لجميع الاعضاء ندعوهم بالمشاركة في مسابقة الإبداع العالمي لإعلام المواطن برعاية جوجل وهذه الإرشادات والمعايير والجوائز لهذه المسابقة ..
نتمنى لكم حظا اوفر ..

نظرة عامة

من يستطيع المشاركة:

إذا كنت صانعًا للتغيير ممن يطورون الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص أو يستخدمونها في الدخول إلى الأخبار والمعلومات، فنأمل أن نتواصل معك! نبحث عن الابتكارات التي ستتيح لجميع مواطني العالم إبداء آرائهم والحصول على المعلومات التي يحتاجونها لصناعة التغيير. كما نرحب بالحلول التي تعمل مع أي تقنية اتصال أو معلومات وليس الإنترنت فقط. المنافسة متاحة للحلول حول العالم، على الرغم من أنه لا يمكننا قبول مشاركتك بغير اللغة الإنجليزية أو الأسبانية أو البرتغالية أو الفرنسية أو العربية أو التايلاندية أو الإندونيسية أو الماندارين أو اليابانية. (الرجاء الاطلاع على إخلاء مسؤولية الترجمة أدناه.)

أسباب تدعوك للمشاركة:

التواصل مع منتدى عالمي عبر الإنترنت يدعم التأثير الذي تصنعه أو تسعى لصناعته على أرض الواقع.
الظهور من خلال منتدانا وشريكنا في المسابقة، ألا وهو شركة Google.
وضع نفسك في مكانة مرشح لزمالة Ashoka ضمن برنامجنا للأخبار والمعرفة.
فرصة للفوز!
ما يمكنك الفوز به:

إحدى جوائزنا النقدية البالغة 5000 دولار أمريكي في صورة تمويل غير مقيد لتعزيز مشروعك.
جائزة نقدية إضافية قدرها 5000 دولار أمريكي (إذا اشتركت قبل 3 آب (أغسطس) 2011)
التزكية لزمالة Ashoka بالإضافة إلى منحة معيشة لمدة ثلاث سنوات ومع الاعتراف الدولي والدخول إلى شبكة من أصحاب المشاريع الاجتماعية المغيّرة للنظم.
اقرأ جميع البنود المكتوبة بخط دقيق أدناه لمزيد من المعلومات عن كيفية تحقيق الفوز.

إرشادات المسابقة

المسابقة متاحة لجميع الأشخاص والمجموعات والمؤسسات من جميع البلاد. وسترحب بالمشاركات التي:

تعكس موضوع التحدي: إعلام المواطن: مسابقة عالمية للابتكار .
تمثل الابتكارات في الإعلام الذي يتيح لمزيد من الأشخاص التعبير عن أنفسهم وإيصال آرائهم و/أو العثور على أخبار ومعلومات موثوقة وتتمتع بالمصداقية.
ملاحظة: لا يقتصر المتسابقون على الجهات التي تعمل في تقنية الإنترنت. ترحب المسابقة بالابتكارات التي ترتقي بأية تقنية تكون الأكثر تأثيرًا في تحقيق أهدافها (كتقنية الراديو أو التليفزيون أو خدمة تعليقات الويب "Pushnote" أو الجوال).
توضح مسار نمو يتجاوز المرحلة النظرية عبر نماذج سابقة أو إظهار بعض التأثيرات الفعلية. وبينما ندعم الأفكار الجديدة في كل مرحلة ونشجع المشاركة بها، فإن أعضاء لجنة التحكيم أكثر قدرة على تقييم البرامج التي تتجاوز المرحلة النظرية وتُثبت تأثيرها بشكل واضح.
يتم إرسالها باللغة الإنجليزية أو الأسبانية أو البرتغالية أو الفرنسية أو العربية أو التايلاندية أو الإندونيسية أو الماندارين أو اليابانية. (الرجاء الاطلاع على إخلاء مسؤولية الترجمة أدناه.)
الرجاء إكمال نموذج المشاركة بالكامل وإرساله قبل ‏14 أيلول (سبتمبر) 2011 في تمام الساعة 5 مساءً بالتوقيت الرسمي الشرقي.

معايير التقييم

سيكون الفائزون بمسابقة إعلام المواطن: مسابقة عالمية للابتكار هم أصحاب المشاركات التي تتفق على أكمل وجه مع المعايير التالية:

الابتكار: هذا هو بيت القصيد حيث إذا لم يكن العمل ابتكاريًا، فلن يمنحه أعضاء لجنة التحكيم ترتيبًا مرتفعًا. ويجب أن يصف المتسابق كيفية دعمه لآراء مواطني العالم و/أو تمكينهم بمعلومات موثوقة لإحداث التغيير. كما يجب أن يكون الابتكار نموذجًا فريدًا للتغيير حيث يظهر اختلافًا كبيرًا عن المبادرات الأخرى في المجال مع إمكانية تطبيق النموذج على نطاق واسع.
التأثير الاجتماعي: من المهم أن تقدم الفكرة الابتكارية حلاً لتغيير النظم في ما يتعلق بالقضية التي تتناولها الفكرة. ستحقق بعض الابتكارات نجاحًا على مستوى محدود، بينما قد تكون الأخرى مستخدمة فعلاً بواسطة ملايين الأشخاص حول العالم.
الاستدامة:سيتم تقييم الابتكارات في ضوء رؤيتها طويلة المدى لزيادة التأثير وإنشاء تغيير مستمر. ويجب أن تشتمل المقترحات على "خارطة طريق" واضحة لتحقيق الأهداف طويلة المدى وضمان الدعم المالي. ويجب أيضًا ألا يقتصر وصف المتسابقين على كيفية تمويلهم لأعمالهم حاليًا فقط، ولكن يجب أن يشتمل أيضًا على كيفية التخطيط للتمويل في المستقبل. كما يجب أن تشتمل على إطار زمني واقعي للتطبيق.
بالنسبة إلى المشاركين الذين يعملون لتقديم أنفسهم كمرشحين لزمالة Ashoka، ستستخدم نموذج المشاركة أيضًا لتوضيح توافقك مع خمسة معايير يتم تقييم جميع مرشحي الزمالة في ضوئها؛ وهي (حداثة الفكرة والإبداع وسمات مؤسس الشركة الناشئة والتأثير الاجتماعي للفكرة والنسيج الأخلاقي).

إخلاء مسؤولية الترجمة

لن تقبل المسابقة أي مشاركات لا يتم إرسالها باللغة الإنجليزية أو الأسبانية أو البرتغالية أو الفرنسية أو العربية أو التايلاندية أو الإندونيسية أو الماندارين أو اليابانية. هذا وستتم ترجمة جميع المشاركات غير المكتوبة بالإنجليزية إلى اللغة الإنجليزية لتراجعها لجنة التحكيم ومنتدى Changemakers عبر الإنترنت.
ستتم ترجمة المشاركات المستلمة بالفرنسية أو البرتغالية أو الأسبانية إلى الإنجليزية بواسطة فريقنا من المترجمين.

بينما ستتم ترجمة المشاركات المستلمة بلغات أخرى مؤهلة كالعربية والتايلاندية والإندونيسية واليابانية والماندارين إلى الإنجليزية عبر برامج الترجمة لدينا. الرجاء ملاحظة أن هذه الطريقة قد لا تكون دقيقة بنسبة 100 %.

مواعيد تسليم وإجراءات وقواعد المسابقة

يتم قبول الاشتراك في المسابقة عبر الإنترنت حتى ‏14 أيلول (سبتمبر) 2011 في تمام الساعة 5 مساءً بالتوقيت الرسمي الشرقي. وفي أي وقت قبل موعد التسليم هذا، نحث المشاركين في المسابقة على مراجعة مشاركاتهم في ضوء الأسئلة والرؤى التي يتلقونها من خلال مناقشة Changemakers عبر الإنترنت. وتعمل المشاركة في المناقشة على دعم إمكانات نجاح المشارك في المسابقة وتتيح للمنتدى وأعضاء لجنة التحكيم فرصة لفهم مشروع المشارك بصورة أكمل.

هناك أربع مراحل أساسية في المسابقة:

مرحلة المشاركة، من 13 تموز (يوليو) إلى 14 أيلول (سبتمبر) 2011: يمكن إرسال المشاركات حتى 5 مساءً بالتوقيت الرسمي الشرقي في 14 أيلول (سبتمبر) 2011 ويستطيع أي شخص خلال هذه المرحلة المشاركة في مناقشة التقييم عبر الإنترنت مع المشاركين.
موعد تسليم المشاركة المبكرة، 3 آب (أغسطس) 2011: تكون المشاركات المستلمة قبل 5 مساءً بالتوقيت الرسمي الشرقي في 8 آب (أغسطس) 2011 مؤهلة للحصول على إحدى جائزتين نقديتين للمشاركة المبكرة تبلغ كل منهما 5000 دولار أمريكي.
التقييم والتحكيم عبر الإنترنت، من 14 أيلول (سبتمبر) إلى 12 تشرين الأول (أكتوبر) 2011: يستمر كل من التقييم والمناقشة عبر الإنترنت. وفي الوقت ذاته، ستحدد لجنة من أعضاء التحكيم الخبراء وفريق من موظفي Ashoka الأشخاص المتأهلين للمنافسة النهائية.
التصويت، من 9 إلى 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011: يصوت منتدى Changemakers عبر الإنترنت لتحديد 4 فائزين بجوائز من حقل المتأهلين للمنافسة النهائية.
الإعلان عن الفائزين، 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011: سيتم الإعلان عن أربعة فائزين وسيتلقى كل منهم جائزة نقدية قدرها 5000 دولار أمريكي.
الجوائز

جائزة المشاركة المبكرة:

ستكون المشاركات المبكرة المستلمة قبل 5 مساءً بالتوقيت الرسمي الشرقي في 3 آب (أغسطس) 2011 مؤهلة للحصول على إحدى جائزتين نقديتين تبلغ كل منهما 500 دولار أمريكي. هذا ولا يمنع الفوز بجائزة المشاركة المبكرة من الفوز بالمسابقة بأية حال من الأحوال ولا يضمن التأهل للمرحلة النهائية كذلك. سيتم تقييم جميع المشاركات بالمساواة في ضوء معايير Changemakers عند انتهاء فترة المشاركة.

الفائزون:

سيحدد أعضاء لجنة التحكيم مجموعة من المتأهلين للمنافسة النهائية والذين يقدمون أفضل تمثيل لمعايير تقييم المسابقة. ومن هذه المجموعة، سيصوت منتدى Changemakers لتحديد 4 من الفائزين. سيتلقى كل فائز جائزة نقدية قدرها 5000 دولار أمريكي.

سيتم إعلان الفائزين يوم 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011.

تتيح المشاركة في المسابقة الفرصة لتلقي تعليقات من زملائك المشاركين وفريق Changemakers وأعضاء لجنة التحكيم ومعلقين خبراء ومنتدى Changemakers على الحل الذي تقدمه. أيضًا، يقدم عرض الحل الذي تقدمه والتحديات المرتبطة بإنشاء تأثير اجتماعي عبر المشاركة في المنتدى نصائح للمستثمرين المحتملين عن أفضل طريقة لمضاعفة التأثير الإستراتيجي لاستثماراتهم المستقبلية.

التقييم للحصول على زمالة Ashoka‏


سيتم اعتبار أعلى المشاركات في إعلام المواطن: مسابقة عالمية للابتكار كمرشحين للاختيار لزمالة Ashoka العالمية لأصحاب المشاريع الاجتماعية. ويعد زملاء Ashoka البالغ عددهم نحو 2700 أعمدة رؤية Ashoka المتمثلة في عبارة "بإمكان أي شخص صنع التغيير®". فهم قادة يحركون قطاعًا للأمام ويستجيبون للتحديات الجديدة والاحتياجات المتغيرة بأفكار قوية ومغيرة للنظم. إنهم متأصلون في المجتمعات المحلية ولكنهم يفكرون ويعملون بطريقة عالمية.

يتلقى زملاء Ashoka دعمًا ماليًا في المعتاد، بحسب الحاجة، ليواصلوا مساعيهم بشكل كامل أثناء مرحلة الإطلاق الحرجة لفكرتهم. ويمكن لبعضهم أيضًا الوصول إلى شركاء Ashoka الإستراتيجيين الذين يقدمون خدمات استشارية وتسويقية وقانونية. والأهم من ذلك، أنهم ينضمون إلى منتدى عالمي من أصحاب المشاريع الاجتماعية الرائدة والذين يعملون من أجل التغيير في مجالات حقوق الإنسان والبيئة وأسواق رأس المال وعشرات من المجالات الأخرى.

سيشترك المتسابقون المؤهلون الذين يؤثر عملهم في بلد تعمل به مؤسسة Ashoka حاليًا مع مرشحين آخرين في عملية اختيار زمالة Ashoka المعتمدة على البلد في ضوء معايير الاختيار في مؤسسة Ashoka. وتتميز عملية الاختيار بالصرامة حيث تشتمل على مقابلات شخصية متعمقة ومراجعات للتجارب السابقة وزيارات للموقع.

إخلاء مسؤولية الالتزام بالقيود القانونية

تلتزم Ashoka بشكل كامل بجميع قوانين ولوائح الولايات المتحدة بما فيها لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية وقوانين مراقبة التصدير وقوانين مكافحة غسيل الأموال. سيتم منح جميع الجوائز في إطار الالتزام بمثل هذه القوانين. ولن تقدم Ashoka أية جائزة إذا وجدت ما يثبت أن ذلك غير قانوني. وقد يؤدي هذا إلى منع تقديم الجوائز في بعض البلاد و/أو لبعض الأشخاص أو الكيانات. سيلتزم جميع المستفيدين بهذه القوانين إلى المدى الذي تكون فيه سارية على هؤلاء المستفيدين. ولا يحق لأي مستفيد اتخاذ أي إجراء قد يتسبب في انتهاك Ashoka لأي قوانين. وبالإضافة إلى ما سبق، لن تقدم Ashoka أية جائزة إلى شركة مرتبطة بالترويج لاستخدام التبغ.للمشاركة و التواصل
من هنا


g[ldu hghuqhx k]u,il fhglahv;m td lshfrm hgYf]hu hguhgld gYughl hgl,h'k fvuhdm [,[g lshfrm gYughl hgl,h'k hghuqhx hguhgln hgYf]hu fhglahv;m fvuhdm [,[g