كيفية حصريا على معهد توب ماكس تكنولوجي شرح كيفية بالصور إدراج حقول دمج البريد أوفس ورد microsoft office 2013

بعد بدء إجراء دمج البريد الإلكتروني أو دمج البطاقات أو دمج الخطابات والاتصال بقائمة العناوين، يمكنك إضافة حقول دمج البريد. يسحب كل حقل من حقول دمج البريد المعلومات من قائمة العناوين، مع تخصيص كل رسالة أو بطاقة أو خطاب.
يقوم Word بتضمين الحقلين "سطر الترحيب" و"كتلة العنوان"، مما يؤدي إلى إضافة جميع الحقول الخاصة بأي ترحيب أو عنوان، لذلك لن تحتاج إلى إضافة كل حقل على حدة.
على سبيل المثال، لإضافة ترحيب قياسي إلى رسالة البريد الإلكتروني أو الخطاب، استخدم حقل الدمج سطر الترحيب.
1. انقر فوق المكان الذي تريد إضافة الترحيب إليه.
2. انقر فوق سطر الترحيب.




ملاحظة إذا كان الأمر سطر الترحيب يظهر باللون الرمادي، فانقر فوق تحديد المستلمين ثم اختر نوع القائمة البريدية التي تستخدمها — جهات اتصال Outlook أو جدول بيانات Excel أو الملف mdb. الذي قمت مسبقاً بإنشائه في Word. وإذا لم تكن لديك قائمة بريدية بعد، فانقر فوق كتابة قائمة جديدة من أجل إنشاء القائمة في Word.


3. اختر نمط الاسم الذي تريد استخدامه، ثم قم بتعيين أية خيارات أخرى.



تلميح للتأكد من عثور Word على الأسماء والعناوين في القائمة، انقر فوق تطابق الحقول. تحقق من ظهور الحقول المطلوبة في القائمة. وإذا كان الحقل المطلوب غير متطابق، فانقر فوق القائمة المنسدلة الخاصة بهذا الحقل ثم انقر فوق اسم العمود الذي يتطابق مع ذلك العمود في قائمتك.

4. للتأكد من تنسيق الحقل بالطريقة المطلوبة، قم بتمييز الحقل بالكامل، بما في ذلك العلامات الموجودة على كل نهاية.



5. انقر فوق الصفحة الرئيسية، ثم قم بالتحقق من الخط وحجمه.





6. انقر فوق تباعد الأسطر للتأكد من تطابق تباعد الأسطر مع التباعد الموجود في الجزء المتبقي من المستند.



بعد إضافة الحقول التي تريد دمجها، اكتب المعلومات المطلوب تطابقها في كل رسالة بريد إلكتروني ترسلها أثناء الدمج.


للتعرّف على خطوات دمج البريد بالكامل، راجع دمج البريد الإلكتروني في Word أو إنشاء البطاقات باستخدام دمج البريد أو استخدام دمج البريد لتخصيص المستندات.


إضافة حقل الدمج "كتلة العنوان"

يتم استخدام هذه الخطوات نفسها لإضافة عناوين إلى مستند بطاقات العنونة البريدية — بحيث تتم إضافة الكل في وقت واحد، بدلاً من إدراج الاسم والشارع والمدينة وكافة الأجزاء الأخرى من العنوان بشكلٍ منفصل.
انقر ببساطة فوق كتلة العنوان بدلاً من سطر الترحيب.






ملاحظة إذا كان الأمر كتلة العنوان يظهر باللون الرمادي، فانقر فوق تحديد المستلمين ثم اختر نوع القائمة البريدية التي تستخدمها — جهات اتصال Outlook أو جدول بيانات Excel أو الملف mdb. الذي قمت مسبقاً بإنشائه في Word. وإذا لم تكن لديك قائمة بريدية بعد، فانقر فوق كتابة قائمة جديدة من أجل إنشاء القائمة في Word.
يوفر لك Word خيارات لجعل الاسم يبدو رسمياً أو غير رسمي بدرجة أكبر في العنوان.
تلميح لجعل بطاقات العنونة البريدية متباعدة بمسافة مفردة، حدد الحقل "كتلة العنوان" ثم انقر فوق تخطيط الصفحة وأدخل 0 في المربعين قبل وبعد ضمن التباعد.
للتأكد من إجراء الدمج بشكلٍ صحيح للعناوين في جدول بيانات Excel، راجع تنسيق أرقام دمج البريد وتواريخه وقيمه الأخرى في Excel.
للتعرّف على خطوات دمج البريد بالكامل، راجع دمج البريد الإلكتروني في Word أو إنشاء البطاقات باستخدام دمج البريد أو استخدام دمج البريد لتخصيص المستندات.




المزيد حول حقول دمج البريد

يتم الحصول على حقول الدمج من الأعمدة الموجودة في القائمة البريدية. وإليك مثال حول طريقة عرض الحقول في إحدى قوائم Excel البريدية في مستند دمج البريد.





إذا لم يتم تنسيق بعض الأرقام أو العملات أو التواريخ بشكلٍ صحيح، فراجع تنسيق أرقام دمج البريد وتواريخه وحقوله الأخرى للحصول على تعليمات.



إضافة حقول فردية


إذا أردت إضافة ترحيب مخصص أو أية معلومات أخرى من القائمة البريدية، فبإمكانك إضافة الحقول كل على حدة.
1. انقر في المستند الذي تريد إضافة حقل دمج البريد إليه.

2. انقر فوق السهم الموجود بجانب إدراج حقل دمج، ثم انقر فوق اسم الحقل.




3. إذا لم يتم عرض اسم الحقل في القائمة، فانقر فوق الزر إدراج حقل دمج.



4. انقر فوق حقول قاعدة البيانات لعرض قائمة الحقول الموجودة في مصدر البيانات.
5. انقر فوق الحقل الذي تريد إضافته.
6. انقر فوق إدراج.


استخدام قواعد دمج البريد المُتضمنة Skip Record If أو Next Record أو الحقول المتقدمة الأخرى
للتحكم في كيفية دمج Word للمعلومات، يمكنك استخدام الحقول المتقدمة لإعداد قواعد.

على سبيل المثال، تستطيع استخدام الحقل Skip Record If لتخطي الأسطر الفارغة في مصدر البيانات. أو يمكنك استخدام الحقل Next Record لدمج المعلومات من عنصرين في المستند نفسه. يقوم Word بإضافة الحقل Next Record تلقائياً عند إعداد دمج للبطاقات.
لإعداد قاعدة وحقل متقدم، انقر فوق مراسلات >‏ قواعد ثم انقر فوق الحقل الذي تريد إضافته.




ان شاء الله تكونو استفتدو من الشرح لكم جزيل الشكر والعرفان معهد توب ماكس




;dtdm pwvdh ugn lui] j,f lh;s j;k,g,[d avp fhgw,v Y]vh[ pr,g ]l[ hgfvd] H,ts ,v] Microsoft Office 2013 lh;s lui] l,t. hgfvd] fhgw,v j;k,g,[d pwvdh dr,l microsoft office