التغيير – صنعاء :
يعقد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ليل اليوم مؤتمرا صحفيا بشأن مؤامرة الطرود الناسفة. في الوقت الذي كان أعلن فيه البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما قد هاتف عاهل السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز ورئيس وزراء بريطانيا بذات الموضوع .
واستغرب "مصدر يمني مسؤول" الزج باسم بلاده في قضية "الطرود المشبوهة" التي جرى رصدها في مطارات دبي وبريطانيا، والتي قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما إنها كانت تحتوي على متفجرات، بطريقها إلى الولايات المتحدة، ومصدرها اليمن، فنفى المصدر وجود رحلات مباشرة من اليمن إلى بريطانيا وأمريكا.
وعبر المصدر عن "استغرابه ودهشته"من قيام بعض الوسائل الإعلامية بالزج باسم اليمن،" في القضية، وقال: "لا يوجد لشركة ups أي طائرات شحن أو غيرها أقلعت أو تقلع من اليمن،" وأكد المصدر بأن الإجراءات الأمنية المتخذة في المطارات اليمنية للتفتيش على الركاب أو الحقائب أو طرود الشحن "صارمة ودقيقة وتتم عبر أجهزة رقابية حديثة ومتطورة زودت بها بتلك المطارات للكشف عن أي أشياء مشبوهة."
و أثار ربط اليمن بحادثة الطرود استياء شعبيا ، و قال مثقفون إنهم يرفضون إقحام بلادهم و جعل منها " شيطان " للقاعدة بقصد استغلالها كورقة رابحة في الانتخابات الأمريكية .
ووفقا لمصادر محلية فقد قام الامن اليمني اليوم بإغلاق مقري شركتي ups وفيديكس بأمر من النيابة العامة .
و كانت أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالامارات مساء السبت أن الشحنة التى تم اكتشافها فى مطار دبي أمس الجمعة "تم شحنها من صنعاء على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية متجهة الى الدوحة، ثم تم شحنها على الخطوط القطرية من الدوحة إلى دبي حيث تم اكتشافها بعد الاشتباه فيها واجراء الفحوصات المخبرية اللازمة بشأنها والتى أثبتت أنها تحتوي على مواد متفجرة" .
وتتهم الإدارة الأمريكية تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية بالوقوف وراء المخطط .


hgvzds hgdlkd dur] lcjlvh wptdh p,g " hg'v,] hgkhstm urf lihjtm H,fhlh uhig hgsu,]dm lihjtm lcjlvh H,fhlh hgdlkd hgvzds hgsu,]dm hgkhstm hg'v,] dur]