اليدان الجميلتان عنوان لشخصية المرأة ، وقد تفصح يداك عن عمرك وأنت بغفلة عن ذلك ؛ لذلك يجب على السيدة الذكية العناية بيدها مثل عنايتها بوجهها وشعرها وكامل أناقتها .
واليدان الجميلتان الصحيحتان تبدآن بالتغذية الصحيحة وكثير من السيدات يتجنبن تناول المنتجات الحيوانية بهدف الإقلال من نسبة الدهن في الجسم ؛ ولكن النقص في تناول هذه المواد يؤدي إلى مشاكل كثيرة وخصوصاً في أظافر اليدين ، ولكي تعوّضي عن نقص الكالسيوم الذي تحتويه هذه المواد حاولي تناول الأغذية الغنية بفيتامين (د) مثل …
- نعومة أظافرك :
التغذية الصحية السليمة لها تأثير مباشر على أظافرك ، فإذا لاحظت أنها تتقصف أو يتغير لونها فهذا دليل على أن غذاءك ينقصه بعض العناصر الغذائية الحيوية مثل الكالسيوم والحديد ، وقد يكون السبب بيولوجياً وكثيراً ما يكون نفسيا كالقلق والتوتر ، . أما إذا كنت تريدين أن تحصلي على أظافر لامعة جميلة فعليك أن تستخدمي في عملية الطلاء فرشاة رفيعة بها كمية قليلة من الطلاء ، ويبدأ طلاء الأظافر من الداخل ثم في اتجاه الخارج ، أي من بداية الظفر حتى نهايته ، ولا ينبغي أن تكون طبقة الطلاء سميكة .
هناك عوامل يجب أخذها في الاعتبار عند العناية بأظافرك :
- الأظافر يجب أن تنتظم وتسوى بواسطة المبرد ، ولا يستعمل المقص مطلقاً .
- يمكن استعمال المقص الصغير في حالة ما إذا كانت الأظافر طويلة جداً ، أو لضبط الأركان .
- إذا كانت يدك بدينة أو صغيرة الحجم مع البدانة فلا تطيلي أظافرك ولا تجعليها رفيعة ، ظناً منك أنها ستضفي الجمال على يديك ، بل إن النتيجة في هذه الحالة تأتي عكسية لهذا التصور تماماً .
- إذا كنت تريدين أن تكون أظافرك لامعة مضيئة ، فاحرصي على استعمال طلاء الأظافر الشفافة من وقت لآخر .
- إذا كنت تقومين بكثير من الأعمال المنزلية ، فلا تجعلي ذلك يفسد منظر أظافرك واستعملي القفاز المطاط .
- إذا كانت أظافرك من النوع الدقيق فتدلك بمحلول شمعي ، وإذا خلع ظفر وأردت أن ينمو بسرعة فاغمسي الإصبع بعض الوقت في قليل من شمع العسل الأبيض المنصهر وذلك بعد أن يدفأ .