قفي أمام مرآه كبيرة و افحصي نفسك بنظرة محايدة، المطلوب منك هو رؤية عيوبك الجسمانية وأن تستفيدي من هذه العيوب دون أن تضيعي الوقت عبثا في إخفائها ..




هل أنت طويلة القامة جدا .. نحيفة قليلا؟

إذن انتبهي لطريقة مشيتك ولا تسيري بخطوة واسعة وأنت تؤرجحين ذراعيك كجنود الاستعراض..
تعلمي كيف تسيرين بمرونة و رشاقة ولا بأس بالخطوة الواسعة شيئا ما، ولكن لا تضربي بكعبك فوق الأرض أثناء السير .. سيري وظهرك مستقيم ولكن ليس متصلبا ..
اختاري ملابس مرنة .. جربي نظارات شمسية مبتكرة واستفيدي من طول قامتك لترتدي كل ما هو مبتكر وفريد وفي الوقت نفسه لا يكون خارجا عن الإطار العام لما درج عليه مجتمعك في ارتداء أزيائه ..

هل أنت قصيرة القامة وممتلئة قليلا ؟

في هذه الحالة عليك تجنب ارتداء الملابس الضيقة التي تلتصق بالجسم حتى لا تظهر بدانتك .اختاري الملابس الواسعة والفساتين المقلمة طوليا والقصاصات المستقيمة لتضفي نحافة ورقة على قامتك القصيرة البدينة ..لا تحني كتفيك بأمل إخفاء كبر صدرك ، تعلمي أن تشدي كتفيك وترفعي رأسك قليلا أثناء المشي وفي الوقت نفسه اتبعي الرجيم المناسب لتخفيف وزنك ..وفي الأحوال كلها فإن الجاذبية لا تكتسب في يوم وليلة فبعد دراسة قوامك ادرسي حركاتك وستجدين انك تحتاجين إلى تعديل وتغيير.تجنب الحركات العنيفة بيدك ووجهك مهما كنت غاضبة أو منفعلة..
عندما تصعدين درجات السلم لا تنحني للأمام فهذه الحركة تشوه مظهرك كما تخلو من الرشاقة تماما ، كوني مستقيمة وارتكزي دائما على القدم كلها وليس على مقدمة قدمك فقط .