نصائح ووصفات ليطول شعرك + نصائح للعناية بشعرك من أشهر مصففي الشعر




نصائح ووصفات ليطول شعرك







كلّنا نحلم أن ينمو شعرنا بسرعة، ولكن هل هذا ممكن حقاً؟ بشكل عام، من الصعب أن ينمو شعرك بصورة كبيرة في وقت قصير. ومع ذلك، يمكن تحقيق نتائج واضحة في مجال العناية بالشعر بفضل بعض النصائح والعلاجات. ولكن، تذكّري قبل كل شيء أن طول الشعر يرتبط ارتباطاً وثيقاً بحجمه ونعومته وبريقه!


للشعر عمر محدود، وهو يظلّ يجدّد نفسه باستمرار طوال حياتنا بنفس الطريقة التي يتجدّد بها شعر الجسم. ويحدث هذا التجدّد على مدى دورات.


اعتني بشعرك لتحفيز نموّه
هناك العديد من العوامل التي تؤثّر على الشعر وتضعفه، ومنها الحياة اليومية والطقس والنظام الغذائي غير المتوازن والمنتجات التي نستخدمها والتلوّث... ولتعزيز نمو الشعر، يجب أولاً العناية به بأفضل طريقة ممكنة. إليك بعض النصائح:
احرصي على اختيار الشامبو المناسب لطبيعة شعرك واستخدمي معه شامبو لطيفاً بين الحين والآخر بدلاً من الشامبو الخاص بك.



لا تتجاهلي استخدام الأقنعة المغذّية لأطراف الشعر الجافة، بهدف منح عناية خاصة لأطراف الشعر الطويل.


زوّدي جسمك بالمكمّلات الغذائية والعناصر النزرة. والأفضل هو العناية بالشعر عن طريق استخدام علاجات لمدّة تصل إلى ثلاثة أشهر، مثل الكبسولات التي تحتوي على العناصر النزرة والزجاجات التي تحتوي على عناصر تجديدية لمواجهة آثار التغيّرات الموسمية. ويمكنك أيضاً استخدام المكمّلات الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والأملاح المعدنية التي تغذّي الشعر من الداخل.


اعتادي على تدليك فروة رأسك من أجل تحفيز الدورة الدموية، وبالتالي زيادة الأوكسجين الذي يصل للجلد، وهكذا ينمو الشعر بصورة أسرع.


استبدلي فرشاة شعرك بفرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية، وتجنّبي تسليط المجفّف الكهربائي على مسافة قريبة جداً من الرأس.


عزّزي نمو الشعر بهذه العلاجات والنصائح
ينمو الشعر بمعدّل 1 سم تقريباً كل شهر. ويمكنك تسريع هذه الوتيرة عن طريق استخدام أحد أو عدد من هذه العلاجات:


أسطورة القمر المكتمل
هذا العلاج الأكثر شهرة لجدّاتنا، والذي ثبتت فعاليته حتى الآن. قصّي شعرك أيام اكتمال القمر وسينمو ثانية بشكل أسرع! لم يتم تأكيد هذا علمياً، ولكن لن تكلّفك المحاولة شيئاً.



خميرة البيرة

خميرة البيرة طبيعية وغير ضارّة، وتسهّل نمو

الشعر والأظافر.


الشامبو الذي يسرّع النمو
احذري من أنواع الشامبو "المعجزة" التي تعدك بنمو الشعر بمعدّل خمسة سنتيمترات خلال ثلاثة أسابيع. والسؤال هنا هو: ما هي المكوّنات المستخدمة لتحقيق مثل هذه النتيجة غير العادية؟ أنواع الشامبو هذه، سواء كانت لوشن أو أي تركيبة سحرية أخرى ليس لها في الواقع أي تأثير سوى تجفيف الشعر وجعله باهتاً فاقداً للحيوية. استخدمي بدلاً من ذلك العلاجات التي تمنع سقوط الشعر، ولكن لا تفرطي في استخدامها، لأنها مثل أي علاج آخر لن يكون لها تأثير بعد فترة من الزمن.



الزيوت الأساسية
يوصى بمزج 5 إلى 7 نقاط من زيت إكليل الجبل الأساسي مع شامبو لطيف لتقوية الشعر وتحفيز نموّه. وهذه الوصفة اقتصادية وممتازة وتستحقّ تجربتها. ويمكنك التنويع بين أنواع الزيوت، مثل زيت بذور العنب وزيت الزيتون وزيت بذور القمح وزيت الخروع... أي زيت مغذٍّ، جيّد لشعرك.






نصائح للعناية بشعرك من أشهر مصففي الشعر







العناية بالشعر لا تعترف بالفصول والمواسم، فهي واجبة في كل الأوقات حتى يبقى تاجك متألقا ولامعا ومتوهجا، ولا شك ان أية واحدة منا تعرف حق المعرفة أنه، مثل البشرة، شديد الحساسية لتقلبات الجو والمزاج والهورمونات وغيرها، مما يستدعي اسلوبا صحيا، يجب انتهاجه لمدى الحياة.


وفي هذا الصدد نقلت «فوكوس» الالمانية في موقعها على الانترنت، عن هانز فولف رئيس قسم الامراض الجلدية بمستشفى جامعة لودفيج ماكسيمالينس بمدينة ميونيخ قوله: «إن الجلد عموما، وجلد الشعر خصوصا، يمكنه الاستفادة من أشعة الشمس للحصول على فيتامين دي، وهو فيتامين مهم لنمو الشعر، على شرط ان لا يكون التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة.


وقال:«إن 15 دقيقة يوميا كافية جدا»، مشيرا إلى أن التعرض المباشر لضوء الشمس يؤثر بشكل سلبي على الشعر ويؤدي إلى جفافه وتقصفه.


من جهته، قدم جيرهارد ماير، أحد كبار مصففي الشعر في ألمانيا، والذي يضع لمسات انيقة على رؤوس الاغنياء والمشاهير في ألمانيا، عدة حقائق ونصائح فيما يخص جمال الشعر وعافيته، نشرتها أيضا مجلة «فوكوس» في موقعها على الانترنت اخيرا، نذكر منها قوله أن:


1 ـ «تشقير الشعر باستمرار واستخدام المجففات لها تأثير ضار على الشعر على المدى الطويل».


2 ـ لا يجب ابقاء الشامبو على الرأس لفترة طويلة أثناء غسله والاهتمام بعدم بقاء أي بقايا للشامبو في فروة الشعر.


3 ـ أهمية استخدام المياه الباردة على الرأس بعد الانتهاء من غسله، لانها تساهم بشكل فعال في إغلاق المسام.


4 ـ تجفيف الشعر بالمنشفة وعدم المبالغة في استخدام مستحضرات العناية بالشعر، مثل «الموس» و«الجيل» وما شابهها لأنها تضره وتتلفه على المدى الطويل.


5 ـ من المهم ان تتعرف كل واحدة على طبيعة شعرها، إذا ان الشعر الناعم، مثلا، وغير القوي يحتاج لعناية خاصة وقصة شعر معينة، مع عدم إهمال العناية بأطراف الشعر، بتغذيتها بشكل اسبوعي وقصها بين الفترة والأخرى.





منقول


kwhzp ,,wthj gd',g auv; , ggukhdm fauv; lk Haiv lwttd hgauv gd',g lwttd Haiv hgauv jauv; auv;