ما هو سوق العملات - الأخبار الاقتصادية
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 2 المرفقات : 0 المشاهدات: 556 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. تاريخ العملات
    بواسطة المتدااول في المنتدى الأخبار الاقتصادية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-05-2012, 12:50 PM
  2. شرح سوق تداول العملات
    بواسطة المتدااول في المنتدى الأخبار الاقتصادية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-04-2012, 11:16 PM
  3. الهيدج في سوق العملات
    بواسطة marwanist في المنتدى الأخبار الاقتصادية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-26-2011, 06:54 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-14-2011, 09:13 AM

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    تكنولوجي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    العمر
    37
    المشاركات
    47
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي ما هو سوق العملات



    ما هو سوق العملات



    سوق العملات الفوركس

    يحظي الفوركس بنصيب كبير من التعامل لدي الكثير من البنوك والمستثمرين والمضاربين ايضا ,ويمكن القول ان الفوركس هو عملية شراء او بيع للعملات العالمية من خلال المتابعة للحركة اليومية لهدا السوق بطريقة التي يراها كل مستثمر او مضارب تصب في مصلحته من حيث الشراء او البيع ويتوقف ذلك علي كثير من العوامل التي سنتطرق لها باذن الله لاحقا وبالتفصيل.وتاتي كلمة فوركس forex من foreign exchange
    ومن هنا سوف نبداء مدخلنا الي هدا العالم الذي يجعل من بضعة الاف من الدولارات الي ملاييبن والعكس صحيح فهو ايضا يجعل من الملايين لا شي لذلك يحتاج الي الدراسة الواعية والمفصلة والتي سندرسها هنا من الدباية الي النهاية لنصل بأذن الله الي بر الامن في هدا السوق,لنبدأ:

    -كيف تفتح حساب في الفوركس؟
    ان من اسهل الامور في الفوركس هو فتح حساب بحيث يمكنك التجول داخل الانترنت لتختار شركة وساطة مناسبة حسب رغبتك والخدمات التي تقدمها هده الشركة وسوف ازكر بعض شركات الوساطة علي سبيل المثال لا الحصر(اف اكس سي مي,اف اكس سوليوشن,انتر بنك)الي اخره من هده الشركات وبمجرد دخولك لموقع الوسيط ستجد كل المعلومات المطلوبة منك وكيفية ارسالها الي الوسيط ومن اهم ما يتضمن نموذج فتح الحساب:

    -نوع الحساب:
    هناك نوعان من الحسابات وهما كما يلي
    *-حساب مصغر:وهدا الحساب من وجهة نظري هو الانسب لكل مبتدء في عالم الفوركس ففي هذا الحساب كل نقطة تحققها ربح او خسارة يقابلها تقريبا دولار واحد والحد الادني لفتح هذا الحساب من 250 الي 350 دولار طبعا يختلف بختلاف شركة الوساطة
    *-حساب مكبر:وفي هدا الحساب كل نقطة تحققها من ربح او خسارة تعادل تقريبا عشرة دولارات وهدا الحساب ينصح به بعد الخبرة الكافية في السوق يمكنك تحويل حسابك من مصغر الي مكبر وبكل سهولة,احذر ان تدخل السوق بالحساب المكبر لانه ضمن بضع ساعات 10000 دولار تصبح 0


    *كيف تكون متداول ناجح؟
    قبل الدخول في السوق ومكوناته وطريقة عمله دعنا نتحدث للحظة ,في حياتك بشكل عام اي شي تنجح به او تفشل يعتمد علي قدرتك ومعرفتك بهذا الشي ولكن ليس المعرفة وحدها تكفي لهدا النجاح ولكن الخطوات التي تقوم بها هس السبيل للنجاح او الفشل ,فمثلا جميع طلاب الجامعة يذهبون الي الجامعة ولكن في نهاية العام ليس الكل ناجح مع ان الجميع ذهب للجامعة ولكن لكل منهم طريقة ولكن منهم نظرة فالبعض منهم سجل نفسه بالجامعة فقط ليقال انه بالجامعة وهدا لا نريدهوولكن نريد نوعين ان البعض يدرس ولكن لم ينجح والبعض الاخر يدرس وينجح لماذا؟
    وأحيانا من رسب يكون قد درس اكتر بكتير من الشخص الذي نجح ولكن طريقة الدراسة ما بها؟
    اذا الطريقة التي تتعامل بها هي الاساس وهي المبدء الحقيقي للنجاح او الفشل,
    ومن خلال دراساتي المتكررة حول الفشل في هذه التجارة ومن خلال المنتديات التي وجدت بها رأيت ان سبب الفشل يكمن في الأسباب التالية:

    -عدم القدرة علي دخول السوق
    بمعني عدم القدرة علي فتح صفقة للخوف الشديد الذي يرتاب المتداول وعدم المعرفة الكافية بهدا السوق والتردد المستمر لعدم وجود نقاط واضحة وصريحة لدي هدا المستثمر او المضارب وطريقة محددة لدخول في السوق

    -الدخول المتاخر في الصفقة
    وهدا ينجم عن عدم المتابعة الدقيقة للسوق وبالتالي الاستماع الي اراء الاخرين من المنتديات او الاصدقاء فيدخل الصفقة بشكل متاخر وهنا تاتي الكارثة

    - اتباع الأحاسيس في عملية المتاجرة
    وأي تجارة في العالم تدخل بها الاحاسيس هي فاشلة تماما وليس لها معني والكثير الكثير فقد كل ماله في هدا السوق نتيجة للمتاجرة من خلال احاسيسة

    -مخالفة الترند العام للسوق
    وفي نظري هدا أهم اسباب الخسارة في هدا السوق تزكر دائما انك تتاجر في ما هو امامك وليس ما هو متوقع
    هنا تكمن المشكلة فالكثير الكثير يري ترند السوق في حالة ارتفاع وهو يدخل بيع من وجهة نظره ان السوق سيكتفي بهذا الارتفاع وهنا أقول لك لا تنتظر المطر بعد دقيقة والسماء صافية والشمس تسطع صدقني لن ينزل المطر,
    تزكر دائما تاجر فيما هو امام عينيك ولا تتاجر فيما سوف يكون .

    لكي تكون تاجرا ناجحا يجب ان تمتلك ما يلي :


    *ادارة المال:
    بمعني ان تتاجر بما تملك وتقسمه بطريقة صحيحة لكي تضمن الاستمرارية في هدا السوق

    *نظام متاجرة:
    بمعني ان تملك استراتيجية وطريقة واضحة وبسيطة تستطيع من خلالها تحقيق ما تصبوا اليه

    *انضباط:
    بمعني طريقة منظمة وسيطرة كاملة علي احاسيسك وانفعالتك خلال عملية المتاجرة

    تاكد ان عدم توفر واحدة من هذه النقاط في حياتك التجارية سوف يودي الي فشلك السريع والخسارات الفادحة المتراكمة التي تؤدي الي خروجك من السوق بلا رجعة.

    هذا بشكل مختصر ولكن مهم اذا اردت الاستمرار في هذا السوق هو ليس المستحيل ولكن ليس كل من دخله نجح وفعلا لو هدا صحيح لرايت كل المستثمرين اصبحوا اصحاب الملايين.



    تحويل عملات








    lh i, s,r hgulghj


  2. #2
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2018
    العمر
    29
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما هو سوق العملات

    من الصعب فهم تقنيات blockchain. في المقام الأول ، من الصعب تطوير فهم تقني متين لكيفية عمل البروتوكولات مثل وظيفة Bitcoin و Ethereum. ثانيا ، لا تزال التكنولوجيا نفسها في مهدها وتتطور باستمرار جنبا إلى جنب مع الصناعة المتنامية بسرعة. ثالثاً ، من الصعب تقدير سبب اعتبار هذه التكنولوجيا من قبل الكثيرين بمثابة تغيير في قواعد اللعبة ، أو لماذا لها القدرة على إدخال تغيير في النموذج.عالم العملات الرقمية
    أدت التقنيات التحويلية مثل مسك الدفاتر مزدوجة القيد ، والمطبعة ، والإنترنت إلى تغييرات اجتماعية كبيرة. لم تحدث هذه التحولات بين عشية وضحاها ولكن خضعت رحلات متطايرة وطويلة. في نهاية المطاف ، حققوا التبني السائد وأصبحوا في كل مكان. يبلغ عمر شبكة الويب العالمية 25 عامًا فقط ، ومع ذلك ، فإن غالبية أنشطتنا اليومية تعتمد عليها ، سواء أدركنا ذلك أم لا.

    لبدء تقدير مدى تأثير تقنيات blockchain على المرء أن يدرس الماضي.
    كتب ليست من نوع Blockchain التي نعتقد أنها يمكن أن تساعد في وضع هذه التكنولوجيا المدمرة في سياق أكبر.blockchain ما هوThe Unauthorised Biography by Felix Martinإذا أردنا فهم تقنيات blockchain ، نحتاج إلى البدء بالمال. ما هو ، كيف يعمل ، وأين أتى؟ لذا فإن قلة من الناس يتوقفون عن طرح هذه الأسئلة ، والأشخاص الذين نعتقد أنه يجب أن يكون لديهم إجابات ، مثل الاقتصاديين ، لا يركزون على الموضوع بأي طريقة ذات معنى. يقوم مارتن بعمل رائع في تحديد وتحليل الأموال كتكنولوجيا اجتماعية. يسير لنا عبر تاريخها ويشير إلى عدد من دراسات الحالة التاريخية الرائعة التي تساعد على كشف طبيعة المال. ينظر هذا الكتاب إلى المال كظاهرة اجتماعية ويوضح كيف كان وسيستمر في التطور بمرور الوقت.


  3. #3
    تكنولوجي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2019
    الدولة
    مصر
    العمر
    28
    المشاركات
    14
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما هو سوق العملات

    تخيل أنك قررت يومًا ما وضع كل مدخراتك تحت المراتب لحفظها. إذا نسيت كل هذه الأموال ثم تركتها وحيدة لمدة عام ، فلن تنمو. سيكون هناك بالضبط نفس المبلغ الذي وضعته هناك في المقام الأول.
    في الواقع ، من حيث القيمة الحقيقية ، قد تكون القيمة أقل من قيمتها عند وضعها هناك ، لأن تكلفة المعيشة من المحتمل أن ترتفع في هذه الأثناء.
    الآن ، تخيل أنك استخدمت هذه الأموال بدلاً من ذلك لشراء الأصول المالية مثل الأسهم أو السلع. بدلاً من الكذب النائم ، سيكون لأموالك إمكانات أكبر بكثير للنمو حيث يمكن أن ترتفع قيمة تلك الأسهم أو السلع. رغم ذلك ، بالطبع ، هناك دائمًا خطر انخفاض القيمة أيضًا.
    إن تداول الأسواق المالية يدور حول موازنة تلك المخاطر مع المكافأة المحتملة ، واختيار الأصول التي من المحتمل أن تتحرك لصالحك. كما سنرى ، إذا قمت بذلك بشكل معقول وذكي ، فقد تكون المكافآت أكبر بكثير من مجرد السماح لأموالك بالجلوس في حساب مصرفي (أو تحت المراتب).
    الاستثمار مقابل التداول
    ما وصفناه أعلاه يسمى “الاستثمار” ، وهو في الأساس شكل من أشكال التداول المالي على المدى الطويل يتضمن شراء الأصول المالية والاحتفاظ بها على مدى عدة أشهر أو سنوات.
    في الواقع ، من المحتمل أنك تستثمر بالفعل في الأسواق المالية ببعض القدرات – ربما بشكل سلبي فقط. إذا كان لديك خطة للمعاشات التقاعدية ، على سبيل المثال ، فأنت تستثمر الأموال التي تجنيها الآن مع توقع أنها ستنمو وستكون أكثر قيمة عند التقاعد.
    تستثمر شركات المعاشات بشكل عام هذه الأموال لك مقابل رسوم الإدارة. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يمكن أن يكون لك رأي في الأدوات المالية التي تضع أموالك فيها. وكما يوضح الرسم البياني أدناه ، يمكن أن يكون لبعض القرارات البسيطة الآن تأثير كبير في المستقبل.
    بالنظر إلى الرسم البياني ، يمكنك أن ترى أن توفير 100 جنيه استرليني نقدًا في عام 1986 سيكون بقيمة 38 جنيهًا إسترلينيًا فقط في عام 2014 بسبب التضخم. إذا كنت قد استثمرت مبلغ 100 جنيه إسترليني في سوق الأسهم في المملكة المتحدة ، فمن الممكن أن تحصل على عائد يبلغ حوالي 1120 جنيه إسترليني.
    لكن الاستثمار طويل الأجل ليس هو الطريقة الوحيدة للمشاركة في الأسواق المالية ، فهناك أيضًا تداول نشط ، يُعرف أحيانًا باسم المضاربة.
    بينما يركز المستثمرون عمومًا على القيمة طويلة الأجل للأصول ويحاولون إنشاء محفظة ستعمل بشكل جيد في المستقبل ، يميل المتداولون النشطون إلى التركيز على حركات السوق قصيرة الأجل ، حيث يضع بعض المشاركين مئات التداولات يوميًا.
    سواء اخترت التركيز على اللعبة الطويلة ، أو إجراء عدد قليل من التداولات في السنة ، أو ما إذا كنت تعتقد أن كل حركة صغيرة في السعر تمثل فرصة ، فذلك يعود لك ولشخصيتك وكم من الوقت يمكنك تخصيصه للتداول .
    ننظر إلى هذا الموضوع بالتفصيل في دورة “التخطيط وإدارة المخاطر” ، ولكن من المهم في الوقت الحالي الإشارة إلى أن هناك العديد من الطرق المختلفة للتداول ، وأنواع مختلفة من المتداولين. ومهما كانت اهتماماتك أو مهاراتك أو أولوياتك ، فهناك دائمًا شكل من أشكال التداول يناسبك.
    أحد الاختلافات الرئيسية بين المتداولين هو نوع الأصول التي يتاجرون بها ، وهذا ما سنبدأ في النظر إليه في الدرس القادم …
    ملخص الدرس
    • يوفر التداول المالي إمكانية نمو أموالك ، ولكن هناك دائمًا خطر فقد المال أيضًا
    • يركز الاستثمار على القيمة طويلة الأجل للأصول
    • يركز التداول النشط على الحركات قصيرة الأجل في السعر
    free forex signals presents special offer
    open trading account with one of the best forex brokers and GET FREE forex Signals via SMS, Email and WhatsApp
    SIGN UP FOR A FREE TRIAL To Access FREE Forex Signals in the Members Area START FREE 30 DAYS
    www.freeforex-signals.com is the best free forex signals provider presents daily free forex signals via SMS , E mail and whatsAp

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة