كيف تحسن من طرق القراءة - القراءة التصويرية
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 5 المرفقات : 0 المشاهدات: 2810 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. القراءة وفن القراءة السريعة
    بواسطة سائر في ربى الزمن في المنتدى القراءة التصويرية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-19-2013, 01:39 PM
  2. تحسن اداء اليورو بعد تحسن نتيجة مؤشرات الثقة 28/2/2013 من forexyard
    بواسطة fxyard في المنتدى الأخبار الاقتصادية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-28-2013, 02:32 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-16-2011, 03:10 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-02-2010, 03:00 AM
  5. القراءة التصويرية
    بواسطة سائر في ربى الزمن في المنتدى القراءة التصويرية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-17-2009, 09:03 PM

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مشرف القسم العام
    قسم هندسة الكهرباء
    قسم هندسة الشبكات wan lan
    الصورة الرمزية سائر في ربى الزمن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    5,301
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي كيف تحسن من طرق القراءة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كيف تحسن من طرق القراءة


    الفهرس
    المقدمة
    أولاً : تقويم طريقة القراءة لديك
    ثانياً : توفير المناخ المناسب
    ثالثاً : استخدام العينين بفعالية
    رابعاً : الاستمرار في تنمية الثروة اللغوية
    خامساً : تكييف سرعتك في القراءة
    سادساً : ممارسة القراءة بانتظام

    المقدمة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تعتبر القراءة من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح و المتعة لكل فرد خلال حياته و ذلك انطلاقاً من أن القراءة هي الجزء المكمل لحياتنا الشخصية و العملية وهي مفتاح أبواب العلوم و المعارف المتنوعة .
    و نحن نقضي يومياً قدراً كبيراً من الوقت في قراءة الصحف و القصص و ما إليها بالإضافة إلى أن التعلم يقوم أساساً على استخدام القراءة ، و كلما اتجهت للقراءة بصورة أفضل ازدادت فرص نجاحك في الدراسة أو العمل هذا فضلاً عن استمتاعك بالوقت الذي تقضيه في قراءة الكتب .
    وينبغي أثناء القراءة مراعاة الاهتمام بفهم الكلمات و الربط بينها من أجل الارتقاء بمهارة القراءة لديك ، يجب العمل على زيادة القدرة على رؤية و فهم مجموعات الكلمات الواردة أو الأفكار بالطريقة و السرعة المريحة و المناسبة لك .
    و حتى تصبح قارئاً جيداً يجب عليك التركيز فيما تقوم بقراءته و معرفة استخدام عينيك بالقدر الذي يسمح لعقلك باستيعاب الأفكار الرئيسية التي تتضمنها السطور المطبوعة ، و بالنسبة لمن يقرؤون بصورة غير سليمة فإن أذهانهم تكون مشتتة دائماً و يقرؤون الكلمات الماثلة أمامهم بدون إدراك لمدلولها فيما بينها مما يضطرهم إلى إعادة قراءة المادة المكتوبة
    و تذكر أن عينيك يجب أن تتلقى تدريباً على عملية القراءة كتدريب الأصابع للطباعة على لوحة مفاتيح الآلة الكاتبة مثلاً .
    و إذا أردت تحسين مهارة القراءة لديك فإن هذه العمليات الستة التالية يمكن أن تساعدك في ذلك :
    أولاً : تقويم طريقة القراءة لديك
    يجب عليك القيام بتحليل طريقة و عادة القراءة الحالية لديك و ذلك لتعرف إلى أين تتجه لتحسين القراءة .
    هل تقوم باستخدام شفتيك أو حلقك أو عقلك أثناء عملية قراءة الكلمات ؟
    في هذه الحالة ربما تكون ما تزال تستخدم عادة الطفولة في القراءة و التي تتمثل في نطق كل كلمة على حدة و هذه الطريقة تضعف من مستوى القراءة لديك .
    هل توقف الكلمات الغريبة تقدمك في القراءة باستمرار ؟
    في هذه الحالة يجب عليك تنمية مهاراتك اللغوية بكثرة القراءة في الصحف و المجلات الهادفة والكتب النافعة .
    هل تقوم بقراءة كل كلمة منفردة ؟
    في هذه الحالة يجب عليك تدريب عينيك على تخطي المسافات بين الجمل بدلاً من التركيز على الكلمات بصورة منفردة .
    هل ترجع ثانية لما تقوم بقراءته ؟
    أنت في هذه الحالة لم توجه اهتماماً لم قرأت نظراً لأن التركيز الجيد يعني في حد ذاته فهماً على نفس المستوى .
    هل تقرأ دائماً على بنفس السرعة ؟
    في الحقيقة يجب أن تختلف سرعة القراءة تبعاً للمادة التي أمامك و الغرض الذي تنشده من القراءة ، و هذا التباين أو الاختلاف في السرعة يبدو واضحاً إذا لاحظت الفرق بين قراءتك للصحف أو الروايات أو الكتب المدرسية .
    هل تظل طريقتك في القراءة و كذا مستوى فهمك على نمط واحد ؟
    و لم كانت القراءة الناجحة في الواقع فناً ، فهي في حاجة إلى الممارسة الدائمة و اكتساب الخبرات و كلما قرأت أكثر ازدادت خبراتك و نضجت لديك مهارة القراءة و ازداد استمتاعك بما تقرأ .

    ثانياً : توفير المناخ المناسب
    اعلم أن حرصك على القراءة سواء كان للاستمتاع أو للحصول على المعلومات أو لأغراض الدراسة سيؤثر في قدرتك على الإجادة في هذا المجال ، لذا فإنه يجب أن تتعلم كيفية الاستمتاع بالقراءة وسط مناخ أو ظروف مواتية وذلك للمضي قدماً في تحسين و تنمية مهارة اللغة .
    عليك أن تختار المكان المناسب للقراءة بصورة مريحة على أن تتوفر الإضاءة المناسبة للعين . إن المكان الذي تختاره بالإضافة إلى وضعك في الجلوس لهما تأثيرهما على موقف القراءة لديك ، فالجلوس على مقعد مناسب و بوضع مناسب سيجعلك أكثر انتباهاً و تيقظاً بمعنى أن قراءتك على سرير نومك لن تفيدك حيث لا يعتبر المكان مخصصاً للتركيز في القراءة و إنما يرتبط بمفهوم الاسترخاء و النوم .
    و بالنسبة إلى للقارئ العادي فإنه يجب أن يكون كتابه بين يديه بحيث يكون بعيداً عن عينيه مسافة قدرها خمس عشرة بوصة ، على أن يكون في وضع يمكنه من القراءة الجيدة.
    و ليكن معلوماً أن أصوات الإذاعة و التلفزيون تشتت الذهن و تقلل من التركيز في القراءة ، و بمقدورك تحقيق درجة أكبر من الفهم و الاستيعاب عندما يتوجه اهتمامك بصورة تامة لعملية القراءة .

    ثالثاً : استخدام العينين بفعالية
    ترى بعينيك صورة الكلمات المطبوعة و من ثم ينتقل مفهومها إلى العقل لذا يجب عليك فهم كيفية استخدام و عمل عينيك أثناء القراءة لتتيح لهما فرصة الأداء الأمثل في هذا المجال ، و الجدير بالذكر أن العينين تدركان مفهوم الكلمات عندما تتوقف فقط عن التحرك و خلال هذا التوقف يقوم العقل بتسجيل ما سبق و إن رأته العينان أثناء تحركهما
    إن نطق الكلمات يعرقل التقدم في القراءة ، و لذلك كان من المستحسن لمن يشعر بضعف في القراءة الاعتماد على الهمس و استخدام الشفاه و التلفظ بالكلمات بسكون بواسطة الحلق أو تصورها في العقل .
    عليك أن تتعلم تحريك عينيك باستمرار إلى الأمام عندما تقرأ بمسافة تسمح لعقلك فهم و استيعاب معنى الموضوع الذي تقرأه ، و اتجه إلى تدريب عينيك على وجود مسافات تحركهما بمعدل أكثر من كلمة واحدة في آن واحد ، و يمكن أ ن تثبت عينيك على كلمات أو جمل أو أسطر قصيرة في وقفات وجيزة .
    و لا تسمح لعينيك بالرجوع إلى الوراء على الكلمات ، و عليك بالتفكير فيما تراه لدى قراءتك و استمر في القراءة السريعة بدون العودة لرؤية كلمات تساعدك في عملية الفهم ، إلا أن هذا لا يعني بالطبع عدم إمكانية مراجعة ما قمت بقراءته .
    و هناك الكثير من الناس يحتاجون لنظارات طبية تساعدهم على الرؤية بصورة جيدة ، إما لأن الكلمات غير واضحة أو أن أعينهم تتعب عند القراءة بصورة مستمرة أو تصاب بنوع من الألم و تحتاج لنوع من الحك و هذا يعني بأنك تحتاج إلى نظارة طبية و إذا تراءى لك أن عينيك تحتاج لنوع من العلاج يمكنك الذهاب إلى طبيب لفحصها و إذا وصف لك الطبيب نظارة كعلاج فلا تتردد في استخدامها خصوصاً أثناء القراءة .

    رابعاً : الاستمرار في تنمية الثروة اللغوية
    يعتبر الشخص المتمكن بصورة جيدة من المفردات اللغوية قارئاً جيداً و في الحقيقة فإن المفردات اللغوية تعد أساس الاتصال الإنساني و تتيح للناس التعبير عن أفكارهم و عواطفهم و هذا هو السبب في فرحة و فخر الأهل عند أول كلمة ينطقها الطفل في حياته لأن نطق الطفل دليل إيجابي على أن هذا الكائن الصغير بمقدوره الاتصال كإنسان بالآخرين .
    على أن الثروة اللغوية لديك يجب أن تنمو كلما ازددت نضجاً . و من الضروري العمل على زيادة عدد المفردات اللغوية و إجادة فهم الكلمات و تركيب الجمل و أصل الكلمات و اشتقاقها من حيث الحروف التي تلحق بها في أولها أو آخرها و الحروف التي تحذف منها و تؤثر في معانيها و ذلك في كل مستوى أو مرحلة من مراحل حياتك .
    و إذا عرفت أصل الكلمة فسيكون في مقدورك تبعاً لذلك فهم معناها ، سواء كان الموضوع يتعلق بالسيرة الذاتية لحياة شخص ما أو مقالة معينة أو معلومة تاريخية أو غيرها
    ويجب عليك البحث عن المفردات غير المعروفة و القيام بتدوينها . ثم ارفع بصرك عنها و اتجه لاستخدامها كتابة أو نطقاً مرتين على الأقل بأسرع ما يمكن و في نهاية الشهر قم باستعراض القائمة اللغوية لديك لترى ما إذا كنت تتذكر معانيها و طريقة استخدمها و في نفس الوقت يمكن اعتبار ذلك لعبة .

    خامسا : تكييف سرعتك في القراءة لفهم المادة
    يحاول القارئ الجيد دائماً ضبط سرعته في القراءة بصورة صحيحة إذ من غير المعقول قراءة كل شيء بنفس المعدل ، تماماً مثل قيادتك للسيارة حيث يجب عليك أن تركز على طبيعة الطريق و تسير بالسرعة المناسبة هذا بالإضافة إلى أنه يجب عليك أن تفهم و تتذكر ما تقوم بقراءته و تدرك الهدف منه ، علماً بأن سرعتك في القراءة يجب أن تتوافق مع نوعية المادة الماثلة أمامك و لا تتوقع أن تنطلق في قراءتك لفصل من علم الأحياء مثلاً بنفس معدل سرعتك عند فصل من قصة روائية .
    من ناحية أخرى فإن البدء في تفحص المادة بعناية يمكن أن يكون مفيداً في كافة أنواع القراءات تقريباً .
    تعود على رؤية العناوين الرئيسية و مقدمات الفصول و العناوين الفرعية و النظر إلى الأفكار الرئيسية الواردة و بعد ذلك انتقل إلى معرفة أهم التفاصيل التي تعزز الأفكار .
    و يحسن البدء أولاً بقراءة الفقرة الأولى و الأخيرة بعناية حيث يتضح منهما أهم الحقائق بل و النتائج أيضاً ثم توجه لقراءة المادة الموجودة فيما بينهما بسرعة معينة تتيح لك فهم الموضوع بالعمق الذي تريده و ترغب فيه ، و عليك مراعاة تصويب عينيك إلى الأمام .
    وإذا كنت تقرأ بغرض المتعة فباستطاعتك الانسياب بسهولة أكثر فيما تقرؤه ، عبر السطور من خلال الفقرات و الصفحات ، و ليس من الأهمية أن تتعمق كل كلمة أو جملة نظراً لأنه في معظم الكتابات نجد أن كل فقرة تحتوي عادة على فكرة رئيسية واحدة مدعمة بتفصيلات من الممكن أن تكون محط اهتمامك .
    و حاول أن تختار مسافات تحتوي على أكثر المفردات كلما أمكن بنظام موافق لتحركات عينيك على المادة المكتوبة فيما يعرف بالثبوت الزمني للعين .
    أما عندما تقوم بقراءة صحيفة أو مجلة فإنك تحتاج إلى استيعاب النقاط الرئيسية و بعض التفاصيل ، وذلك للحصول على معلومات عامة ، و عندما تقوم بقراءة نص معين فيجب عليك أولا معاينة الكتاب ككل . ثم النظر إلى قائمة المحتويات و العناوين الرئيسية للفصول و كذلك العناوين الفرعية و التمعن في الأهداف المرجوة الخاصة بالمؤلف و ذلك عن طريق قراءة كل من المقدمة و الافتتاحية .
    و ينبغي العلم أن الدراسة و معرفة الحقائق تتطلب قراءة محكمة ، نظراً لأنك ستحتاج إلى تذكر الكثير من التفاصيل التي تدعم الأفكار الرئيسية الواردة ، و لذا فإنه يجب أن تقرأ كل فصل لمعرفة المفاهيم و الأفكار الهامة بالإضافة إلى كثير من التفاصيل التي تبدو ضرورية للإحاطة بالمادة المكتوبة و فهمها ، كما يجب وضع خطوط تحت النقاط الرئيسية و كتابة الملاحظات الهامشية التي تلقي الضوء على ملاحظاتك .
    و بعد الانتهاء من القراءة وجه الأسئلة لنفسك و استعرض الموجز إذا كان موجوداً ثم قوم نفسك للتأكد من فهم المادة المكتوبة .
    و اعلم أن اللوازم و الرسومات التخطيطية يمكن أن تساعدك على فهم مادة القراءة ، و يجب أن لا تغفل أو تتجاهل أهمية الرسوم التوضيحية و الخرائط و غيرها من الصور التي من شأنها تعميق فهمك للنص .

    سادساً : ممارسة القراءة بانتظام
    تحتاج القراءة للممارسة و ذلك من أجل تحقيق المهارة فيها و هي في ذلك تشبه مجالات أخرى مماثلة و يجب أن تقوم بتدريب عينيك و عقلك على العمل سوياً بهدف الارتقاء بعادات القراءة الجيدة و من ثم تعود عليك بفوائد كثيرة إذا ما أيقنت أهمية الوقت و المثابرة .
    و في الحقيقة فإنك لست مضطراً لحضور دورات حول سرعة القراءة ، و لذا ينبغي الجلوس يومياً من 15 - 30 دقيقة لممارسة القراءة ، مثلما يفعل ناسخ الآلة الكاتبة أو لاعب رياضة الجولف مع مراعاة أن تبدأ تدريبك بقراءة المواد الخفيفة و أن يكون الهدف من القراءة هو فهم المادة بالسرعة المفضلة لديك .
    و يمكنك قياس سرعتك في القراءة بنفسك مثلاً حينما تقرأ صفحتين ، و ذلك باستخدام ساعة فيها عقرب للثواني أو ساعة رقمية و ذلك من أجل احتساب عدد الدقائق و الثواني و تقسيم الوقت الإجمالي على عدد الكلمات الموجودة في كل صفحة ، و هنا سيتبين لك مدى سرعتك الحالية في القراءة .
    و يمكنك الحصول على معدل عدد الكلمات في الصفحة و ذلك عن طريق معرفة معدل الكلمات الموجودة في السطر الواحد ثم تقوم بمضاعفة هذا العدد وفقاً لعدد السطور في الصفحة بع حذف العناوين الرئيسية .
    و هنا يمكنك أن تسأل نفسك حول المادة التي قرأتها وباستعراضها مرة أخرى يتضح ما إذا كانت هناك تفاصيل مهمة لم تتذكرها .
    المهم يجب عليك ممارسة عملية القراءة بانتظام حتى تنمو الثروة اللغوية لديك و تزداد خبراتك بأمور الحياة .
    استمر في ممارستك للقراءة و اقرأ ثلاث أو أربع مقالات يومياً على مدى أسبوعين أو ثلاثة و استخدم نفس المدة و نوع المادة يومياً .
    ثم ادفع نفسك إلى الأمام بتعقل و تأكد دائماً من مستوى فهمك للمادة و يجب أن تقوم بتسجيل مقدار سرعتك بأمانة في كل مرة حتى يمكنك اختبار مستوى تقدمك في القراءة ثم تحول إلى قراءة أشياء أكثر صعوبة من حيث المفردات اللغوية و المضمون و الأسلوب ، و افعل ذلك على مدى أسبوعين أو أكثر و وجه الأسئلة إلى نفسك و بعد مرور ستة أسابيع فإنه يجب أن تكون قدراتك اللغوية قد ازدادت بصورة كبيرة و حاول أن تزيد من سرعتك في القراءة مع التركيز على الفهم الجيد .
    و يجب عليك المحافظة على عادة القراءة و ذلك بممارستها يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، و سيكون بمقدورك حينئذٍ الحصول على كم هائل من المعلومات من خلال ما تقرأ من الصحف و المجلات و الكتب .
    و يمكنك التمتع بقراءة ما هو أكثر بينما تزداد كفاءتك في هذا المجال .

  2. #2
    رئيس مجلس الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    4,962
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: كيف تحسن من طرق القراءة

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    •.♥.•°[[رســــالة ايمــــانr] °•.♥.•°
    كي تطلب من شخص مالاً ..
    تأكد أولاً أنه يملك ما تريد ..
    وبعد أن تتيقن من ذلك .. تباشر بالطلب ...
    فهل رفعت يديك لله يوماً بالدعاء ..
    وأنت متيقناً أنه وحده من يملك لك قضاء حاجتك ؟؟
    واليقين لا يوازيه سوى الثقة التامة بقدرة الله على تحقيق ما تريد..
    وليس باعتقادات أن ما تريده قد يحصل أو لا يحصل
    ... فما تلك بثقة ... ولا يقين.


  3. #3
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2019
    العمر
    33
    المشاركات
    6
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي افضل شركه تنظيف بالدمام

    شركه المثاليه تم تصنيفها علي انها من افضل شركات نقل العفش بالدمام والبلاد المحيطه بها والمملكه باكملها حيث يوجد لدينا افضل عماله متميزه ومتمكنه في هذا المجال وافضل السيارات الناقله للعفش حيث يقومون باشياء لا يقدر علي فعلها الفرد العادي حيث نضمن لعملائنا سلامه العفش خلال عمليه النقل ويتغلف العفش باغلفه تضمن له عدم الخدش او المساس بشكله من جميع النواحي وبافضل اسعار ممكنه لعملائنا عليكم فقط بالاتصال بشركه المثاليه شركة المثالية لنقل العفش بالدمام ويوجد ايضا لدي شركه المثاليه قسم خاص بمكافحه الحشرات حيث لا يوجد مكان للحشرات للتعايش بيننا وعلينا ان نتخلص منها بافضل شكل ممكن بحيث لا تعود مجددا ونتميز نحن بامتلاكنا افضل المبيدات الحشريه التي تقضي عليها تماما وبطرق امنه بحيث لا توذي افراد المسكن وبافضل اسعار ممكنه تجدها لدينا عليكم فقط بالاتصال بنا من خلال شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالدمام التنظيف هو عمليه روتينيه تحاتجها المنازل بطريقه دوريه ويجب ان تتم بعنايه فائقه وباجهزه ومعدات حديثه كي تمم بافضل طريقه ممكنه وتحتاج الاماكن الكبيره الي عماله كبيره ذات خبره وهذا ما يتوفر لدينا فالفلل والمنازل والاماكن التجاريه دائما تحتاج الي عماله كبيره ذات خبره فائقه وهذا مايتوفر لدينا وعليكم فقط بالاتصال بنا شركة المثالية للتنظيف بالدمام ولدينا ايضا جميع مستلزمات التنظيف التي يحتاجها جميع الاماكن التي تحتاج الي تنظيف بشكل عام وبافضل اسعار ممكنه يصل الي خصم 40%

  4. #4
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2019
    العمر
    33
    المشاركات
    6
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي افضل شركه تنظيف بالرياض

    واحده من افضل الشركات الرائده في نقل الاثاث داخل الرياض والبلاد المحيطه بها بفضل ماتعتمد عليه من معدات وادوات التي تعتمد علي استخدام التكنولوجيا التي تستخدم في نقل العفش والتي تضمن لجميع عملائنا سلامه العفش الذي ينقل من مكان اللي مكان اخر وعليكم ان تودعو اساليب التلقيديه المستخدمه في نقل الاثاث لانها عمليه لايكن علي الفرد العادي ان يقوم بها فقط عليكم الاتصال بشركه الصفرات شركة الصفرات لنقل الاثاث بالرياض وايضا يوجد لدي شركه الصفرات خدمات اخري مثل خدمات تسليك المجاري وشفط البيارات بجميع انواعها التي تسبب الروائح الكريهه ونعمل علي اختفائها بشكل نهائي ونملك افضل معدات واجهزه تعمل علي معالجه انسداد المجاري التي تسبب ازمه في المكان فقط عليكم الاتصال بشركه الصفرات شركة الصفرات لتسليك المجاري بالرياض كما يوجد ايضا لدي شركه الصفرات خدمه عزل الخزانات من ضمن الخدمات التي تقدمها شركه الصفرات لعملائها كما ان شركه الصفرات تعتبر افضل شركه للخدمات المنزليه وعزل ولحام الخزانات في الرياض وجميع مدن الممكله من خلال ما تملكه من معدات واجهزه متخصصه في المجال وافراد ذوي خبره في المجال فقط عليكم الاتصال بشركه الصفرات شركة الصفرات لعزل الخزانات بالرياض كما يوجد ايضا لدي شركه الصفرات خدمه كشف التسريبات لان تعتبر مشكله تسريبات المياه من المشاكل التي لها اضرار بالغه علي المنازل والتي تخل بالمنازل ويوجد لدي شركه الصفرات مجموعه متميزه من المعدات والاجهزه وايضا العماله ذات الخبره في هذا المجال وبافضل اسعار شامله الخصومات عليكم فقط الاتصال بشركه شركة الصفرات لكشف التسربات بالرياض اذا كنت ترغب ف الحصول علي اعلي معدل نضافه للمنازل والفلل والتخلص من الاوساخ والرواسب التي تلازم منزله والتخلص من البكتيريا التي تتسبب في انتشار الامراض عليك فقط الاتصال بشركتنا حيث تجد افضل اسعار وافضل خدمه من خلال شركة الصفرات للتنظيف بالرياض شركه الصفرات من افضل الشركات الموجوده في مجال مكافحه الحشرات بشكل خاص وفي مجالات النظافه بشكل عام ولا يوجد في حياتنا مجال للحشرات للتعايش معانا ويجب ان نتخلص منها بافضل طريقه بحيث الا تظهر مجددا ونتميز نحن بافضل اساليب للتخلص من الحشرات من خلال افضل مبيدات وادويه للتخلص منها عليكم فقط بالاتصال بشركه الصفرات شركة الصفرات لمكافحة الحشرات بالرياض شركه الصفرات تتشرف ان تقدم لعملائها افضل خدمات تنظيف وغسيل وتطهير الخزانات بحيث ان تنظفها بافضل طرق للتخلص من الاوساخ الموجوده بداخلها ونقدم لعملائنا افضل الطرق في تنظيف الخزانات والمحافظه علي تدفق المياه بداخلها وعليكم فقط بالاتصال بشركه الصفرات حيث تجدو افضل الاسعار شركة الصفرات لتنظيف الخزانات بالرياض حيث انه يوجد لدينا جميع ادوات واجهزه التنظيف الحديثه ونتشرف باتصالكم بنا في اي وقت لاننا نعمل خلال 24 ساعه

  5. #5
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2019
    العمر
    31
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: افضل شركه تنظيف بالرياض

    تتميز كبر مراكزالصيانة انها تعمل علي توفير الكثير من خدمات العالمية اي انهم يعملون علي توفير الكثير من مميزات العالمية ويمكنكم التمتع بافضل الخدمات المميزة علي مستوي ىالعالم اي انهم يعملون علي تطبيق احدث الطرق الممكنة والمميزة علي مستوي العالم لذلك الان افضل الخدمات الممكنة في صيانة الاجهزة الكهربائية باعلي جودة ممكنة ويعملون علي توفير الكثير من مميزات العالمية في صيانة الاجهزة الكهربائية باعلي جودة ممكنة للذلك يمكنكم الان التعرف علي الكثير من خدمات الكبري والمميزة في صيانة الاجهزة الكهربائية وهنا افضل المميزات العالمية والكبري في الكثير من مميزات العالمية اي انهم يعملون علي تميزها
    تواصل الان مع كبري مراكز صيانة يونيون اير في صيانة الاجهزة الكهربائية باعلي جودة ممكنة حيث انهم يعملون علي تطبيق احدث الطرق الممكنة والمميزة علي مستوي العالم فهنا افضل توكيل يونيون اير المميز لخدمات الاجهزة الحديثة

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة