بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة forexyard تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس وتداول العملات على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

الين يسجل ادنى مستوى له خلال 15 عام

كان معدل التذبذب مرتفع اليوم، حيث انخفض الين الياباني إلى ادنى مستوى له خلال 15 عام. وكان هذا بسبب أن التجار قد اختبروا تصميم الحكومة اليابانية على عدم التدخل في أسواق العملة لمنع استمرار ارتفاع قيمة الين.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- تداول الدولار في الاتجاه العرضي
كانت حركة الدولار متضاربة اليوم مقابل العملات الأساسية، حيث ارتفع مقابل الين وانخفض مقابل الباوند والفرنك السويسري. ويتوقع التجار تدخل كلاً من البنك الياباني والبنك السويسري في السوق إذا ما شهد الين والفرنك ارتفاعات حادة. كان تداول اليورو/ دولار بالقرب من سعر الافتتاح عند مستوى 1.2655. وارتفع الباوند/ دولار إلى 1.5480 من سعر الافتتاح عند 1.5429. وانخفض الدولار/ فرنك إلى 1.0300 من سعر الافتتاح عند 1.0315. وكانت أكثر الحركة تذبذبًا يوم أمس هي حركة داو جونز الصناعي. فقد انخفض مؤشر داو بما يزيد عن 100 نقطة بعد انخفض الأسعار في البورصات العالمية. كما أدت البيانات الأمريكية المحبطة للآمال إلى تراجع معدلات الثقة بين التجار وذلك بعد الإعلان عن تقرير طلبيات السلع المعمرة التي تراجعت بنسبة 3.8% مقابل التوقعات بارتفاعها بنسبة 0.6%. كما تم الإعلان عن بيانات ضعيفة عن القطاع العقاري، حيث سجلت مبيعات المنازل الجديدة ارتفاع بمقدار 276 ألف مقابل التوقعات بقراءة 333 ألف. وقد تراجع مؤشر داو ولكنه أغلق في نهاية اليوم بارتفاع نسبته 0.2%. واليوم، سوف بتتبع التجار المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية والتي من المتوقع أن تسجل قراءة 488 ألف طلب جديد للاستفادة من البطالة. كما سيعقد البنك الفيدرالي ندوة اقتصادية في قاعة جاكسون، وهي عبارة عن اجتماع سنوي للبنوك المركزية الأمريكية. ومن المتوقع أن يكون هذا الاجتماع ملتقى للمزيد من الآراء حول السياسة النقدية الأمريكية، متضمنة توقيت رفع سعر الفائدة الأمريكية التي تقترب من نسبة الصفر. من الناحية الفنية، تقع مستويات الدعم والمقاومة لليورو/ دولار عند 1.2470 و1.2730 على التوالي.

اليورو EUR

- متى سيتدخل البنك السويسري لمنع ارتفاع الفرنك؟
ينتظر التجار قرار التدخل من البنك السويسري لإيقاف ارتفاع الفرنك السويسري مقابل اليورو. من الجدير بالذكر أن الفرنك السويسري مستمر في قوته نظرًا لاستخدامه كملاذ آمن في أوقات الأزمات الاقتصادية. وكان الفرنك قد ارتفع يوم أمس بعد البيانات المحبطة للآمال عن مبيعات المنازل الجديدة وضعف قراءة تقرير طلبيات السلع المعمرة الأمريكية. ويقع تداول الفرنك في الوقت الحالي عند أعلى مستوياته مقابل الدولار منذ يناير الماضي، وعند أعلى مستوياته على الإطلاق مقابل اليورو. ولكبح هذا الارتفاع المتسارع للفرنك السويسري، يراقب التجار أي إشارات تدل على أن البنك السويسري سوف يبدأ في بيع الفرنك السويسري لإيقاف ارتفاع العملة. وحتى الوقت الحالي، لم يتدخل البنك السويسري، مما يسمح للتجار بدفع الفرنك السويسري إلى مستويات جديدة من الارتفاع مقابل لدولار واليورو. وحتى يتدخل البنك السويسري، قد يستمر الاتجاه الصعودي للفرنك، وسوف يستهدف الدولار/ فرنك ادنى مستوى له خلال 2010 عند 1.0125.

الين الياباني JPY

- متى سيتدخل البنك الياباني للإيقاف ارتفاع الين الياباني؟
على الرغم من أن الين الياباني وجد بعض الراحة يوم أمس من الارتفاع مقابل الدولار واليورو، إلا أن هذا يعتبر توقف مؤقت لارتفاع الين، حيث يقترب البنك الياباني من خطوة التدخل في أسواق الصرف الأجنبي. ارتفع الدولار/ ين إلى مستوى 84.64 من سر الافتتاح عند 84.38. كما ارتفع اليورو/ ين إلى 107.20 من سعر الافتتاح يوم أمس عند 106.79. ويستمر البنك الياباني في التهديد بالكلام بالتدخل في أسواق العملات. وبدأ "يوشيهوكو نودا" وزير المالية الياباني في فقدان مصداقيته عند محاولته بتخفيض الين الياباني بكلامه. وبالتالي ومع فشل التدخل اللفظي، يبدو أن البنك الياباني يقترب من التدخل الفعلي في السوق أو اتخاذ خطوات أخرى لتسهيل السياسة النقدية مما قد يعتبر الملاذ الأخير للبنك الياباني لإضعاف الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع النفط الخام على الرغم من سلبية بيانات المخزونات
ارتفعت الأسعار الفورية للنفط الخام على الرغم من تراجع أسعار أسواق الأسهم وارتفاع مخزونات النفط الخام. فقد أغلق النفط الخام بارتفاع عند 72.75 من سعر الافتتاح عند مستوى 71.88. أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن تقريرها الأسبوعي عن مخزونات النفط الخام، والذي ظهر من خلاله ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار 4.1 مليون برميل، مقابل التوقعات بارتفاعها بمقدار 0.1 مليون برميل فقط. ويعتبر ارتفاع الأسعار الفورية للنفط الخام هو أول ارتفاع تحققه أسعار النفط خلال 17 يوم من التداول. ويبدو أن هذا الارتفاع المفاجئ قد قطع الاتجاه الهبوطي الأخير للنفط. كما يزيد من حيرة السوق ارتفاع المخزونات بهذا القدر الكبير، والذي يعتبر إشارة أخرى على أن الطلب على النفط لم يرتفع بعد. تقع مستويات الدعم والمقاومة التالية للأسعار الفورية للنفط الخام عند 70.75 و74.15 على التوالي.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن العديد من المؤشرات لهذا الزوج تتحرك في المنطقة المحايدة، إلا أن هذه المؤشرات تشير إلى الاتجاه الصعودي. وقد ترك السعر لتوه منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أننا قد نشهد ارتفاع في الزخم الصعودي خلال الأيام القادمة. قد يكون الشراء هو القرار المفضل اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج معرض لحركة هبوطية مستمرة، حيث يتحرك مؤشر لقوة النسبية على الرسم البياني للساعة والرسم لبياني الأسبوعي في منطقة ذروة الشراء، مما يؤكد على الضغوط الهبوطية. ويظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة وللأربع ساعات والرسم البياني الأسبوعي تقاطعات هبوطية إما جديدة أو وشيكة. وبالتالي قد يكون البيع هو القرار الحكيم اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
من الناحية الفنية، من المتوقع أن نشهد تصحيحات صعودية للحركة الهبوطية المستمرة التي نراها على إلا انه لا توجد دلائل فنية تؤكد على هذه الحركة. وتتحرك اغلب المؤشرات الفنية في المنطقة المحايدة، ولا تتحرك القليل منها في هذه المنطقة المحايدة، بل تظهر من خلالها احتمالية الحركة الهبوطية الإضافية. على سبيل المثال، يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات في الوقت الحالي تقاطع هبوطي جديد. وإذا بقي هذا الزوج في الاتجاه الهبوطي، فسوف يكون هذا هو الخيار الأفضل اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو أن سعر هذا الزوج قد دفع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني الأسبوعي إلى منطقة ذروة البيع، مما يدل على أن هناك ضغط صعودي. ويدعم هذه الفكرة التقاطع الصعودي الأخير على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي. وبالتالي قد يكون من الحكمة اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الكندي/الفرنك السويسري CAD/CHF
يظهر على هذا الزوج الآن اتجاه هبوطي حاد، ويظهر على المؤشرات الفنية إشارات باحتمالية التصحيح. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي والأسبوعي في منطقة ذروة البيع، وقد تكوّن تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. وكل هذه الإشارات تدل على أن هناك فرصة أمام تجار الفوركس للبحث عن سعر افتتاح جيد عند ادنى نقطة من هذه الحركة. وحينها سيكون الشراء هو الاحتمال الأكبر الذي قد ينتج عنه تحقيق أرباح اليوم.

افتح حساب تجريبي