دهان زياتي شديد اللمعه

إن الجودة التي يتمتع بها هذا النوع من الدهانات ترجع الى أنه يعتمد في تركيبته الأساسية على الألكيد الموجود مع ثاني أكسيد التيتانيوم وبعض الرانتجات ذات الدرجة العالية والتي تضفي عليه صلابة ومتانة. كما أن هذا الدهان يعتبر دهان عالي اللمعة وصلب ، ناعم الملمس مقاوم للعوامل الجويه.


دهان زياتي مطفي

هو دهان مؤسس على الألكيد المعدل بنسبة معينه مع ثاني أكسيد التيتانيوم و الرانتجات مع بعض المواد الاخرى التي تكسبه صلابةً و قوة تحمل ومقاومةًً للعوامل الجويه. وهو أيضاً طلاء مطفي قابل للغسيل يستعمل للداخل والخارج و يعتبر طبقه نهائيه للدهان وذو ملمس ناعم .


دهان زياتي نصف لمعه
هو دهان يعتمد في تركيبته الأساسية على الألكيد المعدل مع ثاني أكسيد التيتانيوم مضافاً إليه بعض الرانتجات المعدله المنقاه على ما نسبته 40 % من المواد الصلبة. ويعتبر الدهان الزياتي النصف لمعه جيد للإستعمال الداخلي والخارجي كما أنه يعتبر طبقه نهائيه للطلاء و ذو ملمس ناعم ، وقوة تحمله و صلابته تمكنه من جعله طبقة نهائية للطلاء.


دهان زياتى مخصوص
هو عبارة عن طبقة نهائية من الدهان وله لمعه ممتازه ، وأساسه راتنج ثيرموكوت وله ثبات لوني ولا يجذب الغبار وله مقاومة عالية للحراره ولظروف الطقس السيئه ولا تتغير درجة بياضة ومقاوم للأصفرار. وهو يستخدم للإستعمال الداخلي والخارجي للجدران المصنوعة من الخرسانة أو الممسوحة. ومن خواصه أن له خاصية المرونة وقوة تغطية جيده للطبقة المطلية ولا يصفر ولا يتقشر ومقاوم للعوامل الجوية.


دهان زياتي كيميائي

هو عبارة عن طبقة علويه من المرن و هو أساس هذه المادة وله لمعه ممتازه وثبات لوني ولا يجذب الغبار وله مقاومة عالية للمناطق الملوثة كيميائياً. كما أن جفافه فيزيائي فوق السطح وله خاصيه حرارة تساعده على التمدد بتمدد السطح الذي تحته. وهو يستخدم للإستعمال الداخلي والخارجي للجدران المصنوعة من الخرسانة أو الممسوحة. ومن خواصه أن له خاصية المرونة وقوة تغطية جيده للطبقة المطلية ولا يصفر ولا يتقشر ومقاوم للعوامل الجوية.ونشرح الكل بالتفصيل على حدة

منقول اللمسة الفنية