أعلن رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية، الدكتور وايت ود سمول، اعتناقه الاسلام خلال كلمة كان يلقيها في المؤتمر العالمي للبرمجة اللغوية العصبية الذي انعقد في البحرين منذ أيام، وذلك عندما أوقف كلمته ونطق الشهادتين.


وقال خليفة محمد الزعابي، عضو الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية والعصبية، لـ"العربية.نت" إن رئيس الاتحاد وبينما كان يلقي كلمته في مؤتمر انعقد في البحرين منذ أيام، توقف ثم قال " لقد قررت أن أتخذ القرار الصحيح في حياتي وهو أن أعتنق الاسلام وأنا مسلم بينكم الآن وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله".

وأضاف الزعابي" لقد كان اسلام وايت سمول مفاجئا في المؤتمر"، لافتا " إلى أن ذلك تم على يد الداعية السعودي الدكتور عوض القرني الذي هو أصلا مدرب برمجة وتخرج من إحدى الدورات التي كان فيها وايت سمول مدربا".


"عبد الحكيم"

وأكد خليفة الزعابي لـ"العربية.نت" أن رئيس الاتحاد وايت سمول غير اسمه إلى "عبد الحكيم"، وهو اسم الابن الأكبر للداعية عوض القرني.

وأضاف "وايت سمول شارف على الثمانين من عمره، وهو يزور دول الخليج العربي دائما ليشرف على دورات تدريبية".

وقال "في عام 2004 كان معنا في دورة في سوريا وصلى معنا دون أن يعتنق الاسلام، وكان يتناقش مع الدكتور عوض حول القيم المثالية للبشرية بداية، ثم تم النقاش عن الاسلام، وهو أصلا لم يظهر أن متعلق بالمسيحية".

ولم يتسن لـ"العربية.نت" الحديث مع الدكتور وايت سمول بسبب أسفاره، كما لم تتمكن من الحديث مع الدكتور القرني بسبب اغلاق جواله.

إلا أن الدكتور عائض القرني ذكر على موقعه الشخصي أنه تحاور مع رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية الدكتور وايت ود سمول، وقال القرني:"قضيت مع هؤلاء المدربين الساعات الطوال في نقاش وردود عليهم ومنهم( وايت ود سمول) لقد اختل توازنه في الكلام من كثرة النقاش والحوار الذي دار بيني وبينه، وأخيرا تحدثت معه عن الإسلام وقد كانت في آخر جلسة، وقد نزلت دموعه وقال إن كان هذا الإسلام فأنا مسلم، وذلك بحضور 60 ممارسا، وبحضور أربعة أساتذة من جامعات المملكة".

يذكر أن البرمجة اللغوية العصبية هي إعادة صياغة خبرات الإنسان الحياتية، وظهرت كعلم له أساليبه وطرقه في السبيعنات ووصلت البلاد العربية منذ 10 سنوات والهدف منها كيف يستطيع الإنسان أن يتحكم بذاته وأعصابه، كما يوضح عضو الاتحاد العالمي للبرمجة الصعبية خليفة الزعابئ.

ويضيف "البرمجة تعتمد على الأساليب اللغوية مثل المجاز والقصة والرسول قال: (إن من البيان لسحر). ومؤسسو علم البرمجة العصبية في السبعينات لهم كتاب "فنون السحر" يتحدث عن التعامل مع الأخرين وتوصيل الافكار لهم عن طريق أسلوب الكلام الصحيح وبعض المنتقدين خلطوا هذا الأمر بعلوم الطاقة التي قالوا عنها إنها قادمة من الهنود والبوذيين وتحمل عقائدهم لذلك تمس العقيدة الاسلامية، بينما لا علاقة للبرمجية العصبية بعلوم الطاقة ابدا".