الجمهورية الإسلامية الموريتانية - منتدى سفاري للسياحه و السفر Travel و الرحلات
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 2978 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-10-2012, 05:10 PM
  2. عرضت الحكومة الموريتانية تحاور مع المعارضة
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-22-2011, 04:10 PM
  3. الجمهورية نت رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-04-2011, 07:10 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-09-2009, 09:50 PM
  5. المحادثات الموريتانية في دكار لم تسفر عن اتفاق
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-23-2009, 03:20 AM

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    ngm
    ngm غير متواجد حالياً
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    سورية الحرة
    العمر
    33
    المشاركات
    1,710
    معدل تقييم المستوى
    12

    BeRightBack الجمهورية الإسلامية الموريتانية

    المعلومات الأساسية
    - المساحة: مليون و 30 الفا و700 كم2
    - عدد السكان: نحو 3 ملايين نسمة.
    - العاصمة: انواكشوط.
    - اهم المدن: نواذيبو، أكجوجيت، أتار، شنقيط، ولاّته، كائيدي، تيجكجة.
    - اللغة الرسمية: العربية.
    - اليوم الوطني: 28 نوفمبر.
    - الاستقلال: 1960.

    - التقسيم الاداري: 12 ولاية اضافة الى العاصمة انواكشوط، والولايات هي: النعمة، العيون، كيفة، كيهيدي، الاك، روصو، أطار، نواذيبو، تجكجة، سيلي بابي، أزويرات، اكجوجت.
    - الرمز الكودي: MR
    - التوقيت: شتاء نفس توقيت غرينتش ويزيد ساعة واحدة في الصيف.
    - العملة: الاوقية MRO الدولار الاميركي = 250 أوقية.
    - فئات العملة: ورقية ( 100، 200، 500،1000) اوقية، معدنية (1،2،5،10، 20) أوقية.
    - قوانين العملة: لا يسمح بادخال او اخراج الاوقية الموريتانية، وتبدل العملات في المصارف وتبرز ايصالاتها لدى المغادرة.
    - الدوام الحكومي: 8 صباحا الى 3 بعد الظهر والعطلة يوم الجمعة.
    - المصارف: من الاحد الى الخميس 30.7 - 00،3.

    - أهم المطارات: نواكشوط ويقع على مسافة 4 كم من مركز العاصمة. وفي موريتانيا 8 مطارات معبدة و 18 غير معبدة (مهابط).
    - أهم الموانئ: ميناء الصداقة في العاصمة، وميناء نواذيبو، وهناك موانئ في كيهيدي، روصو.
    - الموارد: التمور، الاسماك، الماشية، الدخن، الارز، الذرة الصفراء.
    - الصناعات: تعليب الاسماك، التعدين، استخراح الحديد، الجبس.
    - الصادرات: يشكل خام الحديد نصفها، ومياه موريتانيا من اغنى مصايد الاسماك في العالم.
    - الواردات: الآلات والمعدات، النفط و مشتقاته، المواد الاستهلاكية
    - المناخ: صحراوي حار وجاف ودرجات الحرارة في الشتاء تتراوح بين 12 - 28 درجة مئوية و 27 - 42 صيفاً.
    تمتلك موريتانيا مقومات عالية للسياحة حيث تتوافر فيها مراكز ومنتجعات طبيعية خلابة مناسبة للعائلات حيث توفر لهم أجواء الراحة و المتعة و الأمان و الاحترام لخصوصيتهم إضافة إلى المناطق والمعالم السياحية الهامة في موريتانيا التي يمكن للعائلات زيارتها كما تمتاز موريتانيا بأنها بلد عربي محافظ يحترم القيم العائلية و يحافظ عليها.

    - برامج السياحة

    منتجعات نواكشوط على شاطئ المحيط الأطلسي
    تتميز مدينة نواكشوط العاصمة و التى تقع على شاطئ المحيط الاطلسي ذى الرمال البيضاء الناصعة بوجود مجموعة من المراكز والمنتجعات المطلة على الشاطئ الخلاب مباشرة حيث يمكن للعائلات قضاء اجازتها هناك حيث توفر لكم المنتجعات اقساما خاصة للاقامة بحيث تأخذون حريتكم الشخصية في المكان كما توفر لكم كل الخدمات اللازمة كى تمضوا اقامة ممتعة هناك،و من خلال اقامتكم في تلك المنتجعات يمكنكم القيام بالنشاطات التالية:

    - الاستمتاع بشاطئ المحيط الاطلسي بمياهه الزرقاء الصافية ورماله البيضاء الناصعة سباحة ولعبا بالامواج و الرمال البيضاء وممارسة لرياضة ركوب الامواج وممارسة للصيد بواسطة الصنارة اليدوية من على الشاطئ كل هذا في منطقة خاصة منعزلة من الشاطئ بعيدة عن زوار الشاطئ الاخرين حتى يتوفر جو عائلى مميز .

    - زيارة الأسواق العامة و الشعبية في العاصمة نواكشوط و مركز المدينة و سوق التحف والصناعات التقليدية و المتحف الوطني ومركز الصيد التقليدي على الشاطئ.

    - زيارة مركز تجمع الطيور المهاجرة من شتى أنحاء العالم و الذي يحوى آلاف الطيور من مختلف الأنواع هذا المركز مصنف كمحمية طبيعية دولية نظرا لأهميته و المركز يقع على بعد حوالي 100 كلم شمال العاصمة نواكشوط و على شاطئ المحيط الأطلسي في منطقة من الجزر الطبيعية الخلابة زيارة هذا المركز تمثل تجربة فريدة وممتعة حيث يمكنكم الاستمتاع برؤية آلاف الطيور الجميلة و هي تتجول على الشاطئ و الجزر القريبة منه وتحلق في الجو بتشكيلات مختلفة وبشكل بديع ورائع .

    - منتجع كرمسين السياحي:

    يقع هذا المنتجع على شاطئ المحيط الأطلسي قرب نهر السنغال على بعد حوالي 150 كلم من العاصمة نواكشوط داخل هذا المركز يمكنكم التمتع بإقامة مميزة مع توافر كل أسباب الراحة والاسترخاء والسعادة لما يوفره المركز من خدمات و لموقعه الخلاب و من خلال إقامتكم في هذا المركز الذي يقع قرب مجموعة من الغابات المخصصة للصيد و قرب محمية طبيعية دولية يمكنكم الاستمتاع بما يوفره لكم شاطئ المحيط الأطلسي من جمال ومتعة وكذلك يمكنكم القيام بجولة في الغابات المجاورة لصيد البط و الإوز وغيرها من الطيور المائية أو للاستمتاع بالطبيعة المميزة للمكان و كذلك يمكنكم زيارة المحمية الطبيعية المجاورة و الاستمتاع بمشاهدة آلاف الطيور المهاجرة من أوروبا و آسيا وأمريكا مثل البجع الأبيض و النحام الوردي و بقويقة الوردي القادم من سيبيريا و النورس و أبو ملعقة وخطاف البحر و غيرها من الطيور الجميلة التي تسحر الناظر إليها بألوانها الزاهية وانسجامها الكبير .

    - منتجع ترجيت السياحي:

    يقع هذا المركز في منطقة آدرار بين الجبال وداخل واحات النخيل الجذابة و المركز يقع على بعد حوالي 500 كلم من العاصمة نواكشوط على طريق الإسفلت المعبد في هذا المركز يمكنكم الاستمتاع بإقامة مميزة داخل المنتجع السياحي الموجود في قلب واحات النخيل و خلال إقامتكم في هذا المركز يمكنكم التجول في واحات النخيل الخلابة والاستمتاع بالشلالات الطبيعية في الجبال المحيطة و السباحة واللعب في البرك المائية الصافية و تسلق الصخور و دخول الكهوف والاستمتاع بالرسوم الحجرية القديمة التي تمثل الحياة في العصور القديمة و كذلك يمكنكم زيارة مدينة شنقيط التاريخية العظيمة منبع العلم و العلماء و إحدى أهم المدن في التاريخ الإسلامي و هي تقع على بعد حوالي 100 كلم من منتجع ترجيت السياحي و فيها يمكنكم الاستمتاع بزيارة المكتبات التاريخية و مسجد المدينة التاريخي والتجول في الواحات و الحي القديم للتعرف على النمط العمراني المميز للمدينة.
    هواتف ضرورية
    الخط الدولي 222+
    رمز العاصمة 5+
    روصو 69+
    اكجوجيت 61+
    وزارة السياحة هاتف 2020-348
    المستشفى الوطني هاتف 5252135
    الصيدليات الوطنية هاتف 3251236
    المطار هاتف 5253828
    شرطة النجدة هاتف 17
    رجال الاطفاء هاتف 18
    الساعة الناطقة هاتف 16
    مركز الاستعلام الموريتاني هاتف 5258738

    السياحة البيئية
    موريتانيا

    بين المحيط والصحراء تتنوع النشاطات السياحية ومكونات السياحة البيئية التي يشد اليها السياح الرحال ومن مختلف اقطار العالم
    ففي موريتانيا رحلات صيد بري ومنتجعات وأماكن طبيعية خلابة وآمنة لقضاء العطلة مع العائلة ، حيث تتوافر رحلات صيد الحبارى والغزلان والأرانب والقطا والكروان وطيور وطرائد ومغامرات صيد مثيرة وجولات سياحية عائلية مريحة وآمنة في المنتجعات المطلة على المحيط الأطلسي والمحميات الطبيعة الخلابة وغيرها من الأماكن السياحية، وفي موريتانيا مناطق صحراوية غنية بطيور الحبارى والغزلان والأرانب ومناسبة جدا لممارسة الصيد.

    حدائق ومحميات طبيعية فريدة من نوعها في العالم مثل منطقتي حوض آرغين وحديقة جاولينغ على شاطئ المحيط الأطلسي الطويل والمميز بمياهه الزرقاء الصافية ورماله البيضاء الناصعة، وصحاري شاسعة ترصعها الواحات الخضراء، ومراكز سياحية راقية مخصصة للصيد البرى والبحري والراحة والاسترخاء، مدن أثرية تاريخية مثل شنقيط وودان وتشيت وولاته وغيرها ففي برامج السياحة البيئية في موريتانيا رحلات صيد طيور الحبارى والصيد البرى، ورحلات صيد البط والإوز والطيور المائية، وجولة سياحية مميزة للعائلات والأفراد.

    السياحة الدينية والتاريخية

    موريتانيا
    تعود بعض المكتشفات الآثارية في موريتانيا إلى الألف الخامس قبل الميلاد مما يشير الى وجود نشاط انساني آنذاك في تلك المنطقة. أما بدايات دخولها العصر العربي والاسلامي فقد كانت مع وصول النفوذ العربي في شمال افريقيا الى هذه البلاد نتيجة الفتوحات التي شهدتها منطقة المغرب العربي في القرن الثامن الميلادي. وقد سيطرت قبائل بني حسان على البلاد بأكملها في نهاية القرن السابع عشر. وقد بدأ التغلغل الفرنسي في موريتانيا التي كانت تعرف باسم «شنقيط» في عام 1902 إلى ان حصلت البلاد على استقلالها .
    انواكشوط
    مدينة حديثة النشأة إذ تأسست عام (1958 )وفيها متحف يضم مقتنيات تاريخية هامة. ومن معالمها المعهد الموريتاني الذي يهتم بالدراسات اللغوية واللهجات المحلية والعادات الشعبية ورصد الأمثال الشعبية المروية.
    وادان
    او الواديان وتوجد فيها الآثار الأكثر جلبا للاهتمام وتقع في الصحراء على مسافة 120 كم الى الشمال الشرقي من شنقيط وقد بنيت المدينة قبل 800 عام على سفح تل وكانت مركزا لقوافل الجمال التي كانت تحمل الذهب والملح والتمور. ومن ابرز معالمها مسجدها القديم وقصر يعرف باسم قصر «القلالي». وطرازها العمراني يتميز بألوانه المستمدة من البيئة المحلية.
    والاته
    تقع الى الجنوب الشرقي من موريتانيا ومن اجمل مدنها، وتتوافر فيها مقومات السياحة والخدمات السياحية رغم ان الوصول اليها وسط الصحراء يتطلب السفر جوا لعدم وجود طريق معبدة. وتجتذب منازل والاته السياح بزخارفها وألوانها المأخوذة من المواد الطبيعية المتوافرة في المنطقة، وابوابها الخشبية المرصعة بالنحاس. وتزدهر في والاته صناعة الاواني الفخارية. وفيها مدرسة دينية شهيرة، وفي مكتباتها توجد مخطوطات كثيرة ذات قيمة علمية وتاريخية كبيرة لا تقدر بثمن.

    تقع والاته على بعد 1200 كم الى الشرق من العاصمة الموريتانية وهي ذات ماض عريق فقد زارها الرحالة الشهير ابن بطوطة عام 726هـ واشاد بازدهار تجارتها ومنذ القرن السادس عشر الميلادي عرفت المدينة بنهضتها الفكرية وخرج منها اعلام في الفقه والشعر والادب. وقد اطلقت منظمة اليونسكو حملة دولية لحماية تراث المدينة ومعالمها التاريخية من خطر التصحر وزحف الرمال، بالاضافة الى ثلاث مدن موريتانية معها هي «تيشيت وشنقيط ووادان»..

    وتزخر موريتانيا بآلاف المخطوطات التي استنسخها او ألفها موريتانيون. وقد ا شتهر علماء البلاد المعروفون بالشناقطة بسعة باعهم في العلوم الشرعية وفي اللغة والنحو والسيرة. كما شرح الموريتانيون آثارا عربية خالدة كثيرة كأشعار مشاهير الشعراء الجاهليين والمراجع الأساسية في السير النبوية والمعاجم ومجاميع الحديث.. وتعتبر المحاظر الموريتانية، تلك الجامعات البدوية الحقيقية أعلى نموذج للحياة العقلية في جميع المناطق العربية على امتداد البسيطة.


    السياحة العائلية والترفيهية

    موريتانيا
    تتنوع مظاهر السياحة الترويحية العائلية في موريتانيا، ولكل مظهر نكهته الخاصة، فمثلا يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرملية الجميلة للمحيط الاطلسي، والحصول على المنتجات الشعبية الموريتانية، كما يمكنك قضاء اجمل الأوقات وتأمل الطبيعة البكر بجمالها وكهوفها وشلالاتها ومياهها الجارية المتوافرة في واحة ترجيت السياحية، اضافة الى زيارة محمية الطيور العالمية التي تحوي الاف الطيور البحرية المنتشرة في عشرات الجزر قرب الشاطئ.
    مدينة نواكشوط
    العاصمة الموريتانية التي تقع على شاطئ المحيط الأطلسي حيث يمكنك فيها الاستمتاع بالإقامة في فنادق 4 نجوم مع كل الخدمات التي تضمن لك راحتك ورفاهيتك ويمكنك الاستمتاع بزيارة شاطئ المحيط الرملي والأسواق الشعبية بمنتجاتها التقليدية الجميلة.
    واحة ترجيت السياحية
    تعتبر هذه الواحة الأجمل في موريتانيا بأكملها والتي تسحرك بجبالها وكهوفها وشلالاتها ونخيلها ومياهها الجارية إنها من أجمل الواحات في شمال أفريقيا بأكملها.
    مدينة اطار
    المدينة المميزة بوديانها السياحية الخلابة مثل وادي سجليل ومنطقة آزوغي وأسواقها الشعبية ومنتجاتها التقليدية.
    مدينة شنقيط
    المدينة التاريخية العظيمة بنمطها العمراني المميز وجامعها المشهور ومكتباتها التاريخية الغنية وواحاتها الجميلة وصحرائها الخلابة وجوها المعتدل النقي الملائم للاسترخاء والراحة.
    حوض آرغين

    وبهدف التيسير على السائح يمكن رسم خريطة عملية لزيارة تاريخية لمحمية الطيور الدولية في حوض آرغين.
    الانطلاق صباحا من نواكشوط لزيارة حوض آرغين مركز تجمع الطيور البحرية و الذي يحوى آلاف الطيور من مختلف الأنواع هذا المركز مصنف كمحمية طبيعية دولية تابعة لليونسكو نظرا لأهميته والمركز يقع على بعد حوالي 200 كلم شمال العاصمة نواكشوط وعلى شاطئ المحيط الأطلسي في منطقة من الجزر الطبيعية الخلابة.

    زيارة هذا المركز تمثل تجربة فريدة وممتعة حيث يمكنك الاستمتاع برؤية آلاف الطيور الجميلة و هي تتجول على الشاطئ و الجزر القريبة منه وتحلق في الجو بتشكيلات مختلفة وبشكل بديع وساحر بعد زيارة المحمية سيكون موعدك مع وليمة موريتانية مميزة تحت خيمة موريتانية على الكثبان الرملية المطلة على المحيط مباشرة وبعد الاستمتاع بهذا اليوم المميز على شاطئ البحر يتم العودة إلى العاصمة نواكشوط بعد الظهر.


    hg[li,vdm hgYsghldm hgl,vdjhkdm hg[li,vdm


  2. #2

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة