القراءة وفن القراءة السريعة - القراءة التصويرية
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 3 المرفقات : 0 المشاهدات: 4521 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-16-2011, 03:10 AM
  2. كيف تتدرب على القراءة السريعة
    بواسطة سائر في ربى الزمن في المنتدى القراءة التصويرية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-18-2010, 02:19 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-02-2010, 03:00 AM
  4. فن القراءة السريعة
    بواسطة سائر في ربى الزمن في المنتدى القراءة التصويرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-18-2009, 07:16 PM

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    مشرف القسم العام
    قسم هندسة الكهرباء
    قسم هندسة الشبكات wan lan
    الصورة الرمزية سائر في ربى الزمن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    5,301
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي القراءة وفن القراءة السريعة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع يتناول القراءة و فن القراءة السريعة و كيفية إتقانها



    قال ابن الجوزي يُخبِر عن حاله :

    ( ما أشبع من مطالعة الكتب , و إذا رأيت كتاباً لم أره , فكأني وقعت على كنز , و لو قالت أني أطالعت على 20,000 مجلد , كان أكثر و أنا بعد في الطلب .....) "صيد الخاطر بِتَصّرُف "


    قيل: "لأرسطو" كيف تحكم على إنسان ؟ قال : أسأله كم كتاب تقرأ و ماذا تقرا ؟



    قال فولتير : ( سئلت عمن سيقود الجنس البشري ؟ فأجبت : الذين يعرفون كيف يقرؤون )


    قال ايزاك دزرائيلي : ( إن هناك فناً للقراءة كما إن هناك فنا للتفكير و فنا للكتابة )


    في هذا الزمان الذي يطلق عليه البعض عصر السرعة هناك عوامل عدة تتطلب من الفرد المسلم مضاعفة قراءته وعمل خطة تثقيفية للرقي بمستواه،


    و متطلبات الحياة العصرية أجبرت الكثير من الناس على الإطلاع على الكتب لمعرفة أسرار هذه الحياة.


    عندما نتحدث عن القراءة يجب أن ندرك أنها متعددة الأنواع وتتمحور حول أربعة فروع رئيسية :


    1/ القراءة الثقافية : وتشمل الإلمام بالأولويات من أمور الدين والدنيا بما فيها الثقافة الشرعية الواجبة على كل مسلم والمعينة له على التزام الطريق الصحيح في هذه الحياة.
    قال الرسول صلى الله عليه و سلم :



    ( طلب العلم فريضة على كل مسلم )

    حسنه السيوطي بمجموعه وصححه الألباني


    قال الرسول صلى الله عليه و سلم :


    ( من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين ) صحيح البخاري


    ( والعلم و الفقه يأتيان عن طريق القراءة و سعة الإطلاع )


    2/ القراءة الأكاديمية (الدراسية) : هذه القراءة تستوجب الفهم المتعمق لعدة مواد ليتمكن المرء من اجتياز اختبار معين أو الحصول على مؤهل دراسي يعينه على العمل وتحديد المهنة, وتتميز بعدم وجود عامل الاختيار الحر للمادة المقروءة .


    3/ القراءة المرجعية : نقوم بهذه القراءة عندما نرغب في البحث عن معلومات معينة قد تتطلب الإطلاع على عدة مراجع أو كتب,مثل البحث عن تفسير آية أو معرفة حكم أو صحة حديث أو عند التحقق من معلومات جغرافية عن بلد معين .


    4/ قراءة المتعة : قد تكون هذه أقل القراءات شأناً وتشمل قراءة الصحف والشعر وبعض القصص وما شابه ذلك ، وهدفها غالباً يكون الترويح عن النفس و للتسلية .



    ولا شك أن الدراية بأصول القراءة السريعة سوف تعود بالفائدة العظمى على الفرد الواعي الطموح الراغب في استغلال وقته على أحسن وجه مهما كان نوع قراءته.


    فالسؤال الذي يُطرح إذن : ما هي القراءة السريعة وما هي مبادئها ؟؟



    القراءة السريعة /


    هي عبارة عن أسلوب للقراءة تتضاعف به كمية المادة المقروءة, في وقت معين مع الاحتفاظ بكامل الاستيعاب .


    فالفرد الذي يتقن هذه المهارة بإمكانه في المتوسط اختزال وقت قراءة كتاب معين إلى الربع أو أقل ، وهذا المتوسط يعتمد على مستوى القارئ وثقافته ومدى إتقانه وتدريبه على هذه المهارة .



    ((( المبادئ الرئيسية )))


    1/ مسح المادة المقروءة :


    ويتلخص في القيام بعملية مرور سريع للتعرف الشكلي على المادة قبل الشروع الفعلي في قراءتها , مثلاً عند قراءة كتاب ما يمكن أن تتم عملية المسح بالخطوات التالية :


    1/ الاطلاع على مقدمة الكتاب والتعرف على أهداف المؤلف من كتابة الكتاب.


    2/ التعرف على أبواب أو فصول الكتاب الرئيسية و عناوينها العريضة وعلاقة بعضها ببعض.


    3/ إلقاء نظرة سريعة على الأشكال التوضيحية المستخدمة في الكتاب وعلى الخاتمة.


    عملية المسح هذه لها دور كبير في التحضير الذهني مما يساعد على سرعة الإستيعاب وبالتالي على سرعة القراءة.


    2/ إتقان أسلوب القراءة المطردة :

    اعتادنا منذ الصغر على عملية التراجع لقراءة الكلمة أو الكلمات مرة ثانية أو عدة مرات وأحياناً السطر بأكمله ، وقد تستمر هذه العادة مع الشخص حتى الكبر مع عدم وجود المبرر لها . فعملية التراجع عند القراءة تؤدي إلى تشتيت الذهن وإعاقة تسلسل الأفكار لإكمال الصورة وترسيخ فكرة المادة المقروءة. ويعتبر التراجع من أكبر عوائق القراءة السريعة.


    ( و هذه غالباً تكون بالمراحل الابتدائية و عند بداية تعلم حروف الهجاء )


    3/ استخدام القراءة العينية المنتظمة :

    إن عملية الجهر بالقراءة أو مجرد تحريك الشفاه تستغرق وقتاً أكبر وتتطلب جهداً أكثر ويعتبر ذلك من أكبر معوقات القراءة السريعة ؛ ولذا يجب اجتناب تحريك العينين بدرجة كبيرة بين بداية السطر ونهايته وباعتياد ذلك يتوسع مدى العين وتتمكن من التقاط كلمات السطر في نظرة واحدة وبصورة منتظمة ومتتابعة لكل سطر أو لكل مجموعة من الكلمات . ولا يمكن تحقيق هذا إلا بعد التخلص نهائياً من عملية التراجع السابقة الذكر عند القراءة . فتطبيق هذه العملية سيريح العين وينظم حركتها وسيؤدي في الوقت نفسه إلى مضاعفة سرعة القراءة .



    ((( العوامل الفرعية )))


    هناك أيضاً بعض الصعوبات التي تبدو وكأنها قليلة الأهمية ، ولكن لها دور كبير منها:


    1/ الجلسة الصحيحة :


    عند القراءة يجب الجلوس جلسة صحيحة ومريحة بدون الاسترخاء التام ؛ حيث إن الجلسة الخاطئة تعيق الدورة الدموية التي تؤدي إلى تدني سرعة الاستيعاب، أما الاسترخاء فيفقد التركيز . ولكن يمكن استغلال وقت الراحة والاسترخاء لقراءة المتعة والتسلية التي لا تتطلب كثيراً من التركيز وليست ذات أهمية كبرى.


    2/ اختيار الوقت والمكان المناسب :


    يجب اختيار الأوقات التي تناسب نوع القراءة ؛ فالقراءة الثقافية والأكاديمية تتطلب أن يكون القارئ نشطاً كالصباح الباكر ، وبعيداً عن الضوضاء والمقاطعات ، وفي مكان تتوفر به التهوية والإضاءة المناسبة.


    3/ تحديد مدة القراءة :


    قبل الشروع بقراءة كتاب معين يجب تحديد طول الوقت المناسب لإكمال قراءة الكتاب ؛ فوجود عامل الضغط له أثر نفسي في رفع مستوى وسرعة القراءة كنتيجة لتحديد الوقت.


    ويجب أن نتذكر بأن النشاط البدني الرياضي يحتاج إلى التدرج في التدريب والتمرين ؛ لذا فإن فن القراءة السريعة من السهل جداً إتقانه ، ولكن بالتطبيق والتدرج



    ((( التغلب على العادات السيئة في القراءة )))


    قبل أن تتعلم القراءة بسرعة عليك أولاً التغلب على ثلاث عادات سلبية و مُعطِلة للتقدم سبق أن تبرمجنا عليها و تعلمناها كلنا في المراحل الأولية من تعليمنا.


    وإذا لم نتعلم منذ تلك المرحلة عادات أخرى, فإننا سوف نعيد تكرارها مئات المرات خلال جلسات القراءة, لذلك لا عجب في أننا نتراخى في القراءة التي تجعلنا أيضاً نشعر بالتعب .


    والعادات السيئة الثلاث هي /

    1/ قراءة الحروف والكلمات والجمل مع الصوت بسرعة الهمس.


    2/ القراءة كلمة بكلمة.


    3/ القراءة التراجعية.




    ربما لم تسمع من قبل عن هذه العادات السيئة الثلاث في القراءة!!!

    وقد تكون غير منتبه إلى انك تمارسها في واقع حياتك, ولكن عندما تعلم بذلك فسوف تدرك أنها أعاقت سرعتك في القراءة طوال ما مضى من حياتك, وهذه العادات الثلاث تشبه حجر الطاحونة الذي يحيط برقبتك, ويجعل القراءة السريعة أمر غير ممكن, وإذا تخليت عن أي من هذه العادات الثلاث فسوف تحقق قفزة هائلة في قدرتك على القراءة .


    1/ تكرار الكلمات بالصوت وتحريك الشفاة عند قراءتها :

    من المحتمل أنك تعلمت القراءة عن طريق متابعة مُدرسك وتكرار الحروف ثم الكلمات ثم الجمل بصوت مرتفع , وهذا ما يسميه العلماء طريقة القراءة حرفاً بحرف وبصوت مرتفع .


    إن تكرار الكلمات بالصوت وأنت تقرأ يخفض من سرعة القراءة إلى مستوى سرعة الكلمة المنطوقة, وعموماً يستطيع المخ البشري أن يفكر في الكلمات ويقرأها أسرع بشكل عام عن سرعتك في الحديث,وهذا هو السبب في أن لسانك يلتوي بعض الأحيان لعدم قدرته على متابعة المخ البشري في سرعته.


    ولن يكون ذلك مثار عجب إذا ما استعرضنا ما ذكره "مايكل مكارثي" يقول :


    ( إن أقصى سرعة للقراءة بصوت هامس لن تتجاوز مائة وخمسين كلمة في الدقيقة, كما أن السرعة القصوى للأشخاص الذين يقرءون كلمة بكلمة تتراوح بين مائتين وثلاثمائة كلمة في الدقيقة, وهذا بدوره يصل إلى نصف سرعة الشخص العادي الذي يستطيع القراءة بسرعة ستمائة كلمة في الدقيقة). كتاب "السيطرة على عصر المعلومات"


    إن التغلب على طريقة القراءة كلمة بكلمة وبصوت مسموع قد تكون صعبة في البداية, وهي تشبه إلى حد ما تعلم ركوب دراجة بعجلتين للمرة الأولى في حياتك ,قد تسقط من على الدراجة بعد دقائق قليلة من محاولتك الأولى, أما إذا التزمت بها لفترة من الزمن فسوف تكتسب البراعة فيها, وهذا يُشبه ما يحدث في ركوب الدراجة عندما تكتسب مهاراتها التي لن تفقدها بعد ذلك.



    2/ القراءة كلمة بكلمة :

    نحن قد تعلمنا في غالب الأمر أن نقرأ كلمة بعد كلمة كلاً في وقتها واكتشفنا صوت ومعنى كل كلمة كما علمنا مُدرسونا, ثم جاءت مرحلة ربط الكلمات معاً, وفي وقت واحد وفي خيوط متصلة إنه حقاً لنِظام مُفزع لتعلم القراءة كما هو في حقيقته نظام سيء لتعلم القراءة ,


    ولعل أحد أهم أسباب عدم إقبالك على القراءة هو أنها تعتبر بهذه الطريقة من عوامل البطء في حياتنا, فأنت تفكر, وتعيش بطريقة أسرع مما تقرأ إن هذه القراءة تُشعرك كما لو كنت تسير ببطء نحو هدف غير مهم لا يمكنك الوصول إليه, وقد أشارت الإحصائيات إلى أن الأشخاص الذين يلقون وراء ظهورهم بطريقة القراءة كلمة بعد كلمة يمكنهم أن يقرءوا بسهولة وبسرعة تصل إلى ستمائة كلمة وألف كلمة, حتى ألفي كلمة بالدقيقة الواحدة.


    إن العقل الناضج مهيأ لاستيعاب عبارات كاملة وتفسيرها من نظرة واحدة دون الحاجة لفك شفرتها, أو قراءتها بصوت عال كلمة كلمة, وبدلاً من ذلك يمكنك قراءتها عبارة عبارة.


    فلو أن كل عبارة كانت مكونة من ثلاث كلمات فقط فسوف تتعثر سرعة قراءتك, إن معظم المعلومات التي تشملها عبارات قصيرة (كل منها تُعبر عن فكرة كاملة) في داخل جُمَل , فقط ابحث عن مجموعات صغيرة من الكلمات المتصلة.


    فلو أن كل عبارة كانت مكونة من ثلاث كلمات فقط فسوف تتعثر سرعة قراءتك, فإذا قرأتها كلمة كلمة فسوف تراها كعناصر فردية .


    مثال ذالك :


    "فلو أن .. كل .. عبارة .. كانت .. مكونة .. من .. ثلاث .. كلمات .. فقط .. فسوف .. تتعثر .. سرعة .. القراءة .. لديك".


    ولكن ماذا لو تدربت عيناك على الإفادة من مقدرة المخ على إدراك المادة المطبوعة عبارة عبارة؟


    فسوف ترى نفس الجملة:


    "لو أن كل عبارة.. كانت مكونة.. من ثلاث كلمات فقط.. سوف تتعثر سرعتك القراءة لديك".


    إن القراءة بطريقة عبارة عبارة سوف تحررك من زيادة السرعة حيث كنت بطيئاً.



    3/ القراءة التراجعية :

    الاسترجاع هو ثالث عادة من عادات التعطيل الذاتي التي تؤثر على مهاراتنا في القراءة ككبار, وهو أسوأ العادات الثلاث,


    والمقصود بالاسترجاع المرور على الكلمة أكثر من مرة لتأكد من سلامتها, مما يُعد سمة عالمية, وتبعاً "لمايكل مكارثي" فإن الاسترجاع عادة لا واعية بسبب " نقص ثقتنا في مقدرتنا على استيعاب المادة, فلو أغفلنا كلمة أو عبارة, ولو كنا شاردي الذهن لبرهة, فإننا غريزياً نشعر بتحسن استيعابنا كلما كررنا القراءة مرات أخرى".


    وعلى الرغم من ذلك فإننا مخطئون في اعتقادنا, ولا يحسن الاسترجاع فهمنا لما نقرأ .. بل أنه بالفعل يُضعف من استيعابنا .. والتوقف عند كل كلمة أو جملة لاسترجاعها يتداخل مع قدرة العقل لاستيعاب المعنى الكلي لما نقرأه, ويعطل هذا أيضاً قدرتنا على متابعة تجانس تفاصيل ما نقرأه.


    تخيل أنه تم بناء طائرة ما بهذه الطريقة, ألا وهي أن يثبتوا أول مسمار تم يتعين عليهم فكه, وخلعه, ثم يُعدوا ربطه مرة أخرى قبل أن يتمكنوا من وضع المسمار الثاني, ثم يتعين عليهم فك هذا المسمار أيضاً ويضعونه قبل الاستمرار في تثبيت المسمار الثالث, وهكذا؛ فإن ذالك يستدعي قضاء ضعف الوقت لتركيب الطائرة, وسيصبح كذلك أمراً محبطاً


    والآن لديك فكرة عن مدى إهدار قوة القراءة عندك بفعل يبدو بريئاً بشكل مخادع ألا وهو استرجاع ما قرأت.



    ((( تذكر ما قرأت بمساعدة مدعمات )))

    تُعد كل طرق القراءة في العالم لا قيمة لها إذا لم تستطع تذكر الأفكار الأساسية لما قرأت, ولكن يبدو أن المعلومات التي نعرفها بالقراءة والتي هي ما نريد فعلاً أن نتذكر هي أصعب نوع يمكن تذكره.


    إن الأشياء التي نقرأها لها تأثير علينا أقل من تأثير أحداث العالم المادي حولنا وهي بذلك أصعب بالنسبة للتذكر, وهذا هو سبب الصعوبة عند معظم الناس لتذكر شيء ما سهلا مثل عنوان أحد الكتب التي قرأتها، وناهيك عن محتواها، وربما تكون قد دُعِيت يوماً في العمل أو في المدرسة أو أي موقف محرج آخر لتسأل عن تفاصيل وثيقة ما كنت قد قرأتها بالأمس!!!!


    فوجدت عقلك فجأة كصفحة بيضاء, أو اكتشفت أنك تتذكر بالكاد محتواها, على أية حال فكانت النتيجة واحدة؛ إنك خزيت وأصبحت عصبيا وتركت وحدك بشكل سيئ، وربما تقضي الساعة التالية أو ما إلى ذلك تعنف فيها نفسك داخليا على عدم قدرتك على تتذكر شيء ما قد قرأته منذ مدة قصيرة, ولكنه ليس خطؤك !!!


    وبسؤالك عما أكلت في العشاء فقد تتمكن من تذكره وكذلك أدق تفاصيل الحوار الذي دار على العشاء, إن تفاعلاتنا مع العالم المحيط بنا أكثر حيوية, وتترك أثر أعظم على ذاكرتنا مما نراه على صفحة ما من سيل كلمات مطبوعة بالأحرف السوداء.


    ويا للسخرية !!!

    فإن ما نستوعب من القراءة هو دائماً ما نجد أنفسنا أحوج ما نكون لتذكره تقريباً, كل ما هو مهم بالنسبة لحياتنا.


    يمكنك تذكر أي شيء قرأته بنفس وضوح تذكرك لتفاصيل عشائك بالأمس عن طريق توافر "مدعمات القراءة الخمس"



    ((( ضاعف قوة قراءتك بهذه الطريقة البسيطة التي تتكون من خمس نقاط )))

    فلن تتذكر التفاصيل لليوم التالي فحسب إذا سُئلت بل ستتذكرها لفترة طويلة قادمة, وهذه المدعمات عبارة عن خمسة أسئلة يتعين عليك الإجابة عليها بعد قراءة أي شيء تريد أن تتذكره لاحقاً.


    1/ عما كان هذا الموضوع؟


    2/ماهي أهم معلومة تضمنها هذا الموضوع؟


    3/ماهي الآراء التي قدمها الكاتب؛ إن وجدت؟


    4/ما رأيك أنت في هذا الموضوع؟


    5/ ماهو العنصر الذي جعل الموضوع فريداً؟



    ((همسه أخيرة ))

    تقول: كاثرن ردواي /


    ( عندما تجتمع القراءة والتَصُّور أو التخيل تصبحان السرعة والإدراك أعلى )


    وتضيف بخصوص التدرب على زيادة الإدراك /


    ( أنه عندما ترى كلمة منزل تخيلها في عقلك منزلا، فمع مرور الوقت وإتقانك التخيل الجيد سوف تصبح الكلمات مصورة و ملونة). [في كتابها كيف تصبح قارئ سريعا]


    تخيل وأنت تقرأ كتاب أنك تنظر إلى فيلماً أو مسلسلاً تلفزيونياً لا تحتاج إلى تحريك الشفاه أو اللفظ الذهني للمشاهد


    والواقع يشهد / أننا عندما نتابع فلم-مُترجم ترجمة كتابية- فإننا نقرأ-الترجمة- ونتفاعل مع الفلم في نفس الوقت وبسرعة عالية جدًا بنسبة لقراءتنا للكتب.


  2. #2
    تكنولوجي نشيط الصورة الرمزية الوادي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    56
    معدل تقييم المستوى
    14

    1 (13) رد: القراءة وفن القراءة السريعة

    تحياتي
    الموضع مهم وهادف
    الف شكر

  3. #3
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    العمر
    45
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: القراءة وفن القراءة السريعة

    Latest software ftp download
    cad/cam/cae/eda/optical ftp download software
    Part of Software
    ----------------------------------------------------------------------
    Do not put any replies here. WE will not check any replies here on the forum.
    If you are interested in or want to get more software list ,please go
    http://2forall.w147.91kweb.com
    http://cax2one.3322.org
    http://zhangqg.51.net
    e-mail:
    even2one@vip.sina.com;even2one@sohu.com;even2one@t om.com
    AUTOFORM V4.1.1 ISO 1CD
    SURFWARE.SURFCAM.V2007
    GIBBSCAM.2007 V8.9
    DP.Technology.ESPRIT.2008.Plus 1CD
    MOLDPLUS_METRIC_V9.2_FOR_MASTERCAM X2
    MASTERCAM_X3_v12
    solidcam_v2008 FOR SOLIDWORK
    icam.compost.v17
    JETCAM EXPERT V15.6
    AMADA_CNCKAD v9.5
    IMOLD 2008 FOR SOLIDWORKS
    CGTECH.VERICUT.V6.3
    Space-E v4.6 _ISO 1CD
    K-MOLD V9.5
    CIMATRON_ELITE_V8.5_ISO
    MISSLER.TOPSOLID.2007 6.8 dvd
    Nemetschek.PlanDesign.2006.Multilanguage
    DEPOCAM 2006
    SOLIDWORKS V2008 with sp1 ISO DVD for win 32bit for 64bit
    TEKSOFT_CAMWORKS_V2008 ISO 1CD
    VERO MACHINING STRATEGIST 8.027
    Tebis cad cam v3.4 R1 WinNT2k
    Sescoi.WorkNC_v18.2 WinNT2k
    Amiable.FlexiSIGN.Family.Pro.v8.0
    Allplan v2006.1 *MULTiLANGUAGE* (c)NUMETSCHEK
    Open.Mind.HyperCAD.2006.2 MULTILANGUAGE
    Open.Mind.hyperMILL_V9.7
    Autodesk.Inventor.Professional.2010
    DELCAM_ARTCAM_PRO_v2008
    POWERMILL V9.0 ISO (c) DELCAM with Pmpost 1CD
    DELCAM.POWERSHAPE.V8.08 ISO 1CD
    DELCAM.COPYCAD.V8.0 1CD
    VERO_VISI-SERIES_V15(c) VERO SOFTWARE
    EDS I-DEAS V6 *ISO* (c) Siemense
    PTC.PRO.ENGINEER.WILDFIRE.V3.0 M100 ISO DVD
    Autodesk_autocad_2010
    INNOVMETRIC_POLYWORKS_V10
    RAINDROP_GEOMAGIC_STUDIO_V10.0 ISO
    EDS.SOLID.EDGE.V100 DVD
    ESI SysWeld 2007-ISO 1DVD
    UNIGRAPHICS.NX.V6.02_ISO
    DASSAULT SYSTEMES CATIA P3 V6R2009 *ISO* (c) DASSAULT SYSTEMES
    DELCAM_FEATURECAM_2007
    CADMEISTER V2.1
    Intergraph Plant Design System(PDS)v07.00.00.15
    AVL Cruise v2008
    Visual Modflow 4.1
    MOLDFLOW PLASTICS ADVISOR v7.3 1CD
    MOLDFLOW.PLASTIC.INSIGHT.V6.1_ISO
    Rebis.AutoPlant.v2007
    CAMsoft ChemOffice ULTRA 2008
    BENTLEY PlantSpace Design Series v8
    Acecad_StruCAD v12 1CD
    REIUSA_Staad_Pro_V8i
    CSI.SAP2000.V12.0
    CSI.ETABS.Nonlinear.v9.5.ISO
    CSI.SAFE.V12.0
    CHIEF.ARCHITECT.V11.RETAIL
    ADAPTSOFT.ADAPT.PT.V8.0
    LICOM_SYSTEMS_ALPHACAM_V2007
    TEKLA_XSTEEL_STRUCTURES_V13 1CD
    FORTEN 2000.V1.90 1CD
    sds/2 Data.Design.System.Suite.V7.0.35.Multilanguage
    ArchiCAD v11 *INTERNATIONAL* (c) GraphiSoft
    RoboBAT_Robot_Millennium_v20_Multilanguage DVD
    ZEMAX _EE 2009
    ASAP v8.0 (c) Breault Research Organization
    Optical.Research.Associates.LightTools.v6.0
    LucidShape.v1.2
    essential macleod V6.0
    gPROMS.ModelBuilder.v3.15
    OPTIS OptisWorks Studio 2007
    Code-V 9.5
    BeamPROP.v8.0s.Fullwave.v6.0.Winall
    AspenTech.Aspen.Engineering.Suite.v7
    ASPENTECH.ASPEN.PIMS.V7 ISO 1CD
    INVENSYS_SIMSCI_PROII_V8.2
    HKS_ABAQUS_V6.81 FOR WIN &Linux and 64bit
    ALTAIR.HYPERWORKS.V9.0 SR1
    ADINA_SYSTEM_V8.5
    MSC.PATRAN.V2007
    MSC.ADAMS.2007.R2
    MSC.NASTRAN.V2007
    ANSYS.V12
    APTECH.GAUSS.v7.0.10.4056
    ESI.ProCAST.2009(c) ESI Group
    Star-CD V4.04 (c) CD-Adapco
    sysnoise 5.6
    MAGMAsoft v4.4
    anycast v2.43
    flow-3d v9.3
    Dynaform.5.6 (C)ETA
    CAESAR II 5.1
    COMSOL_FEMLAB_V3.5_ISO
    ETA.VPG.v3.3 WiNNT2K
    Ls-Dyna V971
    ansa_v12.21
    FLUENT_V6.3
    FLUENT_FLOWLAB_V1.2.10
    FLUENT_AIRPAK_V2.1.12
    Fluent.Gambit.v2.3.6 WiNNT2K
    PROTEUS.ENGINEERING.MAESTRO.V8.7.6
    PROTEUS.ENGINEERING.FASTSHIP.V6.1.29
    Seakeeper v9.52 for Maxsurf
    Span v9.52 for Maxsurf
    Workshop pro v9.52 for Maxsurf
    FORMSYS.MAXSURF.V12.04
    Tribon M3 (c) Tribon Solutions
    ShipConstructor 2006_R2
    PTC.CADDS 5i REVISION 12
    Optegra 8 (C) Ptc
    Autoship v9.1
    ShipConstructor 2006
    Accelrys.Materials.Studio.v3.4
    Pointwise.Gridgen.v16.0
    CST_MICROWAVE_STUDIO V2009
    MICROWAVE.OFFICE.V2009
    FABMASTER V8G3
    Agilent RFDE 2007
    Agilent ICCAP 2008
    Agilent EMS 2009
    Agilent SystemVue 2008
    FLOMERICS.FLOTHERM.V7.1
    CoventorWare2004 ISO 1CD
    GC-PowerStation 7.35 GraphiCode
    cadence_finale_v6.1
    cti_valor_genesis 9.2B
    Saber_vY-2008
    genflex v01.03.a2
    PCBNAVIGATOR v5.1
    synopsys.hspice_vY-2008
    Pulsonix_V4.0
    TanneL_L_Edit Pro V 11.0
    AGILENT.ADVANCED.DESIGN.SYSTEM.2008
    Ansoft Designer V3.5
    HFSS V11.1 (c) ANSOFT ISO
    Mentor.Graphics.PADS.PCB.Design.2007
    SEMulator3D-MEMulator 2007
    CADENCE ALLEGRO(R) SPB RELEASE 16.0
    ZUKEN CADSTAR 11.0
    EAGLEWARE.GENESYS.V2007
    CAM350.v9.5 (c) DownStream Technologies
    ANSOFT.MAXWELL.V12.1 ISO
    Feko v5.4
    Xilinx.EDK.v9.1 DVD
    Synopsys_Saber 2007
    Altium Designer 8.1
    SYNOPSYS.FPGA 8.5
    ManiaBarco Ucam v8.1
    ZUKEN_CR5000.BOARD.DEGISN.V10.0
    Cadenas.Partsolution.v8.1.Multilanguage
    Hyper Lynx 8.0 (c) MENTOR GRAPHICS ISO 1CD
    Cadence_finale_V6.1 ISO 2CD
    Altium.P-CAD2006.With.SP1 ISO 1CD
    CADENCE.IC.DESIGN.V6.1 ISO 5CD
    HsimPlus Y2008.06 (C) Synopsys
    CosmosScope_X (C)Synopsys
    Systemview_2008
    Cadence.OrCad.v16
    Cadence IUS V8.2
    Cadence EMGR V6.1
    Cadence IFV v6.1
    Cadence SPMN v6.1
    Cadence ET V6.2
    Cadence RCv.71
    Cadence IPCM v6.2
    Cadence ADW V15.7
    Cadence ETS V6.2 2
    Cadence RCC V7.1
    Cadence IUS V6.1
    Cadence ETS V7.1
    Cadence AMSD V6.11
    Cadence ANLS V7.1
    Cadence IXE31 V5.1
    Cadence ASSURA V3.17
    Cadence RCV V7.1
    Cadence TSI V6.1
    Cadence RET V17
    Cadence CCD V7.1
    Cadence EXT V6.2
    Cadence CONFRML V7.1
    Cadence FINALE V7.1
    Cadence MMSIM V6.2
    Cadence SEV V4.1
    Cadence NEOCELL V3.4
    Cadence CVD V12
    Cadence NEOCKT V3.3
    Cadence SOC V7.1
    Cadence PAS V3.1
    Cadence IES20 V6.1
    Cadence PVS V6.1
    Cadence PROPLUS V6.1
    Synplicity_Synplify_Premier_Ver_9.01
    Mentor.Graphics.AMS.V2007.
    Mentor.Graphics.EXP.v2007
    Mentor.Graphics.FPGA.Advantage.v8.0
    Mentor.Graphics.DMS.V2007.Linux
    Mentor.Graphics.ADTB.V2.0.Linux
    Mentor.Graphics.AMS.V2007.Linux
    Mentor.Graphics.Capital.Capture.V2007
    Mentor.Graphics.IC.Flow.V2007
    Mentor.Graphics.DMS.V2007
    Mentor.Graphics.BST.V2007.Linux.DVD
    Mentor.Graphics.EXP.V2007.Linux.DVD
    Mentor.Graphics.IND.v2007.DVD
    Mentor.Graphics.PADS.v2007
    Mentor.Graphics.Board.Station.Flow.2007.DVD
    Mentor.Graphics.Expedition.Suite.V2007.DVD
    ...
    Do not put any replies here. WE will not check any replies here on the forum.
    ◢︻︻◣1-最新CAX/EDA/CFD/GIS/光学/化工/液压软件资源网
    阳光软件园
    所有软件资料都随时更新,急需软件可以去看看,基本上能找到你想要的!
    http://2forall.w147.91kweb.com
    http://zhangqg.51.net
    http://cax2one.3322.org
    e-mail:
    even2one@vip.sina.com;even2one@sohu.com;even2one@t om.com
    将以上任意链接连接起来输入IE 窗口即可进入网站
    下面是一部分软件,更多软件在我们的软件列表,如需要请到列表中去找!
    ACTRAN v12.0 Win32_64-ISO 1CD
    Agilent.IC-Cap.v2008-ISO 1CD
    AMESim/AMESet R9 1DVD(液压传动系统高级建模与仿真环境)
    AnyCASTING.v2.4-ISO 1CD
    ASAP 2009 V1R1 1CD
    ASAP 9CD(正版光源库)
    Aspen ONE v7.3-ISO 1DVD
    AutoForm R2 Plus v4.4 Final-ISO 1DVD
    AutoPlant 3D v2.01 1CD(中文版)
    AutoPlant 2004 1CD(中文版)
    AVL.Boost Suite v5.11 1CD
    AVL CRUISE v2010.0.2-ISO 1CD
    AVL.FIRE.v2010.0-ISO 1DVD
    AVL.SWIFT.v3.1.1-ISO 1CD
    B&K PULSE v12.5-ISO 2CD(振动分析软件)
    CAESAR II 2011 v5.30.2 WinXP_7-ISO 1DVD(管道应力分析软件)
    CAM-TOOL v4.0-ISO 1DVD(简/繁体中文版)
    CarSim v8.02-ISO 1CD
    CFDRC v2008-ISO 1CD
    Code-V 9.5-ISO 1CD
    CFturbo v9.0.7 1CD
    Design Data SDS/2 v7.025 1CD
    Deform.2D/3D.v10.0-ISO 1CD
    Drillbench Suite v5.1 1CD(钻井作业设计及规划软件)
    Drillbench Cemcalc v3.9 1CD(动态固井设计分析软件)
    ESI.SysWeld.2010.v12.0.Win32_64-ISO 1DVD
    ESI Welding Simulation Suite(PAM-Assembly+Weld Planner) 2010.0 1DVD
    ETA.VPG.v3.3.WiNNT2K 1CD(完全破解版)
    FE-SAFE v6.2.01-ISO 1CD
    Flow3D 9.32-ISO 1CD
    Fraunhofer.SCAI.MpCCI.v4.0 1DVD
    FRI Device Rating Program v2.0.3.585 1CD(美国精馏公司开发的化工软件,可用于塔板
    (筛板, 浮阀)的严格的水力学计算)
    GMI Imager v5.6 1CD
    GMI PressCheck v2.5 1CD
    GMI SFIB v5.4 1CD
    GT-Suite v7.0 & Update Build4-ISO 1DVD(发动机模拟分析软件)
    HTFS.Software.v7.1-ISO 1DVD
    HTRI Exchanger Suite v6.0 Full-ISO 1CD
    HydroComp.NavCad.2009.v9.05 1CD
    HydroComp Propcad 2005 Full 1CD
    HydroComp PropExpert 2005 Full 1CD
    HyperMILL v2009.1 Multilanguage-ISO 1DVD
    iMOLD v2009-ISO 1CD(solidworks专用模具设计软件)
    Intergraph PDS v8.00-ISO 2CD
    JMatPro v6.1 1CD(材料性能模拟软件)
    KBC Petro-SIM Suite v4.0 SP1 build561-ISO 1CD
    LensVIEW 2003.1-ISO 1CD
    LightTools.v7.0-ISO 1DVD(光学软件)
    LMS Raynoise v3.0 1CD(大型声场模拟软件系统)
    MAGMASOFT v4.4-ISO 1CD(完全破解版,铸造仿真软件)
    Maxsurf v13.01-ISO 1CD(计算机辅助船舶设计和建造软件)
    MIDAS GTS v2.5.1 1CD
    NUMECA Fine v8.72 1CD
    OLGA v7.1-ISO 1CD
    OSLO Premium v6.44 1CD(光学软件)
    Petrel v2010.2.2-ISO 1DVD
    Phoenics 2009-ISO 1CD
    Pipeline Studio v3.3.1.0-ISO 1CD
    Plaxis v8.5 pro 1CD
    ProCAST 2010.0-ISO 1CD(全模块最新完全版)
    Process.Systems.Enterprise.gPROMS.v3.51 1CD
    PSS/E v32.03-ISO 1CD
    PTV VISSIM v4.3-ISO
    Pumpcalc v7.00-ISO(离心泵分析程序)
    PVElite v2012 Full-ISO 1CD
    PVTSim v20.0-ISO 1CD
    ReflectorCAD 1.5(ASAP的配套软件,专门用于车灯灯罩设计)
    RSoft Photonics CAD Suite v7.1-ISO 1CD
    ShipConstructor 2008 R2-ISO 1CD
    Simpack v8.8.03-ISO 1CD
    SIMSCI.Pro/II v9.01-ISO 1CD(流程模拟程序)
    Space-E 4.3 1CD(简体中文版)
    Stoner Pipeline Simulator(SPS) v9.7.2-ISO 1CD
    Sysnoise v5.6.WinNT2k 2CD(噪声分析软件)
    TruckSim v8.01-ISO 1CD
    TracePro v7.04-ISO 1CD(光学机构仿真软件)
    VANTAGE PDMS v12.0 SP6-ISO 1DVD
    VMGSim v6.5 1CD
    Winsim.Design.II.v9.31 Working 1CD
    WorkNC G3 v20.06-ISO 1CD(多语言版)
    ZEMAX v2009.06.09 1CD
    华铸CAE 8.0
    压力容器计算软件SW6-1998 v7.05 1CD

  4. #4
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: القراءة وفن القراءة السريعة

    معلومات مفيدة فعلاً ...تسلم على المشاركة الرائعة

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة