في الاونه الاخيرة غيرت جوجل في بعض خوارزميات تخطيط الصفحات
وانا اتصفح مدونة جوجل الرسمية قرات هذا التنبيه المهم جدا
اترككم مع نص الموضوع و أيضا رابط الموضوع في مدونة جوجل

=======
في إطار جهدنا المستمر لمساعدتك في العثور على أكثر مواقع الويب ذات الجودة العالية في نتائج البحث، فإننا اليوم نطلق تغيير خوارزمية يطلع على تخطيط صفحة الويب ومقدار المحتوى الذي تشاهده على الصفحة بعد النقر على إحدى النتائج.

و كما أشرنا سابقًا، فإننا تلقينا شكاوى من المستخدمين بأنه عند النقر على إحدى النتائج وصعوبة العثور على المحتوى الحقيقي، فإنهم يكونون غير سعداء بالتجربة. وبدلاً من التمرير لأسفل الصفحة مرورًا على عدد كبير من الإعلانات، فإن المستخدمين يريدون مشاهدة المحتوى مباشرة. لذلك فإن المواقع التي لا تتضمن الكثير من المحتوى "في الجزء العلوي" يمكن أن تتأثر بهذا التغيير. إذا نقرت على موقع ويب وكان الجزء الذي تشاهده أولاً من موقع الويب إما أنه لا يحتوي على الكثير من المحتوى المرئي في الجزء العلوي أو يخصص جزءًا كبيرًا من محتويات الشاشة الأولية للإعلانات، فإن ذلك ليس انطباعًا جيدًا للمستخدم فعلاً. فمثل هذه المواقع ربما لا يتم وضعها في مرتبة متقدمة من الآن فصاعدًا.


إننا ندرك أن وضع الإعلانات في الجزء العلوي يُعد أمرًا شائعًا بدرجة كبيرة في العديد من مواقع الويب؛ فهذه الإعلانات تؤدي بشكل جيد غالبًا وتساعد الناشرين في استثمار المحتوى عبر الإنترنت. لا يؤثر تغيير الخوارزمية هذا في المواقع التي تضع الإعلانات في الجزء العلوي بدرجة طبيعية، ولكنه يؤثر في المواقع التي تعرض الكثير من الإعلانات في الجزء العلوي من الصفحة بدرجة مفرطة أو تجعل من الصعب العثور على المحتوى الأصلي الفعلي على الصفحة. يميل تحسين الخوارزمية الجديد هذا إلى التأثير في المواقع التي تتضمن مقدارًا صغيرًا فقط من المحتوى المرئي في الجزء العلوي أو دفع المحتوى ذي الصلة باستمرار إلى أسفل بواسطة أجزاء كبيرة من الإعلانات.


يؤثر تغيير الخوارزمية هذا بشكل ملحوظ في نسبة أقل من 1% من عمليات البحث بشكل عام. ويعني ذلك أن أقل من عملية بحث واحدة في كل 100 عملية بحث، قد يلاحظ المستخدم العادي إعادة ترتيب النتائج في صفحة البحث. إذا كنت تعتقد أن موقعك على الويب قد تأثر بتغيير خوارزمية تخطيط الصفحة، ففكر في كيفية استخدام صفحات الويب لمنطقة الجزء العلوي وما إذا كان المحتوى على الصفحة غير واضح أو يصعب على المستخدمين تمييزه بسرعة. يمكنك استخدام أداة حجم المتصفح، ضمن الكثير غيرها، للاطلاع على كيفية ظهور موقعك على الويب بإعدادات مختلفة لدرجة دقة الشاشة.


إذا قررت تحديث تخطيط الصفحة، فإن خوارزمية تخطيط الصفحة ستعكس التغييرات تلقائيًا أثناء إعادة الزحف إلى صفحات كافية من موقعك ومعالجتها للدخول إلى التغييرات. سيعتمد الوقت المستغرق لإجراء ذلك على عدة عوامل، تتضمن عدد الصفحات على موقعك ومدى الفعالية التي يمكن أن يزحف بها Googlebot إلى المحتوى. فعلى موقع ويب عادي، يمكن أن يستغرق الأمر عدة أسابيع حتى تزحف Googlebot إلى صفحات كافية وتعالجها لتعكس تغييرات التخطيط على الموقع.


بوجه عام، إن نصيحتنا إلى الناشرين هي الاستمرار في التركيز على تقديم أفضل انطباع ممكن للمستخدم على مواقع الويب وعدم التركيز على تعديلات خوارزميات محددة. فهذا التغيير هو مجرد تغيير واحد من أكثر من 500 من التحسينات التي نتوقع طرحها للبحث هذا العام. وكالعادة، يرجى نشر تعليقاتك وأسئلتك في منتدى مساعدة مشرفي المواقع.



تم النشر بواسطة مات كاتس، مهندس برمجيات
المصدر
http://google-arabia.blogspot.com/20...g-post_27.html


jpsdk o,hv.ldm jo'd' hgwtpm td [,[g >> lil gHwphf hgl,hru hgl,hru hgwtpm jo.dk jo'd' o,hv.ldm