تصوروا أن هذه المبنى الذي تشاهدونه هو مبنى حقيقي تم بناؤه بالفعل!!

إنه مبنى مركز لو ريفو للصحة الذهنية في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، والذي سيكون أحد أهم مراكز مواجهة أمراض الدماغ في الولايات المتحدة الأمريكية.





تم تصميم هذا المبنى المدهش بواسطة المعماري العالمي فرانك جيري الذي تظهر بصمته بوضوح في شكل هذا المبنى، ويحتوي مبنى لو ريفو على مركز أبحاث ودراسات متخصصة بأمراض الدماغ بجانب قاعات مؤتمرات واجتماعات وغرف للمرضى، وسيتم إدارته بواسطة عيادات كليفلاند الشهيرة.





صاحب هذا المركز هو رجل الأعمال لاري لو ريفو الذي يعمل في مجال مختلف تماماً عن مجال الطب، لكنه قرر بناء هذا المبنى الذي كلفه 100 مليون دولار بعدما شاهد والده وهو يعاني من الزهايمر!





أما بالنسبة للمعماري فرانك جيري فقصته مع هذا المبنى أكثر غرابة:




حيث كان جيري يرفض دائماً عمل أي تصميم في مدينة لاس فيجاس سيئة السمعة، لكنه وبعدما شاهد زوجة أعز أصدقائه تعاني من داء هنتنغتون الذي يصيب الشخص نتيجة موت الخلايا الدماغية، قرر الانضمام لمؤسسات مواجهة أمراض الدماغ منذ 30 عاماً، ولذا استطاع لاري لو ريفو اقناعه بسهولة لتصميم هذا المبنى. واشترط جيري بالطبع ضم داء هنتنغتون لقائمة الأمراض التي يدرسها هذا المركز!




أبدع جيري بحق في تصميم هذا المبنى الذي يعبر عن عالم الدماغ الذي يصعب علينا فهمه حتى اليوم، وقام بتزويده بقاعة أنشطة مفتوحة لإقامة الحفلات الخاصة وحفلات الزواج كوسيلة لتوفير التمويل لهذا المركز!

وهذه مجموعة أخرى من الصور:


































lv;. g, vdt, ggHlvhq hg`ikdm td ghs td[hs: lfkn ydv lti,l guhgl lti,l! lfkn lv;. guhgl lti,l lti,l! hg`ikdm