دأت مدينة أبوظبي في لفت الانتباه (بعد حالة الصمت التي تعيشها دبي ) من خلال العديد من المشاريع المميزة، ومنها سنشاهد اليوم مشروع حديقة عالم فيراري:



عالم فيراري هو أكبر مدينة ملاهي تقام داخل مبنى مغلق في العالم، وتقع في جزيرة ياس بالقرب من مدينة أبوظبي على مساحة 200,000 متر مربع تحت سقف واحد!






تم تصميم الشكل الخارجي على طراز سيارة الفيراري جي تي الكلاسيكية، ويتميز السقف بلونه الأحمر الكلاسيكي (سمة شركة فيراري)، ويتوسطه شعار الحصان الشهير “سكويدرا فيراري” الأكبر في العالم بمحيط يبلغ 66 مت








وذكرت الشركة أن إنشاء الهيكل الخارجي استغرق 14 شهراً وبلغ عدد العمال الذين عملوا في المشروع أكثر من 4,500 عامل (يومياً)!
وسيحوي عالم فيراري أكثر من عشرين لعبة مميزة، من بينها أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية في العالم (رولر كوستر





وتتكون هذه اللعبة من نموذجين لسيارتي Ferrari F430، تتسع كل واحدة منهما لأربعة أشخاص، وتبدأ اللعبة بانطلاق السيارتين معاً فيما يشبه السباق بسرعة تصل لـ240 كم، لكي تمنح الركاب شعوراً بأنهم يستقلون سيارة فيراري على مضمار سباق الفورميولا 1، لكن في الهواء!






سيكون عالم فيراري أول مدينة ترفيهية في العالم تحمل اسم فيراري، وسيتم افتتاحها في النصف الثاني من 2010.







المميز أن هذا المشروع الضخم هو جزء من مشروع أكبر لتحويل جزيرة ياس إلى معلم سياحي عالمي، لأن هذه الجزيرة تتميز بقرابها من أبوظبي (30 دقيقة بالسيارة) وتتميز بواجهة بحرية بطول 32 كيلومتر. واستضافت الجزيرة بالفعل جائزة طيران الاتحاد لفورمولا 1 أبوظبي في نوفمبر من العام الماضي.