كيف تقنع من امامك وتكسبه عميل - العلاقات العامة والتسويق :: سحر الشخصية
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 5 المرفقات : 0 المشاهدات: 6661 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. طفلة مصرية تقنع جدتها بالعفو عن قاتل والدها
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى المركز الاخباري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-18-2013, 03:10 AM
  2. كيف تقنع المستثمر بمشروعك؟ - خلود العميان
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-03-2012, 03:20 AM
  3. أسبانيا تفك «نحس» المباريات الودية لكنها لم تقنع
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى الاخبار الرياضية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-12-2011, 03:10 AM
  4. فهد بن خالد: توصية النجعي لم تقنع الفارو بإعادة عبدربه
    بواسطة كاتب الأخبار في المنتدى الاخبار الرياضية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-03-2009, 12:10 AM

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مشرف القسم العام
    قسم هندسة الكهرباء
    قسم هندسة الشبكات wan lan

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    5,312
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي كيف تقنع من امامك وتكسبه عميل





    فن الإقناع الناجح
    خاطب الرأس و القلب معاً

    جاي كونغر
    لم يعد موظف اليوم يكتفي بالسؤال ( ماذا علىّ أن أفعل؟ ) بل يسأل أيضاً ( و لماذا أقوم بهذا؟ و لمَ بهذه الطريقة؟...) و هنا تبرز أهمية مهارة الإقناع.

    كثيراً ما ينظر إلى مهارة الإقناع على أنّها مجرّد أداة من أدوات البيع و إرساء الصفقات ( أو أنّها صيغةٌ من صيغ المناورة و التلاعب). لكنّ الحقيقة هي أنّ مهارة الإقناع هي أكثر من تقنية بيعية.

    عملية الإقناع هي نقيض الخداع. الإقناع الفعّال هو مزيج من عمليات التعلّم و التفاوض من أجل السير بالطرف الآخر أو زملاء العمل نحو حلٍ مشترك لمشكلة معيّنة.

    في السطور التالية نلقي الضوء على الخطوات الرئيسة الأربع في عملية الإقناع الناجحة.

    1- تأسيس الاعتمادية:
    تنبع اعتمادية المرء من مصدرين متكاملين هما:
    الخبرة العميقة و المعرفة الواسعة، و حسن التعامل مع الناس.
    إن كان لديك تاريخ حافل بالوقائع العملية التي تشهد لك بأنّك تقيم أحكامك و قراراتك على البيّنات الموضوعية المثبتة فإنّ زملاءك سيحترمون خبرتك. و إن كنت تثبت خلال مسيرتك المهنية سعيك الحقيقي إلى صيانة مصالح زملائك فإنّهم سيطمئنّون إلى علاقاتك و تعاملاتك معهم.
    من سيقرأ الرسالة؟ و من سيحاول فهمها؟ من أين يأتي النجاح في توصيل الرسالة إن كان حاملها و شارحها مرفوضا؟

    إن وجدت لديك ضعفاً في جانب الخبرة، فبإمكانك تقوية موقعك في هذا الجانب من خلال:
    - تعلّم المزيد من خلال التثقيف الرسمي و الذاتي، و تكثيف الحوار مع أصحاب الخبرة داخل الشركة.
    - التعاقد مع خبراء خارجيين محترمين.
    - الاختلاط العميق بأهل العلم و الخبرة و تشرّب معارفهم و أساليبهم التطبيقية.
    - إطلاق مشاريع اختباريّة

    و لردم الفجوة في جانب العلاقات يمكنك القيام بما يلي:
    - عقد اجتماعاتٍ ثنائية مع الأشخاص المهمّين في تعريف الناس بك و تحسين علاقاتك معهم.
    - إدخال زملاء عمل يتفقون معك في طريقة التفكير و التعامل و لديهم قبول حسن لدى الناس في مخاطبة الجمهور الذي توجّه له رسالتك.

    مثلاً: تصوّر اثنان من مطوّري المنتجات الجديدة لدى "مايكروسوفت" منتجاً برمجيا ًثورياً، و لكنّ هذين المطوّرين لم تكن لديهما الخبرة التكنولوجيّة اللازمة. بعد أن أشركا في العمل خبراء تقنيين و اختبرا في السوق نموذجاً أوّلياً، تمكّنا من إقناع الإدارة بملائمة المنتج لمستخدم الحاسوب العاديّ وهكذا بيع منه أكثر من نصف مليون وحدة.

    ارسم الأهداف على أرضية مشتركة:
    بيّن تبييناً ملموساً مزايا موقفك. و بكلماتٍ أخرى لا تدفع الناس إلى ما تريدهم أن يمضوا إليه بل أظهر لهم في مطالبك أشياء تفيدهم أو تسرّهم و عندئذٍ سيمضون إليها بأنفسهم. إن هذا ليس خداعاً بل هو إقناع. و عندما يتعذر إيجاد منفعة قابلة للإثبات فإنّ عليك أنت تعديل موقفك و مطالبك.
    لا تدفع الناس إلى ما تريد، بل اجعلهم يريدونه

    مثال: أفلحت مديرة إحدى وكالات الإعلان في إقناع مؤسسة للأطعمة السريعة بتقديم المزيد من تخفيض الأسعار للمنتجات المرسلة إلى مراكز الشركات، بالرغم من أنّهم كانوا شديدي القلق و التردّد. لقد ساعدها في ذلك استنادها على دراسة موثّقة تبيّن كيف أن الخطة الجديدة ستحسّن أرباح المؤسسة. بعد الاطلاع على الدراسة الموثّقة مضت المؤسسة بتنفيذ الخطة دون أيّ اعتراض.

    عزّز موقفك بحيوية و حرارة:
    البراهين المنطقية الجافة لا تجدي وحدها في معظم من الأحيان. ادعم معطياتك الرقمية و اجعلها أكثر إقناعاً
    و تحريكاً من خلال الأمثلة و القصص و التشبيهات ذات التأثير العاطفيّ القويّ.
    أعطني ما أحب و ليس ما ينفعني و حسب

    مثال: مؤسّس شركةٍ أمريكية لمستحضرات التجميل تدعى " ماري كاي" ألقى خطاباً شبّه فيه الاجتماع الأسبوعي لمندوبي المبيعات باجتماعات المسيحيين المناهضين للحكم الروماني. و أدّى ذلك غرضين في وقتٍ واحد: بيّن أهمية التآزر بين أفراد قوة المبيعات، و نشر في أجواء العمل روح الاجتهاد الرساليّ البطولي.

    - تواصل عاطفياً:
    اجتهد في توليف إيقاعك العاطفي ليوافق مقدرة كلٍّ من الحضور على تلقّي رسالتك.
    استكشف كيف تلقّى زملاؤك المستمعون و كيف فهموا الأحداث الماضية في المنظمة، ثم حاول التنبّؤ بكيفية قراءتهم لمواقفك و اقتراحاتك الراهنة. حاول جسّ نبض الأفراد الأساسيين قبل مخاطبة الجميع.
    ابدأ أوّلاً، حاول أن تفهمني إن أردت منّي أن أفهمك

    مثال: قام أحد قادة الفرق في شركة لصناعة السيارات بإحياء معنويات فريقه المتدهورة نتيجة خسارتهم أمام المنافسة الخارجية و لجوء إدارتهم إلى تعهيد عمليات التصميم. لقد نجح في جعل الإدارة تحيل مهمة تصميم سيارة جديدة إلى الفريق داخل الشركة، و ساعده في إقناع فريقه بتبنّي المهمة و إقناع الإدارة بتفويض العمل عرضُ صورٍ لبلدته و قد أتلفت جمالها و خرّبت طبيعتها أعمال التنقيب و المناجم التي تنفّذها جهاتٌ أجنبية منافسة.
    إنّ حماسه البطولي و تبنّيه للقضية المهمّة أعاد الحياة إلى الفريق الخامد و جعل الإدارة العليا تقرّ الخطة المقترحة.

    بالتوفيق ان شاء الله للجميع




    ;dt jrku lk hlhl; ,j;sfi uldg jrku ugdl


  2. #2

  3. #3
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    العمر
    41
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كيف تقنع من امامك وتكسبه عميل

    جزاك الله خير

  4. #4
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    العمر
    37
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كيف تقنع من امامك وتكسبه عميل

    بارك الله فيك
    واكثر من موضوعاتك المتميزه

  5. #5
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    العمر
    39
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كيف تقنع من امامك وتكسبه عميل

    شكرا وجزاكم الله خيرا

  6. #6
    تكنولوجي جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كيف تقنع من امامك وتكسبه عميل

    يعطيك العافية

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة