بسم الله الرحمن الرحيم


اليوم تقريرنا اخوانى الاعضاء عن واحدة من ابناء العملاق الامريكى كرايسلر


الا وهى جيب جراند شيروكى GRAND CHEROKEE SRT8
أبدعت جيب في اخراج الجراند شيروكى الجديدة اجمل و اقوى من صورتها السابقة



تماشياً مع تقليد جيب بالإستمرار في التطوير, أصبحت جيب جراند شيروكي هذا العام تتمتع بقدرات أكبر مما سبق,
بحيث تأخذك أينما تريد, سواءُ تريد عبور منطقة جبلية وعرة أو التجول في المدينة




فقد وجهت جيب في تصميم الجراند الجديدة، عناية كبيرة الى التفاصيل، سواء كانت مرئية ام لا. كما
ركزت على كل النواحي الجمالية والتصنيعية في سبيل الخروج بسيارة رياضية متعددة الإستعمالات تتمتع
بمستويات متفوقة من الجودة والنوعية والهدوء التشغيلي وذلك من خلال عناية بالتفاصيل لم يسبق أن
وجهها صانع الى سياراته.


والأن اخوانى فى منتدى السيارات دعونا لنأخذ رحلة سريعة داخل عالم الجراند شبروكى




الــــــــشـــــــــكل الــــخــــارجــــــى:


يتميز الشكل الخارجى بروعة التصميم مع القوة المتناهية التى عودتنا عليها طرازات جيب المختلفة


و لكى لا نطيل الشرح ندع الصور تتحدث عن السيارة












=================================



ألــــــــوان الـــــســــيــــــــــارة:



اللون الخارجى:



يتوفر فى 8 ألوان لارضاء أذواق عشاقها المختلفة




=============================


الـــــــمــــــــــحــــــــــــرك :




نوع المحرك:هيمى المستخدم فى السيارات الدودج


المادة المستخدمة فى الصنع:ألألمونيوم


المحرك:مكون من 8 سلندرات على شكل حرف V وسعته اللترية 6.1


القوة: 426 حصان


التسارع من 0 :100 كم : أقل من 5 ثواني ( 4.8 - 4.9 ) ثانية


ناقل الحركة:اوتوماتيكى من 5 نسب


================================

ألاطـــارات:


تتوافر فى أربع اشكال و احجام من 17 بوصة و حتى 20 بوصة اختياريا
















====================================


الأمن والسلامة في السيارة





اهتمت الشركة بعوامل الامان و السلامة لاقصى درجة


وحصلت على العديد من الجوائز ومنها من منظمة الامن و السلامة فى الولايات المتحدة المعروفة بقساوة اختباراتها


تم تطبيق الابتكارات العملية في جيب جراند شيروكي الجديدة بالكامل من خلال سمات السلامة والأمن المتكاملة معها منذ مراحل التصميم الأولية.
وتساهم منظومات مثل المفاضلات الإلكترونية للانزلاق المحدود في نظام كوادرا-درايف 2 وبرنامج الثبات الإلكتروني في الديناميكيات الاستثنائية للمركبة. كما أن منظومات مثل وسائد الهواء الأمامية والجانبية المتطورة والمتعددة المراحل ومراقب ضغط هواء الإطارات ومساعد "باركسينس" للمساعدة في صف السيارة للخلف تعتبر من احدث الابتكارات في حماية الركاب والسلامة والأمن على الطريق.
وقال كريغ هاردي مدير تسويق كرايسلر وجيب ودودج في الشرق الأوسط:" إن تطبيق أحدث التقنيات المتاحة في حماية الركاب هو من أهم أولويات مجموعة كرايسلر. فمن خلال دمج منظومات الأمن والسلامة خلال مرحلة التصميم تمكنا من توفير الأدوات اللازمة لتجنب الاصطدامات وكذلك توفير الحماية في حالة وقوع التصادمات".
وقد قام مهندسو تطوير المركبة في مجموعة كرايسلر بإجراء تجارب تتعدى التشريعات الحالية لأنظمة السلامة وذلك بهدف ضمان أفضل مستويات الأداء والحماية. وتم إجراء التجارب باختبارات تتعدى الشروط الحالية التي تفرضها حكومة الولايات المتحدة مثل تجارب التصادم الأمامي بسرعة 64 كم/ساعة أو التصادم الخلفي بسرعة 80 كم/ساعة. وتحاكي تجربة الصدمة الأمامية بسرعة 64 كم/ساعة حدوث تصادم بين سيارتين بسرعة عالية أما تجربة الصدم الخلفي بسرعة 80 كم/ساعة فهدفها تقييم سلامة نظام الوقود حين ضرب مركبة من الخلف بسرعة عالية على الجانب المجاور لأنبوب تعبئة الوقود.
إضافة لذلك استخدم مهندسو مجموعة كرايسلر تجارب الأعمدة لتقييم مدى الحماية الموفرة للركاب واحمال الطاقة القصوى خلال الصدمات الجانبية وهي تجارب تحاكي حوادث صدم الأجسام الضيقة مثل ضرب عمود إنارة أو شجرة، لتقييم تشوه الهيكل وعمل نظام وسائد الهواء الجانبية. وقد تعتبر تجارب الصدم أكثر شدة من الواقع بسبب تركيز قوى التصادم على منطقة صغيرة نسبياً من المركبة.
وبفضل هذه الجهود الجبارة حازت جيب جراند شيروكي الجديدة في الولايات المتحدة على أعلى التصنيفات الحكومية في مجال الحماية من الصدمات الأمامية والجانبية (خمس نجوم) في الاختبارات التي أجرتها الإدارة القومية للسلامة على الطرقات السريعة.
تجهيزات تجنب الحوادث
لتعزيز الأداء العام للقيادة توفر جيب جراند شيروكي العديد من أنظمة تجنب الحوادث. فنظام المكابح المانعة للانغلاق مع مساعد الكبح الطارئ يقللان من ضغط الكبح على العجلات ويمنعان انغلاقها خلال القيام بعملية الكبح. يقوم النظام بمراقبة الدوران وانزلاق العجلة على كل عجلة واستخدام ضغط الكبح وتعديله لتحقيق الأداء الأمثل للكبح والتوجيه تحت جميع ظروف الطريق من جاف ومبلل وثلجي وجليدي.
خلال التسارع يتم نظام التحكم بالاحتكاك لتجنب الانزلاق المفرط للعجلات. هذا النظام يراقب كل عجلة ويمكنه تقدير الضغط المكبحي المطلوب لضبط العجلة أو العجلات. يستخدم نظام التحكم بالاحتكاك بجميع السرعات التحكم الإلكتروني بقوة الدفع لزيادة مجال السرعة التشغيلية من خلال تقييم الخفض المطلوب في عزم المحرك للتحكم بالعجلة أو العجلات بالإضافة إلى استخدام المكابح.
تضم المركبة ايضا برنامج الثبات الالكتروني الذي يأتي كتجهيز أساسي ومهمته مراقبة السلوك الإجمالي للمركبة وكل عجلة في كافة ظروف القيادة. يقارن النظام المسار المطلوب للمركبة من قبل السائق (زاوية التوجيه) مع السلوك المقاس للمركبة. وفي حالة حدوث أي انحراف للمركبة أو خروجها عن الاستقرار يتدخل البرنامج من خلال خفض عزم المحرك وتشغيل ضغط المكابح على عجلة أو أكثر.
ويأتي جهاز مراقبة ضغط هواء الإطارات كتجهيز أساسي على جميع طرازات جيب جراند شيروكي وهو يشتمل على حساسات ضغط مدمجة في جذوع صمامات العجلات الأربعة والعجل الاحتياطي. يقوم كل حساس بإرسال إشارات راديوية مستمرة إلى جهاز استقبال حيث يتم إعلام السائق بانخفاض ضغط الهواء حين حدوثه. يعرض النظام بيانات الضغط عبر مركز المعلومات الإلكتروني للسيارة.



أحزمة الأمان في المقاعد الأمامية مجهزة بمشدات تثبيت والتي تعمل على شد الحزام لإبقاء الراكب ثابتا في مكانه، وبساحبات للقوة تعمل على موازنة الحمل على الجسم العلوي ما يخفف من الإصابات الناجمة عن القوى المفرطة لحزام الأمان. مقعد السائق مجهز أيضا بجهاز "بيلت اليرت" الذي يطلق نغمة بصورة متقطعة ويظهر ضوءا على لوحة الأجهزة لتذكير السائق بربط الحزام أثناء الحركة. وتأتي مساند الرأس كتجهيز أساسي في أي وضعية جلوس ...


=========================


الــــــــشـــــكـــل الداخــــــــــــلـــــــــــــــى:



تمتاز السيارة بالرحابة و الفخامة فى مقصورتها


و قد زودت السيارة بالعديد من الاضافات لاضفاء مزيدا من الفخامة للسيارة


مثل مشغل افلام الدى فى دى و راديو يستقبل الرسال من الاقملر الصناعية و كاميرا للرؤية الخلفية و نظام الملاحة GPS و غيرها


و هذه بعض الصور لمقصورة السيارة و التجهيزات











اتمنى الموضوع قد نال اعجابكم

تقبلوووووووووووووووووووووووووووو
تحياتي
مع تحياتووووووووووووووووووووووووووو
jason statham