كن جبلاً لا يتأثر بالرياح

إن بعض الناس تدور في نفوسهم حرب عالمية , وهم على فرش النوم ، فإذا وضعت الحرب أوزارها غنموا قرحة المعدة ، وضغط الدم والسكري .
يحترقون مع الأحداث .. يغضبون من غلاء الأسعار .. يثورون لتأخر النصر .. يضجون لانخفاض سعر العملة .. يتململون من الإحداث حولهم .. فهم في انزعاج دائم ، وقلق واصب ( يحسبون كل صيحة عليهم ) .
ونصيحتي لك :
لا تحمل الكرة الأرضية على رأسك ، ودع الأحداث على الأرض ولا تضعها في أمعائك .
إن البعض عنده قلب كالإسفنجة يتشرب الشائعات والأراجيف ، ينزعج للتوافه ، يهتز للواردات ، يضطرب لكل شي ،وهذا القلب كفيل أن يحطم صاحبة وأن يهدم كيان حاملة .
إن أهل المبدأ الحق تزيدهم العبر والعظات إيماناً إلى إيمانهم ، وأهل الخور تزيدهم الزلازل خوفاً إلى خوفهم ، وليس أنفع أمام الزوابع والدواهي من قلب شجاع ، فإن المقدام الباسل واسع البطان .. ثابت الجأش .. راسخ اليقين .. بارد الأعصاب .. منشرح الصدر .. أما الجبان فهو يذبح نفسه كل يوم مرات بسيف التوقعات والأراجيف والأوهام والأحلام .
فإن كنت تريد الحياة المستقرة فواجه الأمور بشجاعة وجلد ولا يستخفنك الذين لا يوقنون ، ولا تك في ضيق مما يمكرون .. كن أصلب من الأحداث و أعتا من رياح الأزمات ، وأقوى من الأعاصير .
وا رحمتاه لأصحاب القلوب الضعيفة كم تهزهم الأيام هزأ . (( لتجدنهم أحرص الناس على حياةٍ )) وأما الأباة فهم من الله في مدد ، وعلى الوعد في ثقة (( فأنزل سكينة عليهم )) .
منقول للفائدة



jHedv hghp]he lil hrvHih :: ;k [fghW gh djHev fhgvdhp hrvHih jHedv fhgvdhp [fghW