العلاج بصمغ النحل - الطاقة والطب البديل
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 2 المرفقات : 0 المشاهدات: 1772 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. أن تسمع بالشاعر ..!؟ - بداح السبيعي
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-02-2012, 03:10 AM
  2. اختتام دورة العلاج بمنتجات النحل.. بغياب متدربي وزارة الصحة
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-27-2011, 03:10 AM
  3. ليس بالضرورة ان تسمع اصوتا كي تدرك أنه شئ سقط منك *‎ ...!! ‎
    بواسطة نبيل الكهالي في المنتدى المواضيع العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-30-2010, 11:55 AM
  4. بأي أذن تسمع؟ - فهد عامر الأحمدي
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-11-2010, 02:50 AM
  5. واشنطن تزمع عقد قمة حول الأمن النووي
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-10-2009, 02:50 AM

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    مشرف القسم العام
    قسم هندسة الكهرباء
    قسم هندسة الشبكات wan lan
    الصورة الرمزية سائر في ربى الزمن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    5,301
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي العلاج بصمغ النحل

    صمغ النحل ( البر وبوليس )
    العكبرهومادةمقويةمطهرةومضادحيويطبيعييعملعلىتقويةجهازالمناعـة بالجسمويساعدهفىمقاومةالعلـلأوالأمراضوبالتاليالحفاظعلىحيويةالجسموسلامـــةأعضائه . وفىالوقتالذييعملفيهعلىقتلالبكتيرياالضارةفانهلا يتعرضلتلكالبكتيرياالمفيدةالموجودةعلىتأديةوظائفه ,وهذهالخاصيةلا تجدهافىالمضاداتالحيويةالصناعيةالتىتقضىعلىكافةانواعالبكتيريادونتمييزويعتبرواحدمنالأطعمةالغذائيةالجديدةويساعدعلىمقاومةالشيخوخة وامراضالقلبوامراضالجلدوالمعدةوالأمعاءوالقولونوالسرطـــان ، أماعنالسرطانفانهتساعدخاصيةالعكـبرالحدمنمرضالسرطان .
    ففىعام 1988 استطاعالبروفيسورماتسينومنمعهدأبحاثالسرطانبجامعةكولمبيابنيويورككشفالعديدمنالمركباتالمعزولةمنالعكبـرالبرازيلىلهاتأثيرقاتلللسرطان.


    ويعرف صمغ النحل بعدة اسماء منها العكبر وغراء النحل وسذاب النحل ومخلفات النحل والصمغ البلسمي والصمغ الرانتجي والصمغ الشمعي.
    وصمغ النحل عبارة عن مادة غروية صمغية ذات لون بني أو بني مخضر له رائحة ذكية تشبه رائحة الفانيلا وإذا حرق اصدر رائحة عطرية ممتعة جداً.دالبروبو


    ويجمع النحل هذا الصمغ من لحاء (القشور) والبراعم الزهرية لعدة نباتات منها اشجار البلوط والمران والسندر والبيسية والحور والصنوبر وخوخ السياج والدردار والتنوب والقندل الهندي وشجرة جار الماء.


    يستعمل النحل هذا الصمغ لتضييق مداخل خلاياه في فصل الشتاء وكذلك في لصق الاطارات الخشبية الخاصة ببيت النحل وفي تثبيت الاقراص الشمعية في سقوف جحوره التي يسكنها في الجبال أو في الاشجار ويعتبر هذا الصمغ المادة الاولية للبناء، وكلمة بروبوليس مكونة من جزءين هما (PRO) وتعني بادئ و(Polis) وتعني مدينة، والنحل يستخدم هذا الصمغ ايضاً في تحنيط الآفات الحيوانية التي تغزو خلاياه مثل الفئران والوزغ والدبابير وغيرها بعد ان يقتلها عن طريق الوخز بآلة اللسع فتعمل على منعها من التحلل، ثم يغطيها بطبقة من الشمع الذي يفرزه حتى لا تفسد هذه الكائنات جو الخلية.

    المحتويات الكيميائية لصمع النحل
    يحتوي صمغ النحل على مواد فلافونية (Flavonoids) وبيتولين (Betulene) وبيتيولين ايزوفانيلين (Betulene isovanilin) ومواد صمغية واحماض عطرية غير مشبعة مثل حمض الكافئين وحمض الفيرولين وزيوت طيارة بالاضافة إلى بعض حبوب اللقاح.


    * ماذا قال الطب القديم عن صموغ النحل؟
    - استخدمت صموغ النحل بشكل كبير ابتداءً من القرن التاسع عشر حيث كان يستخدم لعلاج الاورام السرطانية والجروح وفي علاج الكالو أو مسمار الرجل الذي يحدث لدى فئة كبيرة من الناس حيث يسخن الصمغ حتى يسيح ثم يعمل على هيئة قرص صغير يوضع فوق الكالو ويربط برباط حيث يسقط الكالو بجذوره بعد عدة ايام، وفي اثناء الحروب الانجليزية كانت تربط الجروح بأربطة عوملت مسبقاً بصمغ النحل وذلك من أجل عدم تكوين الغرغرينا.. وفي بلاد القوقاز يتناول المزارعون شرائح من الخبز المدهون بالزبد والصمغ النحلي بنسب متساوية فتظهر عليهم القوة، كما استخدم صمغ النحل كعلاج ناجح للجروح المتقيحة والخراجات والحروق وكذلك للعناية بالاسنان، كما يستعمل على نطاق واسع في الطلاء وفي العطورات وكذلك لطلاء آلات الكمان، كما استخدم في تحضير مواد التجميل وفي صناعة الصابون.


    وماذا قال عنه الطب الحديث؟
    - اثبتت الدراسات الحديثة ان صموغ النحل لها تأثير فعال ضد بعض انواع البكتريا والفيروسات والفطريات ويعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً، كما اثبتت الدراسات ان له تأثيراً مخدراً موضعياً ويستعمل في الاغراض الجراحية حيث يضاف إلى المواد التي تغطي الجروح وبالاخص الجروح التي تظهر على السيقان وكذلك جروح الحرب، كما يعمل من صموغ النحل اشكال معينة تستعمل للمص في حالة آلام والتهابات الحنجرة، كما نجح استعماله في علاج الهربس الموضعي الخارجي والمعروف بالنوع الاول وكذلك ضد الانفلونزا أو فيروس الكبد نوع (B)، كما ثبتت فعاليته ضد البرد وضد مشاكل المعدة وايضاً جميع حالات الالتهابات وبالاخص الروماتزم، كما ثبت اخيراً ان صموغ النحل تقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان، كما لاقت صموغ النحل اقبالا كبيراً من قبل أطباء الاسنان لاستعماله في مختلف حالات مشاكل الاسنان وبالاخص العدوى الفطرية (Moriliasis) وكذلك بعد العمليات الجراحية للاسنان، وقد وجد ان المركبات الفلافونية الموجودة في صموغ النحل لها تأثير كبير على قوة ونفاذية الأوعية الدموية وعلى الجهاز الدوري بصفة عامة موسعة للعروق وخافضة للضغط بالاضافة إلى مفعولها كمدرة للبول ومزيدة لافرازات العصارة المرارية ومنبهة لافراز هرمونات انثوية، كما ان للصموغ تأثيراً على الغدد الصماء الاخرى مثل الغدد الثيموسية والدرقية والبنكرياس والجاركلوية، كما ثبت ان لها تأثيراً مضاداً للتجلط.


    لقد جرب صمغ النحل في مستشفى تيتان في بوخارست برومانيا لعلاج امراض الغدة الدرقية وذلك على 150مريضاً شفي منهم 80% كما استعمل الصمغ كغسول للفم حيث انتجت معامل كسلر غسولا مطهراً للفم يسمى (Vigordents) يحتوي على مستخلص كحولي للصمغ مع كبريتات الزنك ليعمل كمضاد للبكتريا ومانعاً للنزيف، كما انتجت شركة المنتجات الصيدلية في تالين محلولا بتركيز 30% من الصمغ في الالكحول ووافقت عليه هيئة الادوية ويستعمل كعلاج خارجي ضد الاكزيما المزمنة والحروق وبعض الامراض الجلدية الاخرى.


    وفي عام 1985م اعلن ساخاردفا وفاسيليس في بلغاريا انهما عالجا التهاب المفاصل عن طريق الاستشراد مع الصمغ (ELEDREPHORESIS) وذلك على 82مريضاً حجزوا بالمستشفى وكانوا يعانون من آلام المفاصل وانتفاخ الجسم وصعوبة الحركة مع عدم كفاية امتداد الاطراف عند المفاصل.

    وقد استعمل في هذا العلاج محلول مائي به 10% صمغ نحل من مستخلص كحولي 30% وصنع على وسادتي امتصاص متصلتين باقطاب (Electrodes) وبدئ المحلول 4 سم 2على كل وسادة وزيدت الكمية 2سم 3يومياً حتى وصلت 10سم 3وكانت كثافة التيار الكهربائي 10- 20مللي امبير ولفترة 10- 20دقيقة، واستغرق العلاج 10- 12 جلسة وبعدها غادر المستشفى 77مريضاً حيث تحسنت حالتهم.

    هل توجد مستحضرات من صموغ النحل؟
    - توجد كبسولات وعلك وكريمات ومساحيق ومكعبات للمص وصبغات.
    هل هناك مخاطر من استعماله؟
    - لا توجد مخاطر ولا اضرار جانبية من استعمال صموغ النحل، إلا عند بعض الاشخاص الذين توجد لديهم حساسية ضد حبوب اللقاح حيث ان صموغ النحل تحتوي على كمية كبيرة من حبوب اللقاح.
    هل يتعارض استعمال صموغ النحل مع أي ادوية أو اغذية اخرى؟
    - لا يتعارض استعمال صموغ النحل مع أي أدوية أو أغذية اخرى ولا يؤثر على المرأة الحامل أو المرضع.

    أ.هـ نقلا عن جريدة الرياض

    صمغ النحل مضاد حيوي طبيعي
    ملخص جميع الأبحاث والدراسات التي أجريت في العديد من بقاع العالم خلال الثلاثين عاماً الأخيرة أثبتت أن صمغ النحل مضاد حيوي طبيعي يتفوق على جميع المضادات الحيوية المعروفة .


    وكتب العالم الدنمركي k.lund يعتبر صمغ النحل أكثر المواد التي ينقلها النحل من عالم النباتات إلى خلية النحل فاعلية وتأثيراً ويعرف الإنسان حالياً 19 مادة موجودة في صمغ النحل والتي تعمل على حث وتنبيه جهاز المناعة الطبيعية في جسم الإنسان و دورها في قتل البكتريا والفطريات والفيروسات ويكون ذلك طريق خلايا تبتلع الأجسام الغريبة والبكتريا وتقضي عليها وهي عبارة عن خلايا الدم البيضاء التي تتصدى لهجوم البكتريا .
    الفوائد الطبية لصمغ النحل

    لصمغ النحل خواص علاجية و قد أثبت العلماء فعاليتها في علاج الأمراض الآتية و هي :-
    1- مخدر موضعي يسكن الألم
    2- مضاد حيوي غير سام ذو نتائج باهرة في علاج كثير من الأمراض البكتيرية
    3- مضاد للأمراض الفطرية
    4- مضاد للأمراض الفيروسية
    5- لقاح ضد الجدري
    6- التهاب المفاصل و حمي الروماتيزم
    7- علاج السرطانات غير المزمنة
    8- الغر غرينا أو الأكال
    9- يقوي جهاز المناعة
    10- يعالج التسمم الغذائي لتأثيره على البكتيريا المحدثة للتسمم الغذائي و ذلك بتثبيطها
    11- علاج لقرحة المعدة أو الأثنى عشر و القولون
    12- أمراض أثار الإشعاعات
    13- والعديد من الأمراض الأخرى.


    والصمغ غير الشمع فالشمع هو إفراز الغدد الشمعية التي تقع بين حلقات البطن , والتي يتم داخلها بعض التغييرات الكيميائية للرحيق , وينضج الشمع من هذه الغدد إلى الخارج حيث يتجمد بمجرد ملامسة الجو, وتتولى شغالة النحل مسؤولية إنتاج الشمع الذي تستخدمه في بناء العيون السداسية بالخلية ويحتاج بناء العين الواحدة إلى اشتراك أكثر من 100 نحلة ..

    الخواص العلاجية لشمع النحل
    يتميز شمع النحل بخواص حافظة للأنسجة .ويساعد على إزالة آلام الصدر والطفح الجلدي وفي علاج التهاب اللوزتين وعلاج فعال للدمامل والخراج والجروح والأمراض الجلدية ورائحة الفم الكريهة وغيرها من الأمراض , ويستخدم حديثاً في مستحظرات التجميل وصناعة المراهم والكريمات المغذية والمنظفة والمبيضة وأستخدم الشمع في صناعة العطور ذات الجودة العالية وغيرها من الصناعات التي تصل إلى 125 مادة

  2. #2
    مشرفة قسم الدهانات الصورة الرمزية ميرال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    yemen
    المشاركات
    2,610
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي رد: العلاج بصمغ النحل


    مشكوووور اخي على المعلومات القيمه
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .




    Coming So0o0o0o0o0o0o0N
    ^_^



  3. #3
    تكنولوجي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    العمر
    36
    المشاركات
    18
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: العلاج بصمغ النحل

    مشكووووووووور اخي على الموضوع

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة