ما هو نوع الأشعة المستخدمة في جهاز التحكم عن بعد الذي يُستخدم في أجهزة التليفزيون؟
جهاز لشحن أجهزة التحكم عن بعد

في أوقات كثيرة، يصاب البعض منا بحالة شديدة من الضيق والغضب أثناء مشاهدتنا للتلفاز نتيجة لنفاذ أو ضعف شحن البطارية الخاصة بأجهزة التحكم عن بعد أو (الريموت كنترول)، ما يجعلنا نقع في حيرة دون أن ندري ماذا بوسعنا أن نصنع.

وهي المشكلة المؤرقة التي نجح متخصصون في وضع نهاية لها، حيث كشفوا عن نوع جديد من تلك الأجهزة التي تحتاج لأصغر كم ممكن من الطاقة، كي يتم شحنها ومن ثم تخزين قدر من الطاقة الكهربية بداخل بطاريتها القابلة لإعادة الشحن.





وقال القائمون علي هذا الريموت المصمم حديثا ً أن بامكان مستخدميه لف القرص الدائري المثبت في أعلاه 30 مرة من أجل خلق قدر من الطاقة يكون كافيا ً لتشغيل هذا الجهاز "الصديق للبيئة" لمدة سبعة أيام كاملة.

وأضافوا أن هذا الجهاز الذي تقدر قيمته بـ 19.53 إسترليني سوف يضع حدا ً لحالة الإحباط التي تصيب كثيرون منا عندما ينفذ شحن أجهزة الريموت كنترول في بعض الأوقات الحرجة.

المثير أيضا ً في هذا الريموت المبتكر هو قدرته علي التحكم في ستة أجهزة، ما يعني أنه من الممكن أن يستخدم في تشغيل أجهزة التليفزيون والدي في دي والريسيفر والفي سي آر وغيرها من الأجهزة التي يتم إضافتها مثل النظام الصوتي للسينما المنزلية.

وقالت بعض التقارير الصحافية الإنكليزية أن هذا الريموت الجديد سيكون منافسا قويا لبعض الماركات الشهيرة التي تطرحها شركات عالمية مثل سامسونج وسوني وفيلبس وباناسونيك.

ما هو نوع الأشعة المستخدمة في جهاز التحكم عن بعد الذي يُستخدم في أجهزة التليفزيون؟