بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة forexyard تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس وتداول العملات على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

ارتفاع الدولار الأمريكي وسط ضعف البيانات الاقتصادية


نتيجة لتقرير طلبيات المصانع الألمانية الذي جاء اقل من المتوقع وزيادة القلق بشأن الوضع المالي الأيرلندي، تراجعت معدلات الطلب على الأسهم وزاد الإقبال على الأصول الآمنة، مما أدى إلى انخفاض الدولار/ ين واليورو/ فرنك إلى أدنى مستويات جديدة.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع العملة الأمريكية وسط الإقبال على شراء الأصول الآمنة
ارتفع الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي مقابل العملات الأساسية، حيث اقبل التجار على شراء الدولار الأمريكي بعد أن تم نشر مقال في جريدة "وول ستريت" ألقى الضوء على تعرض البنوك الأوروبية للسندات الحكومية الخطرة، والتي لم تُسجل قبل ذلك في اختبارات الضغط على البنوك الأوروبي هذا الصيف. وبينما لم يقدم هذا المقال أي معلومات حول إذا ما كان هذا الأمر معروف سابقًا في سوق الفوركس، إلا أن تسبب في العودة إلى التركيز على حالة الضعف في النظام المالي الأوروبي. وقد صدر تقرير طلبيات المصانع الألمانية بقراءة أسوأ من التوقعات، مما أدى إلى تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة في السوق. وقد انخفض معدل التغير في القيمة الإجمالية لطلبيات المشتريات الجديدة من رجال الصناعة بنسبة 2.2% خلال الشهر الماضي. وقد كانت التوقعات تشير إلى نسبة 0.6%. واليوم سيتم الإعلان عن السجل البيج الفيدرالي في الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش. ويتضمن هذا السجل تحليل من البنك الفيدرالي للأسواق، مما يساعد البنك المركزي على اتخاذ القرارات الخاصة بالسياسة النقدية ومستويات أسعار الفائدة. وقد انخفض اليورو/ دولار خلال اليومين الماضيين، عائدًا إلى نموذج المثلث المتماثل الذي تكوّن قبل ذلك. ويوجد دعم ند الحد السفلي من نموذج المثلث عند 1.2660 ويليه مستوى 1.2580.

اليورو EUR

- مخاوف بشأن النظام البنكي الأوروبي تؤدي إلى انخفاض اليورو
كان نقص البيانات الاقتصادية الأمريكية سبب في تركيز التجار على الوضع الأوروبي وترقب أي إشارات خاصة بالعملات الأساسية. وقد تم نشر مقال في جريدة "وول ستريت" أثرت على التجار وزادت المخاوف بشأن الأزمة المالية الأوروبية. ولم يكن لتقرير طلبيات المصانع الألمانية الأضعف من التوقعات دور في تهدئة توتر المستثمرين وقلقهم بشأن وضع اقتصاد منطقة اليورو. كما تأذى اليورو بسبب المشاكل المالية في ايرلندا. وقد قال وزير المالية الايرلندي أنه لا يتوقع أن تسعى ايرلندا إلى طلب قروض الطوارئ من الاتحاد الأوروبي، وان ايرلندا سوف تستأنف الإجراءات المعتادة لزيادة رؤوس الأموال من أسواق السندات العامة. وقد ارتفع الفرق بين أسعار السندات الحكومية الايرلندية والسندات الألمانية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق. وهناك المزيد من الإشارات التي تدل على ارتفاع معدلات كره المخاطرة بين التجار للصول عالية المخاطرة، حيث انخفض مؤشر DAX بنسبة 0.6% ، وانخفض اليورو مقابل العملات الأساسية. وقد انخفض اليورو/ دولار إلى مستوى 1.2680 من سعر الافتتاح عند مستوى 1.2806. وقد انخفض اليورو/ فرنك إلى أدنى مستوى على الإطلاق عند مستوى 1.2808. واليوم سيتم الإعلان عن بيانات اقتصادية بريطانية هامة. وسوف يركز التجار على مؤشر أسعار المنازل من "هاليفكس" وتقرير الإنتاج الصناعي. إذا جاءت هذه البيانات أفضل من التوقعات فسوف يحصل الباوند على دعم. وتقع مستويات الدعم والمقاومة للباوند/ دولار عند مستويات 1.5320 و1.5490.

الين الياباني JPY

- قرارات أسعار الفائدة من اليابان واستراليا
كما هو متوقع، حافظ البنك الياباني وبنك استراليا على أسعار الفائدة بدون تغيير عند مستويات 0.10% و4.50% على التوالي. وقد قال البنك الياباني أن البنك يراقب النشاط الاقتصادي باستمرار ولم يغير توقعاته الاقتصادية. كما يرى البنك الياباني أن هناك تعافي اقتصادي معتدل مستمر في الاقتصاد الياباني. كما حافظ البنك الاسترالي على أسعار الفائدة بدون تغيير، بينما أشار في البيان المصاحب لقرار الفائدة أن السياسة النقدية مناسبة في الوقت الحالي، ولكنه أشار أيضًا إلى أن هناك بعضًا من عدم الاستقرار في السوق. وكان القلق المستمر بشأن النظام البنكي الأوروبي سبب في الإقبال على شراء العملات الآمنة، فقد كان الين الياباني من كبار المستفيدين في التداول يوم أمس. وانخفض الدولار/ ين إلى أدنى مستوى خلال 15 عام عند 83.50 قبل أن يغلق أخيرًا عند مستوى 83.79. وإذا استمرت عمليات الشراء على العملات الآمنة، فقد يندفع الدولار/ ين إلى أدنى مستوى على الإطلاق عند مستوى 79.70.

النفط الخام Crude Oil

- المخاوف من التعافي تضعف الأسعار الفورية للنفط الخام
انخفضت أسعار النفط الفورية خلال جلسة التداول يوم أمس بعد تجدد القلق بشأن التعافي الاقتصادي العالمي. فقد ظهرت مخاوف من ضعف النظام البنكي الأوروبي والقلق من النظام المالي الأيرلندي. انخفضت أسعار النفط الفورية إلى مستوى 73.80 دولار بعد سعر الافتتاح عند مستوى 74.04. كما تأثرت أسعار النفط الفورية بقوة الدولار، فعندما يرتفع الدولار يكون النفط الخام أكثر غلوًا لهؤلاء الذين يحملون عملات أجنبية غير الدولار. وقد تأثر التجار بانفجار في مصفاة نفط مكسيكية حكومية بالقرب من حدود أمريكا مع المكسيك. وقد أثار هذا مشاعر بالقلق بشأن معدلات العرض على المدى القصير وساعد على تقليل الانخفاض في أسعار النفط الخام الفورية. ومن المقرر الإعلان يوم الخميس من هذا الأسبوع عن تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام من إدارة وزارة الطاقة الأمريكية. وتشير التوقعات إلى ارتفاع هذا التقرير بمقدار 300 ألف. وتقع مستويات الدعم والمقاومة لأسعار النفط الفورية عند 71 و75.70 دولار على التوالي.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
سجل هذا الزوج سلوك هبوطي خلال اليومين الماضيين. وتشير البيانات الفنية إلى أن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أن الانعكاس الصعودي وشيك. ويدعم مؤشر القوة النسبية الاتجاه الصعودي اليوم. وبالتالي قد يكون الخيار المفضل اليوم هو الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
انخفض هذا الزوج منذ الشهر الماضي حتى الآن، ويقع الآن عند مستوى 1.5380. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في أي وقت قريب. وبالتالي قد يكون الخيار الصحيح اليوم هو الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتحرك الدولار/ ين في الاتجاه الهبوطي بشكل متزايد، ويقع في الوقت الحالي عند مستوى 83.47. ويدعم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي احتمالية انخفاض هذا الزوج اليوم. ويشير الاستوكاستك البطيء الرسم البياني للساعة إلى أن الانعكاس الصعودي قد يتحقق اليوم. ويبدو أنه من الحكمة اليوم الدخول على هذا الزوج عندما تظهر إشارات أوضح.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
أدى استمرار الحركة الهبوطية لهذا الزوج إلى اندفاع السعر إلى منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي. وليس هذا فقط، بل يوجد أيضًا تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء مما يشير إلى أن هناك تصحيح هبوطي وشيك.ولدى تجار الفوركس الفرصة لانتظار اختراق الاتجاه الصعودي على الرسم البياني للساعة والدخول شراء لركوب الموجة الوشيكة.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
يعرض النفط الخام إشارات هبوطية هامة بعد فشله يوم أمس في اختراق مستوى 75 دولار للبرميل. ويقع تداول النفط على الرسم البياني للساعة في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية، مما يدل على احتمالية الحركة الهبوطية. كما يظهر على الرسم البياني تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء مما يدعم الحركة الهبوطية. وقد يرغب تجار الفوركس وتجار هذه السلعة في البيع اليوم، حيث قد تكون هناك حركة سعرية هامة.

افتح حساب تجريبي