-
ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
-
معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
-
طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع
عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة
تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
-
اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
المواضيع المتشابهه
-
بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 01-08-2012, 03:10 AM
-
بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 07-25-2010, 03:10 AM
-
بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 04-20-2010, 03:00 AM
-
بواسطة صحفي متميز في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 03-21-2010, 02:50 AM
-
بواسطة صحفي متميز في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 07-30-2009, 02:40 AM
-
عضو متميز
- معدل تقييم المستوى
- 100
كيف يكون التعليم واقعيا بعيد عن الدراسة الممله البعيده كل البعد عن طبيعة الحياة العملية ؟
كيف يكون التعليم واقعيا بعيد عن الدراسة الممله البعيده كل البعد عن طبيعة الحياة العملية ؟
هل ترشح اجابة من الثلاث هذه وايها ؟
=====1
مهما تنوعت أساليب تطوير المناهج الدراسية ووسائل الإيضاح التعليمية فإنها تبقى محصورة في محدودية الأفق المسموح بين جدران الغرف وقاعات التدريس
يجب أن يكون هناك جزء من الدراسة خارج الغرف المغلقة
أي أن نمارس جزءاً من العملية التعليمية بالإستكشاف والتعلم وليس التلقين
كأن ننزل إلى حديقة المدرسة ونزرع النباتات بأنفسنا وأشياء من هذا القبيل
=======2
هناك العديد من الامور لتحقيق ذلك لعل من اهمها:
1- استخدام الحاسب الالى فى التعليم
2- ان يقوم المفكريين والعلماء بوضع المناهج الدراسية
3- تحبيب التلاميذ فى المناهج الدراسية عن طريق التحفيز بأستخدام الصور والمواد الجاذبة
4- تقليل المناهج حتى يستطيع الطالب التواصل مع المنهج الدراسى.
====3
* يكون التعليم واقعياً ...
* عندما ينزل إلى أرض الواقع ...
* بمعنى أن يناقش قضايا المجتمع ..
* صحيح أنه من الضروري أن ترتكز هذه المناقشة على ...
* النظريات .. والمذاهب ... والاتجاهات المختلفة ...
* ولكن ينبغي أن تكون القضايا المطروحة ليست نظرية بحتة ...
* ولكن يجب أن تكون ملموسة على الأرض الواقع ..
* فإنا لا أفهم .. أن تتعددت كليات تحت مسمى واحد ...
* في محافظات مختلفة ... وتدرس نفس المناهج ..
* دون النظر لواقع المشاكل التى يعاني منها الأقليم الذي توجد فيه الجامعة ...
* فمثلا .. جامعة الأسكندرية ...بحكم وقوعها على البحر الأبيض المتوسط ...
* يجب أن تعرض لقضايا تتعلق باليحرية ... بالموانئ ...
* قكلية الحقوق- مثلا - .. تركز على القانون البحري..أو تتوسع في دراسته ..
* فالفجوة بين النظر والعمل ...
* يجب أن تنكمش في الدراسات الجامعية ...
* كما ان الفجوة بين العلم والعمل يجب أن تُسد ...
* فلا يصح أن يقال إن الجامعات تقوم بتدريس مناهج معينة ..
* وليس لها أن تربط بين هذه المناهج وسوق العمل ...
* فهذا كلام غير مقبول .. لأن خريج الجامعة ...
* لا يجتهد في الحصول على شهادته الجامعية ...
* ليقو م - بعد ذلك - بتعليقها في الصالون ...
وإنما لتساعده لأن يجد عملا مناسبا لما درسه وتعلمه .
حكم تبعث في نفسي الطاقة
« عندما نعطي، نحن نلهم الآخرين على العطاء، إما (عطاء) المال أو الوقت أو العلم » .
عطاؤك بعلمك صدقة جارية بعد موتك
"حديث شريف " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث منها ( أو علم ينتفع به )
ان للحسنه نور في القلب وسعه في الرزق ومحبه في قلوب الناس
قل لمن يحمل هماً :: إن همك لن يدوم مثلما تُفنى السعادة هكذا تُفنى الهموم
من لا يأكل من فأسه .. لا يتكلم من رأسه
معا من أجل دعم وأثراء المحتوى العربي
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع
ضوابط المشاركة
- لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
- لا تستطيع الرد على المواضيع
- لا تستطيع إرفاق ملفات
- لا تستطيع تعديل مشاركاتك
-
قوانين المنتدى
المفضلات