BugRunner

يحتوي BugRunner.java على هذه الشفرة:
كود:
import info.gridworld.actor.ActorWorld;
import info.gridworld.actor.Bug;
import info.gridworld.actor.Rock;
public class BugRunner
{
   public static void main(String[] args)
   {
      ActorWorld world = new ActorWorld();
      world.add(new Bug());
      world.add(new Rock());
      world.show();
   }
}
الأسطر الثلاثة الأولى هي تعليمات استيراد (import statements)؛ تستورد هذه الأسطر أصناف GridWorld المستخدمة في هذا البرنامج. يمكنك الحصول على وثائق هذه الأصناف من http://thinklikecs.webs.com/resource...doc/gridworld/
مثل البرامج الأخرى التي شاهدناها، يعرف BugRunner صنفاً يوفر عملية main. ينشئ السطر الأول من main كائن ActorWorld. كلمة new هي كلمة مفتاحية في Java تنشئ الكائنات الجديدة.
ينشئ السطران التاليان Bug (حشرة) وRock (صخرة)، ويضيفانهما إلى world. يظهر السطر الأخير world على الشاشة.
افتح BugRunner.java للتحرير واستبدل هذا السطر:
كود:
world.add(new Bug());
بهذين السطرين:
كود:
Bug redBug = new Bug();
world.add(redBug);
يسند السطر الأول الحشرة إلى متغير اسمه redBug؛ يمكننا استعمال redbug لاستدعاء عمليات الحشرة. جرب هذه:
كود:
System.out.println(redBug.getLocation());
ملاحظة: إذا شغلت هذا قبل إضافة الحشرة إلى العالم (world)، فستكون النتيجة null (لا شيء)، ما يعني أن الحشرة لا تملك موقعاً بعد.
استدعي عمليات الوصول الأخرى واطبع صفات الحشرة. استدعي العمليات canMove، وmove وturn وتأكد من أنك تفهم عملها. الآن جرب هذه التمارين: