نظرة على سوق الفوركس من شركة ايزي فوركس

النظرة اليومية على سوق الفوركس

16 أغسطس 2012

بيانات الولايات المتحدة تتحسن والدولار الأمريكي يكسب

الدولار الامريكي: تمتع الدولار بيوم آخر من المكاسب القوية بعد صدور الإنتاج الصناعي لشهر يوليو، الأمر الذي عزز الاعتقاد المتنامي بأن الانتعاش في الولايات المتحدة مستقر. ارتفعت عوائد السندات الأمريكية مع تحسّن بيانات الولايات المتحدة وكسر الدولار / الين فوق 79. وصدر مؤشر أسعار المستهلك على 0.0٪ مقابل المتوقع بنسبة 0.2٪ ويترك الباب مفتوحا" بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي لبذل المزيد من التسهيلات في حال تطلب ذلك في وقت لاحق من هذا العام. اليوم سيصدر طلبات البطالة الاسبوعية المتوقع 365k مقابل 361k سابقا" تصاريح البناء المتوقع 0.757mn مقابل 0.76mn سابقا".

اليورو: اليورو / الدولار عانى من قوة الدولار وانخفض الى ما دون1.2300. شراء اليورو/ين يدعم العملة الرئيسية وإذا استمرت الاسهم الامريكية في الارتفاع من الصعب أن نرى اليورو / دولار يواصل تراجعه على البيانات الامريكية فقط. ليس اليورو / الدولار العملة المفضلة للمخاطرة لذلك تراجع اليورو / الدولار الاسترالي واليورو / الجنيه الاسترليني على حد سواء اليوم. أما الجنيه الإسترليني فكان هادئا" للغاية لليوم الثالث في تداول نادر وبقي قريبا" من مستوى 1.5700. شراء الجنيه الاسترليني/الين الياباني وبيع اليورو/جنيه يساعد في دعم العملة الرئيسية ولكن سينفذ صبر التجار وسيخترق في اي من الاتجاهين قبل نهاية الاسبوع. تحسّن معدل التغير في الشكاوى من البطالة في بريطانيا الى -5.9k مقابل 6.0K المتوقع وانخفض معدل البطالة إلى 8.0٪ مقابل 8.1٪ سابقا". اليوم سيصدر مبيعات التجزئة في يوليو المتوقع -0.1٪ مقابل 0.1٪ سابقا".

الين الياباني: يحصل الين على الكثير من الاهتمام فيما تستيقظ العملة النائمة في سوق العملات الأجنبية وتبدأ في التحرك. الدولار/ ين يرتفع الى الاعلى فيما قوة الدولار تعطي التجار سببا" لشراء العملة الرئيسية. السوق كان هادئا" جدا" لمدة أشهر ولايزال اتجاهه هبوطيا" ولكن من الممكن أن يرتفع بشكل كبير اذا استطاع كسر فوق 80 في الفترات القادمة. جميع تقاطعات الين هي على مستويات تاريخية ويمكن ان تتحرك بشكل كبير إذا ظهر إتجاه جديد.

الدولار الاسترالي: تراجع الاسترالي الى ادنى مستويات للاسبوع قرب 1.0460 لكنه حصل على دعم من الاسهم الامريكية القوية وأغلق على مستوى 1.0500 في يوم مختلط من التداول. إن أي تراجع كبير للاسترالي سيكون صعبا" من دون خسائر في الأسهم الامريكية أو انكماش كبير في الاقتصاد الصيني. الاسترالي/ين هو تحت مستوى 83 ويمكن ان يرتفع اذا ارتفع الدولار/ين الى الاهداف الكبيرة كمستوى85 و88 على مدى 12 شهر الماضية.

النفط والذهب: انخفض الذهب الى $1590 قبل أن يرتفع الى $1606 في الفترة الامريكية بعد مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الضعيف (التضخم) ترك الباب مفتوحا" امام خطة تحفيزية جديدة. كما خلقت بيانات الأمريكية القوية الضغط على الذهب . أما النفط ، فعاد الى مستوى 95$ للبرميل في يوم قوي من التداول.

ازواج للمراقبة:

الدولار / الين سيكسر هل يبدأ إتجاه تصاعدي جديد ؟
الاسترالي /ين هل يعود تحميل الصفقات؟



للبدء فى التداول أضغط هنا