بالصور وربات بالقشطة من مطبخ شوكلاتة


عزيزتي مثل ما تعرفون العجائن الجاهزة توفر علينا جهد وتعب . وتعطينا خيرات متعددة وأصناف ووصفات لا تنتهي للوجبات الرئيسية أو حتى للمناسبات والأحلى من جذة إنها ممكن تصير طبق مقبلات أو طبق جانبي وحتى طبق رئيسي بالاضافة إلى الdesert خخخ . لكن محتاج شوية تفكير ومهارة . ومن هذي العجائن (عجينة السبرنج رولز - البف باستري – الكنافة ) بالإضافة إلى نجمة وصفتنا لليوم وهو الجلاش . اليوم راح أعلمن طريقة الوربات بالقشطة بس على طريقة شيف شوكلاتة وأتمنى تحوز على إعجابكم بإسم الله نبدأ.

محتاجين إلى عدد 1 مغلف من عجينة الجلاش الجاهزة




ومحتاجين إلى قشطة مطبوخة ومكوناتها لكل ½ 1 كوب حليب سائل 3 ملاعق سكر أو حسب الرغبة بالإضافة إلى 3 ملاعق نشا مذوب في ¼ كوب ماء . نرفع كل المكونات (ما عدا مزيج النشا) في إناء عميق على النار ونقلب لحد ما تذوب كل المكونات وتوصل لدرجة الغليان . ونبدأن نضيف النشا المذوب في الماء ونقلب حتى يشتد المزيج . وندخل الثلاجة لحد ما يبرد بشكل جيد . وهذا راح يكون شكله في الصوره أدناه.




نطلع القشطة من الثلاجة ونخفقها بالخفاقة الكهربائية لمدة 5 دقائق لحد ما الكتل الكبيرة تتفكك ونحصل على قوام ناعم بنفس قوام القشطة . وهذا شكل القشطة النهائي . لاحظوا أحبتي .




وراح نحتاج إلى خليط اللصق وهو عبارة عن ½ دقيق (مب فاخر خخخخ) + 3 ملاعق ماء .وهذا شكله




قطر أو شيرة باردة معدة مسبقاً ويفضل تكون خفيفة ومقاديرها مثل ما نعرف لكل كوب سكر كوب ماء. وممكن نضيف أي نكهة (عود جرفة – هيل – زعفران – قشر برتقال أو ليمون) ونصبة في صينية واسعة لسهولة العمل بها.




هذا شكل الجلاش بعد ما طلعناه من العلبة ونحرص أحبتي على إنتقاء النوعية الفاخرة . لاحظوا كيف أوراقة متفرقة عن بعض في الصوره أدناه.




نقسم شريحة الجلاش إلى قسمين عسب نحصل على شكل مستطيل بهذي الصوره.




ناخذ عدد 2 من شرائح الجلاش وعلى الطرف بضع ملعقة طعام مليانة من القشطة الي حضرنها مسبقاً




نبدأ نطوي العجينة على شكل مثلث كما هو موضح أدناه أحبتي.




لحد ما نوصل للنهاية نضع مسحة صغيرة من خليط اللصق مثل ما نلاحظ . ونتأكد من إقفالها بشكل محكم عسب ما تفتح ويانا ونحن نقليها.
وهذي الكمية بعد الانتهاء من مرحلة الحشو.




نقلي الوربات في زيت حار




وما نقليها بحد ما نلاحظ اني الجهة السفلى صارت ذهبية مثل ما نلاحظ في الصوره أدناه.




واهني الوربات صارت ذهبية من الصوبين بنبدأ نطلعها من الزبت. لاحظوا أحبتي لسهلة العمل نخلي الصينية الي فيها القطر أو الشيرة قريبة من الزيت عسب نطلع الحبات من الزبت ونحطها في القطر بكل سهولة ويسر . ياحي الخبرة والمهارة هههه.




وهذي أول دفعة بعد ما صفينها من القطر




واهني بديت أرصلها في صينية التقديم




واهني بعد الانتهاء من المقدار . صراحة هذي الوصفة سهلة وسريعة جدا وما تاخذ وقت أبداً لاحظوا النتيجة . وممكن لزيادة جمالية التقديم نرش عليها فستق مطحون.




واهني صور مقربة للوربات بالقشطة






تفضلي خذي قرمة وياي خخخخخ لازم أحمسج عسب تسوينها وتستمتعين فيها لانها لذيذة جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا



fhgw,v ,vfhj fhgra'm lk l'fo a,;ghjm fhgw,v fhgra'm a,;ghjm