بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة forexyard تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس وتداول العملات على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

العملات ذات المخاطر العالية تتراجع عن ارتفاعاتها في الجلسة المسائية


تراجعت عملات مثل اليورو والباوند عن ارتفاعاتها التي كانت قد حققتها يوم أمس، حيث ينتظر المستثمرون مجموعة من البيانات الاقتصادية في وقت لاحق اليوم. وقد تقوى اليوم الإشارات التي تدل على أن التعافي الاقتصادي العالمي في تسارع، حيث من المنتظر اليوم الإعلان عن بيانات اقتصادية أمريكية وأوروبية وبريطانية هامة. وبالتالي يمكن للتجار توقع ارتفاع معدل الذبذبة اليوم في السوق، وظهور فرص ممتازة لزيادة الأرباح.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- بعد الخسائر الحادة يوم أمس، ينتظر الدولار بيانات جديدة عن البطالة
بعد بيانات القطاع الصناعي الأمريكي التي جاءت أفضل من التوقعات يوم أمس، عادت معدلات الرغبة في المخاطرة إلى السوق مما تسبب في انخفاض العملة الأمريكية مقابل اغلب العملات الأساسية. فقد ارتفع كلاً من اليورو/ دولار والباوند/ دولار بما يزيد عن 100 نقطة. وفي الجلسة المسائية، تخلى الدولار عن معظم ما تكبده من خسائر، وأصبح تداوله يتسم بالثبات والاستقرار انتظارًا للبيانات الهامة اليوم. وفي الوقت الحالي، يقع تداول اليورو/ دولار حول مستوى 1.2795، أي بانخفاض قدره 15 نقطة عن الليلة الماضية. وعلى نحو مشابه، ينخفض الباوند/ دولار بمقدار 18 نقطة ويقع تداوله عند مستوى 1.5440. سيكون على التجار التركيز اليوم بشكل خاص على المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية اليوم، وتقرير مبيعات المنازل التي لن تنتهي عمليات إنشائها، وذلك في الساعة 12:30 و14:00 بتوقيت جرينتش على التوالي. وبينما من غير المتوقع أن تتغير معدلات الشكاوى من البطالة كثيرًا عن الأسبوع الماضي، إلا انه من الصعب التنبؤ بدقة بقراءة هذا التقرير. ولكن إن جاء بقراءة أفضل من التوقعات، فمن المحتمل أن ترتفع معدلات الثقة بين المستثمرين، مما سيؤدي إلى تعرض العملة الأمريكية للمزيد من الخسائر. وتشير التوقعات إلى تحسن قراءة مبيعات المنازل التي لم تتم عمليات إنشائها. وبشكل عام، من الممكن للتجار توقع استمرار انخفاض الدولار. ويجب على التجار أن يتذكروا أن أي اتجاه يسلكه السوق اليوم قد يتغير تمامًا يوم غد، حيث من المنتظر يوم غد الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي.، والذي يميل إلى ارتفاع معدل التذبذب في السوق.

اليورو EUR

- اليورو على استعداد للامتداد في الارتفاع اليوم
بعد العودة إلى المخاطرة بشكل كبير يوم أمس في السوق، شهد اليورو ارتفاعات قوية مقابل العملات الأساسية على مدار اليوم. وبالإضافة إلى الدولار الأمريكي، شهد اليورو حركة صعودية مقابل الين والفرنك السويسري. ارتفع اليورو/ ين بمقدار 130 نقطة يوم أمس قبل أن تكون هناك حرة تصحيحية بسيطة في الجلسة المسائية. وفي الوقت الحالي يقع هذا الزوج عند مستوى 107.60. وارتفع اليورو/ فرنك بما يزيد عن 100 نقطة، ويتمسك بارتفاعاته في الوقت الحالي. ويقع تداول هذا الزوج منذ الليلة الماضية حول مستوى 1.3015. وينتظر التجار اليوم المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وعلى الرغم من انه من غير المتوقع رفع لبنك لأسعار الفائدة هذه المرة، إلا أن المؤتمر الصحفي قد يكون فرصة للبنك المركزي الأوروبي لتقديم أي توقعات بشان الوضع الحالي لتعافي الاقتصاد الأوروبي. وأي آراء ايجابية من البنك قد تساعد اليورو على الامتداد في ارتفاعاته الأخيرة في فترة الظهيرة. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تتأثر أزواج اليورو اليوم بمعدلات الشكاوى الأسبوعية من البطالة الأمريكية. إذا جاءت بيانات البطالة الأمريكية بقراءة أفضل من التوقعات، فقد يؤدي هذا إلى زيادة الرغبة في المخاطرة وارتفاع اليورو بالتالي مقابل العملات الأساسية.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين بعد عودة الرغبة في المخاطرة إلى السوق
تكبد الين الياباني خسائر كبيرة يوم أمس بمقابل العديد من العملات الأساسية، حيث ارتفعت الثقة بين المستثمرين بشأن التعافي الاقتصادي العالمي، مما دعّم الأصول ذات المخاطر العالية. فقد ارتفع الباوند/ ين بمقدار 100 نقطة تقريبًا على مدار اليوم، ويقع تداوله في الوقت الحالي عند 129.95. ومقابل اليورو، تمكنت العملة اليابانية من تعويض بعض ما تكبدته من خسائر في الجلسة المسائية. وانخفض اليورو/ ين بمقدار 50 نقطة تقريبا في الساعات القليلة الماضية، ويقع تداوله في الوقت الحالي حول مستوى 107.60. واليوم، إذا استمر الإعلان عن نتائج ايجابية من البيانات الاقتصادية، فمن المحتمل أن يتعرض الين للمزيد من الخسائر. ولابد أن يركز التجار اليوم عن المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية وتقرير مبيعات المنازل التي لم تنتهي عمليات إنشائها. وفي الوقت ذاته، إذا جاءت هذه البيانات محبطة للآمال، فسوف تعود معدلات كره المخاطر إلى الارتفاع في السوق في فترة الظهيرة. وفي هذه الحالي، سيكون الين الياباني عملة مربحة كملاذ آمن اليوم.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع أسعار النفط على الرغم من تقرير مخزونات النفط الأمريكي
لم تساعد الزيادة في مخزونات النفط الأمريكي الخام على إيقاف أسعار النفط الخام عن الارتفاع القوي يوم أمس. ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع المخزونات النفطية معناه تراجع الطلب على النفط في أمريكا، مما يعتبر سبب لتراجع أسعار النفط. ولكن لم يكن هذا هو الحال يوم أمس، حيث ساعد ضعف الدولار على دعم أسعار السلع بما فيها النفط. وقد ارتفعت أسعار النفط الخام بما يزيد عن دولارين ويقع تداوله في الوقت الحالي عند 73.82 دولار للبرميل. واليوم، سوف تعتمد حركة أسعار النفط الخام بدرجة كبيرة على إذا ما كانت معدلات الرغبة في المخاطرة ستستمر في السوق أم لا. إذا استمرت البيانات الايجابية من منطقة اليورو وأمريكا اليوم، فمن المحتمل أن تبقى العملة الأمريكية عند مستويات منخفضة مقابل العملات الأساسية. وفي هذه الحالة، سوف يزيد الطلب الدولي على النفط، وارتفع أسعار النفط الخام للأعلى. في الوقت ذاته، إذا عادت معدلات الرغبة في المخاطرة إلى السوق، فقد تنخفض أسعار النفط الخام في جلسة الظهيرة.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن البولنجر باند يضيق، مما يعني وجود احتمالية بدخول منطقة من التماسك، والتي من المتوقع أن تسبق حركة حادة أخرى إما للأعلى أو للأسفل. نتيجة لذلك، تتحرك العديد من المؤشرات الفنية الخاصة بهذا الزوج في منطقة محايدة، فيما عدا مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي الذي يدخل لتوه في منطقة ذروة الشراء. ويبدو أنه من المتوقع ارتفاع معدل التذبذب لهذا الزوج، مما يفسر حيادية اغلب المؤشرات الفنية. ولكن على أي حال، يدل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي على أن هناك ضغط هبوطي على المدى الطويل، مما يجعل صفقات البيع خيار مفضل اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي في منطقة ذروة الشراء منذ ثلاث أسابيع، مما يدل على تزايد الضغط الهبوطي. ويدعم هذه الفكرة التقاطع الهبوطي الأخير على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي والحركة الهبوطية التالية على مؤشر التذبذب. وبالتالي قد يكون البيع هو الخيار المفضل اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
اخترق هذا الزوج ادنى مستوى له خلال 15 عام عند 85.00 ويقع الآن تحته بمقدار 80 نقطة تقريبًا. وقد توقعنا أن تشير بعض المؤشرات إلى التصحيح الصعودي، وكان هذا هو الحال بالفعل، ولكن ليس على الرسم البياني الأسبوعي فقط. فعلى الرغم من أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي يتحرك في منطقة ذروة البيع، إلا أن هناك بعض المؤشرات الأخرى التي تدعم التصحيح الصعودي. ويبدو أن الصورة الكبيرة لهذا الزوج تدعم فكرة استمرار الاتجاه الهبوطي.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو أن سعر هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي والأسبوعي، مما يشير إلى وجود ضغط صعودي قوي. ويدعم هذه الفكرة التقاطعات الصعودية الأخيرة على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني الأسبوعي. وبالتالي قد تكون الإستراتيجية المفضلة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

الذهب Gold
يبدو أن سعر هذه السلعة قد اندفع إلى منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي، ولكنه انخفض الآن قليلاً عن الحد السفلي من منطقة ذروة الشراء. ونرى الآن أن الزوج يبدأ في التصحيح الهبوطي. كما أن هناك تقاطع هبوطي وشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي، مما يعني أنه توجد الآن نقطة دخول جيدة جدًا لتجار الفوركس المهتمين بالحصول على أرباح سريعة قبل الأجازة الأسبوعية.

افتح حساب تجريبي