قريت معلومات حول الذهب والألماس والعنايه بالمجوهرات


وحبيت تستفيدون منها

حول الذهب


إن الذهب هو من المعادن النادرة. «Au» هو الرمز الكيميائي للذهب، وهو مصغّر لكلمة «Auro» التي تعني في اللغة الإيطالية «الذهب» أما معناها الأدبي هو «بريق الفجر». تتميّزهذه المادة باحتوائها على مكوّنات لا تتفاعل مع المياه والأوكسيجين.

القيراط في البدء كان وحدة قياس للوزن ويأتي في الأصل من بذر الخروب الذي كان يستعمل من قبل التجار العرب القدامى لقياس الأشياء الثمينة.

وما زال حتى الآن يستعمل كوحدة قياس لوزن الأحجار الكريمة حيث أن القيراط الواحد يوازي 200 مغ. كما أنه يستعمل لقياس نقاوة الذهب، ويعتبر ذهب الـ 24 قيراط من أنقى ذهب.

وهذي صورة لذهب الخام


حول الألماس


إن الألماس هو أصلب مادة طبيعية عرفها البشر. حيث انة رمز المثالي للخلود والحب الأزلي. ان الألماس هو أبسط الأحجار الكريمة، يتكوّن من 99.95% من بلور الكربون النقي. ويبدأ الألماس بالتبلور تحت سطح الأرض بفضل مزيج من السوائل والغاز والبلّور. في الواقع ان عمر الألماس يمكن أن يكون ما بين واحد الى ثلاثة بلايين أكثر من ثلثي عمر الأرض.

وهذي صورة للألماس الخام
الصورة مصغرة لرؤيتها بحجمها الطبيعي اضغط هنا


العناية بالذهب والمجوهرات من لازوردي


تجنبي ارتداء الألماس أثناء قيامك بالأعمال المنزلية أو في أي عمل قاسٍ. فعلى الرغم من متانة الألماس قد تؤدي ضربة قوية الى جرحه. وعند أدائك للأعمال المنزلية تجنبي أن تتلامس مجوهراتك مع الكلور المبيض، وفي حال ملاحظتك لخسارة أي حجر، أو تغيير في وضعيته، أو أي ضرر ملحوظ لمجوهراتك، لا ترتديها الى أن تأخذيها الى جوهرجي مختص. كما أننا نوصي بمراقبة سنوية لوضعية الألماس في مجوهراتكم من قبل أخصائي.

الطريقة الفضلى لتنظيف مجوهراتك هي الماء المغلي إضافة الى القليل من المنظفات السائلة.
امسحي القطعة بفرشاة ناعمة ثم ضعيها في مصفاة الشاي داخل كوب من الماء الدافئة. ومن ثم جففيها بواسطة قطعة قماش قطنية