ورق الجدران او ورق الحائط هو أحد الطرق التي نزين بها حوائط المنازل او المكاتب او ايًا كان المكان المراد تزيينه بديلًا عن الدهانات المعتادة مثل دهانات الزيت او البلاستيك او غيرها من الدهانات , يمتاز ورق الحائط برسوماته الجميلة و ألوانة المتداخلة التي لا تحتاج الى خلط الألوان و التأكد من دقة درجة اللون المطلوب و غيرها من تقنيات الدهانات كما أنه من السهل غسله للحصول على حيطان نظيفة لامعة .
هل جربت او جربتي يومًا أن تقوم بعمل إحتياجاتك و تركيباتك بنفسك ؟ . ما احلاها من متعة أن تقوم بتجهيز و تزيين مكانك بنفسك كم ستشعر بقيمة و حلاوة هذا المكان ربما سيكون التعب أكبر لكن الإحساس به أجمل كثيرًا اذا لنتعلم معًا كيف نقوم بتركيب ورق الجدران .
ما هى طريقة تركيب ورق الجدران ؟
1- توفير المكونات و الأدوات .
• ورق الجدران حسب الإختيار .
• المادة اللاصقة او الغراء و هى عادة تأتي مع ورق الجدران .
• فرشاة دهان او رولا لفرد المادة اللاصقة .
• مقص كبير لقص ورق الجدران .
• سكين حاد او كتر كبير حاد .





• رولا صغيرة لتثبيت الأطراف .
• فرشاة عريضة خاصة بفرد ورق الجدران .
• كف بلاستيك للتخلص من المادة اللاصقة الزائدة أسفل الورق ( إختياري ) .
• سلم .
2- تجهيز الجدران التي سيتم لصق الورق عليها عن طريق تنظيفها من الأتربة و الأوساخ و الرمال العالقة بها و جعلها مستوية و ناعمة و سد اي ثقوب موجودة بها , لا يمكن تركيب ورق الجدران على المحارة يجب أن يتم دهان الحائط بطبقة من الدهان و لتكن طبقة من دهان البلاستيك ستفي بذلك .

[TR]

[/TR]


3- قم باخذ مقاس إرتفاع الجدار حتى تبدأ في قص أفرخ الورق حسب مقاس الحائط من حيث ارتفاع الحائط و من حيث عرض الحائط لنعرف كم قطعة ستحتاج .






- قم بفرد القطع على سطح مستوي يمكن على الأرض او على منضدة المهم أن يكون السطح نظيف و إبدأ بفرد المادة اللاصقة على ظهر الورق بالفرشاة او الرولا, ثم قم بثني الورق على ثلاث قطع بحيث يتم من أحد الأطراف الى المنتصف و من الطرف الآخر الى المنتصف ثم ثني الورق بالنص .

















- يمكن فرد طبقة من المادة اللاصقة على الحائط بنفس مساحة فرخ الورق الذي سيتم فرده بإستخدام الرولا او الفرشاة حسب ما تستخدمه او متاح لديك ( إختياري ) .
6- قم برفع ورق الجدران و إبدأ في تثبيته من الحد الأعلى و بيدك حاول فرد الورق على الجدار و اخراج الهواء بين الورق و الحائط بضغطات خفيفة باليد من المنتصف الى الأجناب , ثم أحضر فرشاة الفرد الخاصة و إبدأ إستخدامها على الورق ليتم فرده و إلتصاقة بالحائط , ثم بإستخدام الكف البلاستيك قم بالضغط على الورق لإخراج المادة اللاصقة الزائدة من الأجناب ( إختياري ) .









- بإستخدام سكينة المعجون او الكف البلاستيك قم بتثبيت الورق من أسفل بشكل جيد حتى لا تسمح بوجود مسافات .
8- نقوم بتجهيز الجزء الثاني من ورق الجدران للصقه بجانب الأول و هنا راعي أن تتطابق الأشكال المرسومة حتى لا يصبح الشكل غريب , إبدأ في اللصق بحيث يكون طرفي الورق متلاصقين دون وجود فراغات بينهمال و بعد فرد الورق بإستخدام الرولا الصغيرة قم بالضغط على تلك الأطراف حتى تتجانس و تلتصق تمامًا و لا يظهر الفرق بينهما .









- عند قص الورق حسب المقاسات لإرتفاع الجدار راعي أن تكون هناك زيادة من أعلى و من أسفل بعد إنتهاء لصق الأوراق يتم قطع تلك الزيادات بإستخدام السكين الحاد او الكتر حتى حدود الجدار حتى لا تظهر فراغات في الأسفل او الأعلى .








- لإظهار مفاتيح الكهرباء او الفيش في الجدار بعد اللصق تقوم بإصابعك بتحديد حدود المفتاح و بالسكينة او الكتر تقوم بقطع الجزء المحدد حتى يستقر الورق حول المفتاح دون وجود فراغات او مسافات فارغة .
11- بقطعة من القماش قم بمسح الجدار بعد الإنتهاء من عملية اللصق للتخلص من اي عوالق او مادة لاصقة قبل أن تلتصق بالورق .













للعمل على دقة اللصق تستطيع أخذ المقاسات بحيث تحدد على الحائط عرض ورق الجدار و ترسم الحد عليه حتى تقوم باللصق على الحد المرسوم بإستخدام مسطرة قياس او اي آداة مشابهة .







avp jv;df ,vr hgphz' fhgw,v 'vdrm hg[]vhk hg[]vhk fhgw,v jv;df