في الثالثة، سحق الريان مضيفه الشمال الهابط رسميا إلى دوري الدرجة الثانية بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها عبد الكريم العلي (37) والعماني عماد الحوسني (66) والبرازيلي افونسو الفيش (83 من ركلة جزاء).
وأنهى الريان الموسم في المركز الخامس برصيد 37 نقطة، وظل الشمال في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.