أيقظ العملاق بداخلك ... موضوع للارتقاءبالنفس والتغيير والتميز - معهد هندسة العقل
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 4954 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. أهلاً رمضان ... شهر الخير والتغيير
    بواسطة شهود في المنتدى غذاء الروح رمضان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-10-2013, 04:52 PM
  2. الشاعر والتغيير - فالح الشراخ
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-03-2012, 03:10 AM
  3. إنجاز الوحدة أيقظ التاريخ! - فهد الدوس
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2011, 03:10 AM
  4. الإنسان الخارق بداخلك - فهد عامر الأحمدي
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-04-2010, 02:50 AM
  5. عائض ومحمد والتغيير - أمل الحسين
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-27-2009, 03:00 AM

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مهندس كمبيوتر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    اليمن
    العمر
    33
    المشاركات
    179
    معدل تقييم المستوى
    15

    1 (25) أيقظ العملاق بداخلك ... موضوع للارتقاءبالنفس والتغيير والتميز

    أيقظ العملاق بداخلك ... موضوع للارتقاءبالنفس والتغيير والتميز

    ايقظ العملاق بداخلك

    أنت شخص متميز تبحث عن النجاح وإحداث تغيير فعال في حياتك وتسألني كيف عرفت ذلك؟أقول لك.. بسيطة، إن الإنسان المتميز بحق عادة ما يبحث عن أساليب تساعده على تغيير نفسه وحياته نحو الأفضل وهذا هو الذي قادك إلى قراءة هذه الأسطر.يقول "انتوني روبينز" في كتابه: أيقظ العملاق داخلك: تقول الإحصائيات أن أقل من 10% ممن يشترون كتاباً ما هم فقط الذين يتعدون في قراءتهم الفصل الأول، والحقيقة أن هؤلاء الذين لا يعرفون كيف يستفيدون من الكتب التي يشترونها يهدرون ثروات جبارة يمكنها أن تغير حياتهم.. ولا شك أنك أخي القارئ وأختي القارئة ليست ممن يميلون لخداع أنفسهم بالاستهتار بما يقرؤون، وأنا على ثقة من أنك ستحاول الإفادة مما سنكتبه في هذه الرسالة والتي تتناول موضوع النجاح في الحياة والتي نقتبس بعضها من كتاب: أيقظ العملاق داخلك Awaken the Giant Within، وبعض المراجع الأخرى.
    يقول تعالى في كتابه: "ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"إذن فزمام أمرك في يدك وكلما تقدمت البحوث في مجال النفس الإنسانية كلما وجدناها تقترب من النصائح والحكم التي وردت في القرآن الكريم خاصة وفي الكتب السماوية عامة، وهذا ليس بالأمر المستغرب.. لأن الذي خلق الإنسان والذي أنزل الكتب السماوية هو إله واحد وكلما تطور الإنسان في عمله كلما اكتشف أكثر حكمة الحياة وعظمة الخالق العظيم.. ولكي يكون التغيير الذي ستحدثه في حياتك ذا قيمة حقيقة فلا بد أن يكون تغييرا دائماً ومستمراً ، وكلنا خبرنا التغيير في لحظة من لحظات حياتنا وربما شعرنا أحيانا بالإحباط وخيبة الأمل.

    كثير من الناس يحدثون بعض التغييرات في حياتهم وهم يشعرون بالخوف.. لماذا؟لأنهم وبعقولهم الباطنة يعتقدون أن هذا التغيير لم يكون إلا مؤقتاً. وسنضرب على ذلك مثلاً: تجد أن أحد الأشخاص الذين تعرفهم يعاني من وزن زائد وكلما نوى أن يطبق نظاماً غذائياً معيناً لخفض وزنه الزائد تجده يؤجل موعد بدء هذا النظام أو أن يستمر فيه لفترة ثم يوقفه، والسر في ذلك يكمن في أن هذا الشخص يدرك بعقله الباطن أن أي ألم سيتحمله من أجل إنقاص وزنه أو أحداث أي تغيير في حياته سيعود عليه في النهاية بمردود قصير الأمد، وبتعبير آخر أنه يعلم داخل عقله اللاوعي أنه سيعود مرة أخرى إلى حالة زيادة الوزن التي كان عليها.
    ويتحدث روبينز عن الكيفية التي بها غير حياته قائلاً: لقد اتبعت في معظم سنوات حياتي ما أعتبره المبادئ المنظمة للتغيير الدائم. سنحاول أن نتعلم أنا وأنت بإذن الله تعالى هذه المبادئ التي يمكنها أن تغير حياتنا إلى الأفضل وبشكل دائم.. ولكن وفي هذه اللحظة بالتحديد سنحاول أن نتعرف على واحد من أهم المبادئ للتغيير يمكننا أن نستخدمها في الحال لكي نغير بها حياتنا، ورغم بساطة هذه المبادئ إلا أنها قوية وفعالة للغاية عندما تطبق بعناية ومهارة.. وهذه المبادئ تفيد على المستوى الفردي والجماعي بل والعالميإذا أردت في يوم من الأيام أن تحدث تغييرا حقيقيا في حياتك فأول شئ عليك أن تفعله هو أن تعلي من مستوياتك أو تزيد من مقاييسك .(To Raise your Standards)وسنوضح ذلك بعدة أمثلة:

    على المستوى الصحي اذا كنت مريضاً لا تكتف بأن تتعالج من هذا المرض.. بل ليكن المستوى الصحي الذي تحلم به هو أن تعالج هذا المرض وتكتسب لياقة بدنية وتزيد من طاقتك.وعلى المستوى الروحي لا تكتفي بأنك تؤدي الفروض.. بل ابحث عن السنن والنوافل وتعمق في دينك أكثر وتقرب يوماً بعد يوم الى الله تعالى.. ولا تقل: أنا بخير وهذا يكفيني.. فأنت لن تقف مكانك بل تأكد أنك إذا لم تتقدم فسوف تتأخر.

    وعلى المستوى الأسري لا تقل لنفسك: حالتي معقولة.. بل حاول أن تبحث عن سعادة أكثر.. احلم بمراكز أعظم لأولادك وخطط لذلك من الآن.أقوى مجال في حياتك هو المجال الروحي وهذا وفقا لأحدث البحوث النفسية.. لذا فإنك إذا أحدثت تغييراً في باقي مجالات حياتك.. اجتماعي - صحي - نفسي - مهني - عقلي.. سيكون يسيراً للغاية.. وهذا ما يفسر لنا سر تحول العرب بعد دخولهم الإسلام، فبعد أن كانوا أناسا خاملي الذكر أصبحوا بالإسلام قوة جبارة تحكم العالم بالعدل والسلام وخرج منهم علماء في شتى مجالات الحياة أناروا العالم بنور العلم الذي بهداه تقدم الغرب وصنعوا حضارتهم الحالية التي ننبهر من روعتها رغم أنها وليدة حضارتنا الإسلامية والتي نجهل قوتها الكامنة.

    أن أول شئ ينبغي عليك أن تغيره في نفسك هو الطلبات التي تطلبها من نفسك.اكتب كل الأشياء التي لا تقبلها في حياتك سواء بسواء من نفسك أو من الآخرين ثم اسأل نفسك: هل ما أعاني منه سببه فيّ أم في غيري؟إذا كنت ممن يقولون دائماً لأنفسهم: أنا ملاك أنا ليست بي عيوب.. فرجاء لا تكمل معنا قراءة هذا الموضوع فهو ليس لك، أما إذا كنت ممن يعتقدون أنك بشر وكما أن لك مميزات فلك عيوب وأنت على استعداد أن تمحو هذه العيوب وتقوي هذه الميزات.. فتستفيد بمشيئة الله تعالى مما نكتب أقصى فائدة وستحقق نجاحات رائعة.

    فقط اعرف نفسك بصدق ووضوح.. وإذا ما تأكدت أن الخطأ بالفعل من الطرف الآخر ففكر في طريقة لطيفة لتغيير هذا الموقف الذي لا تحتمله.كن أمينا مع نفسك.. فلحظات الأمانة والصدق مع النفس لا تُعدل بملء الأرض ذهبا.. ثم اسأل نفسك ما هي الأمور التي لن أستطيع أن أتحملها.. أجب على الورق.ثم اكتب كل الأشياء التي تتمنى من أعماق قلبك أن تحققها.. ثم فكر في هؤلاء العظماء والنتائج الرائعة التي وصلوا إليها في حياتهم بعد أن أخذوا عهداً على أنفسهم أن لا يقبلوا بأقل من المستوى الذي حلموا به.
    تأمل حياة العظماء وعلى رأسهم رسل الله صلوات الله عليهم وسلامه... ادرس سيرة الصحابة رضوان الله عليهم والصحابيات رضوان الله عليهن... تفكر في سيرة العلماء من القادة والمصلحين من أهل الشرق والغرب.. ابن سينا وابن حيان والفارابي وخالد بن الوليد وسيف الدين قطز وإسحاق نيوتن وإنيشتاين وحسن البنا وإبراهام لينكولن وهيلين كيلر وماري كوري والمهاتما غاندي وسويكيرو هونا وغيرهم من الناجحين الذين قرروا وبكل قوة أن يخطوا خطوة إيجابية رائعة في حياتهم وهي أن يرفعوا من مقاييسهم.

    إن القوة التي توفرت لديهم متوفرة لك أيضا.. وستكون أيضا بين يديك فقط إذا كانت لديك الشجاعة لكي تحصل عليها وتذكر دائماً أن تغيير المنظمات والشركات والدول أو العالم كله يبدأ بخطوة واحدة بسيطة وهي: أن تغير نفسك أولاً.






    أيقظ العملاق بداخلك ... موضوع للارتقاءبالنفس والتغيير والتميز


    برامج العرب
    موقع متخصص في التحميل المباشر للبرامج والدورات والدروس التعليمية
    يحتوي موقعنا هلى اخر اصدارات البرامج , مع امكانية طلب اي برنامج تريدة ..
    يحتوي موقعنا على رابط للدعم المباشر لحل اي مشكلة في جهازك ..
    تفضل بزيارة موقعنا ... وتمتع بالمحتوى المميز
    http://arabprogra.blogspot.com/
    فني شبكات وتركيب كاميرات المراقبة
    تصميم بنرات - تصميم فيديو - تصميم صور

    للتواصل :
    جوال + واتس : 00966500251150
    ايميل : tnnar@hotmail.com
    الموقع :http://arabprogra.blogspot.com/

  2. #2
    مهندس كمبيوتر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    اليمن
    العمر
    33
    المشاركات
    179
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي رد: أيقظ العملاق بداخلك ... موضوع للارتقاءبالنفس والتغيير والتميز

    اخواني العفو منكم اخواني
    من اجل حقوق المواضيع

    نسيت اقلكم الموضوع منقول وشكرا
    برامج العرب
    موقع متخصص في التحميل المباشر للبرامج والدورات والدروس التعليمية
    يحتوي موقعنا هلى اخر اصدارات البرامج , مع امكانية طلب اي برنامج تريدة ..
    يحتوي موقعنا على رابط للدعم المباشر لحل اي مشكلة في جهازك ..
    تفضل بزيارة موقعنا ... وتمتع بالمحتوى المميز
    http://arabprogra.blogspot.com/
    فني شبكات وتركيب كاميرات المراقبة
    تصميم بنرات - تصميم فيديو - تصميم صور

    للتواصل :
    جوال + واتس : 00966500251150
    ايميل : tnnar@hotmail.com
    الموقع :http://arabprogra.blogspot.com/

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة