بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من forexyard



انخفاض كلا من اليورو والباوند بعد تصريحات بيرنانكي


انخفض كلاً من اليورو والباوند مقابل عملات الملاذ الآمن يوم أمس بعد حديث "بين بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي والذي زاد من الشكوك حول مدى التعافي الاقتصادي العالمي. وبينما استمر اليورو في التداول بثبات مقابل الدولار الأمريكي في الجلسة الماضية، استمر في الانخفاض مقابل الين الياباني.
التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- أي ارتفاع غير متوقع في مبيعات المنازل الموجودة سوق يؤدي إلى ارتفاع اليورو مقابل العملة الأمريكية.
اخترق الدولار الأمريكي يوم أمس الاتجاه الهبوطي الذي سلكه منذ بداية الشهر الماضي، وذلك بعد حديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي والذي قاد عملات الملاذ الآمن إلى الارتفاع. وقد كان حديث بيرنانكي هذه المرة مختلف عن تصريحاته الأخيرة والتي لم يرسم فيها صورة قوية عن التعافي الاقتصادي العالمي. وبعد هذا الحديث، تخلى المستثمرون عن العملات ذات المخاطر العالية لصالح العملة الأمريكية. وقد انخفض كلاً من اليورو والباوند مقابل الدولار. وانخفض اليورو/ دولار بما يزيد عن 100 نقطة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ويقع في الوقت الحالي عند مستوى 1.2768. وانخفض الباوند/ دولار بما يقرب من 200 نقطة على مدار جلسة تداول يوم أمس قبل أن يتراجع للأسفل. في الوقت الحالي، يقع تداول هذا الزوج عند مستوى 1.5180. وبينما تبدو معدلات كره المخاطرة سائدة في السوق في الوقت الحالي، سيكون المستثمرون في انتظار العديد من المؤشرات الاقتصادية الأمريكية بشيء من الحذر والترقب. ففي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، سوف يتم الإعلان عن بيانات البطالة الأمريكية الأسبوعية. وفي ظل توقعات المحللين بارتفاع بسيط في معدل البطالة خلال الأسبوع المنقضي، قد يستمر المستثمرون في شراء عملات الملاذ الآمن في جلسة الظهيرة، مما سيقدم دعمًا للدولار الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، سيركز التجار على تقرير مبيعات المنازل الأمريكية الموجودة في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، والذي من المتوقع أن يأتي بقراءة منخفضة عن القراءة السابقة، وإن تحقق ذلك، فمن المحتمل ارتفاع معدل كره المخاطرة. كما أن أي ارتفاع غير متوقع في مبيعات المنازل الموجودة سوق يؤدي إلى ارتفاع اليورو مقابل العملة الأمريكية.

اليورو EUR

- اليورو يخترق الاتجاه الصعودي، وينخفض مقابل الين الياباني
بعد ما يزيد عن شهرين من الارتفاع، شهد اليورو خسائر كبيرة مقابل عملات الملاذ الآمن خلال يوم التداول يوم أمس. بالإضافة إلى انخفاضه بمقدار 100 نقطة تقريبا مقابل الدولار الأمريكي، انخفض اليورو مقابل لين الياباني، حيث انخفض اليورو/ ين بما يزيد عن 200 نقطة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية. ويقول المحللون أن هذا الانخفاض كان بسبب الحديث الذي ألقاه بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي يوم أمس، والذي أدلى فيه بتصريحات أدت إلى خلق شكوك حول التعافي الاقتصادي العالمي. واليوم، قد يتمكن اليورو من تعويض بعض خسائره، وذلك بالاعتماد على نتائج البيانات الفرنسية والألمانية عن القطاع الصناعي والتي سيتم الإعلان عنها في الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش و7:30 بتوقيت جرينتش على التوالي. ويتوقع المحللون أن يأتي كلا التقريرين بقراءة تداول على توسع نشاط القطاعات الصناعية في كلا من فرنسا وألمانيا. إذا تحققت هذه التوقعات، فقد يسعى المستثمرون إلى شراء العملات التي تحمل مخاطر عالية مثل اليورو في الجلسة الصباحية من التداول. وفي الوقت ذاته، من المنتظر الإعلان عن بيانات أمريكية في وقت لاحق اليوم، والتي من المتوقع أن تشير إلى معاناة الاقتصاد الأمريكي من المزيد من الضعف. إذا كانت هذه التوقعات صحيحة، فقد يشهد اليورو المزيد من الانخفاض مقابل الدولار والين الياباني.


الين الياباني JPY

- ارتفاع الين مقابل العملات الأساسية مع عودة معدلات كره المخاطر إلى الارتفاع
بعد ارتفاعات يوم أمس، استمر الين في اتجاهه الصعودي مقابل العملات الأساسية في الجلسة السابقة. ومنذ الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش من الليلة الماضية، انخفض الباوند/ ين بمقدار 85 نقطة ليقع تداوله في الوقت الحالي عند مستوى 131.33. في الوقت ذاته، يبدو أن الين الياباني قد أكد على وضعه كملاذ آمن أول عندما حقق ارتفاعات كبيرة مقابل الدولار الأمريكي. فقد انخفض الدولار بمقدار 60 نقطة خلال الجلسة الماضية مقابل الين الياباني. ويقع تداول الدولار/ ين في الوقت الحالي حول مستوى 86.50. واليوم، لا يوجد بيانات يابانية منتظرة في السوق، وبالتالي من المحتمل أن تساهم البيانات الاقتصادية الأمريكية في تحديد قيمة الين الياباني. وسوف يركز التجار على شهادة بيرنانكي في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش وعلى تقرير مبيعات المنازل الموجودة في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. إذا دل أيًا من هذين الحدثين على المزيد من انعدام الاستقرار في معدل التعافي الاقتصادي العالمي، فمن المحتمل أن يستمر الين الياباني في اتجاهه الصعودي.

النفط الخام Crude Oil

- انخفاض أسعار النفط الخام بعد الارتفاع الكبير في المخزونات
تفاجأ المستثمرون بارتفاع عروض النفط الأمريكي الخام يوم أمس. وقد أشارت البيانات إلى أن الطلب على النفط الخام في أكبر دولة مستهلكة للطاقة في العالم كان أقل مما هو متوقع، مما أدى إلى انخفاض أسعار النفط. ومنذ جلسة التداول في فترة الظهيرة يوم أمس، انخفضت أسعار النفط الخام من 78.60 إلى المستوى الحالي عند 76.40. يتوقع المحللون المزيد من انخفاض أسعار النفط الخام اليوم، على افتراض أن بيانات البطالة ومبيعات المنازل الموجودة من أمريكا ستأتي متوافقة مع التوقعات. ومن المتوقع أن تشير هذه البيانات إلى تباطؤ معدل التعافي الاقتصادي العالمي. وفي المعتاد، تميل أسعار النفط إلى الانخفاض في فترات انعدام الاستقرار الاقتصادي. وفي الوقت ذاته، إذا جاءت أيًا من البيانات الأمريكية بقراءة أفضل من التوقعات، فقد ترتفع أسعار النفط نتيجة لذلك.


التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
انخفض هذا الزوج يوم أمس إلى مستوى الدعم الصغير الواقع بالقرب من 1.2770 بعد ظهور نموذج شمعة "البالوعة" على الرسم البياني اليومي للشموع اليابانية. وعلى الرغم من تغير الاتجاه إلى الاتجاه الصعودي، إلا أن الزخم الحالي يفقد قوته، ويظهر ذلك من تراجع مؤشر الزخم (14) واتجاه الاستوكاستك البطيء أيضًا للأسفل. ويقع مستوى الدعم التالي عند مستوى 1.2670.


الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
تقدم حركة السعر يوم أمس نقطتين مهمتين على الرسم البياني اليومي. فقد ارتفع الباوند ووصل إلى أعلى مستوى له عند الحد السفلي من القناة السعرية التي كان قد اخترقها سابقًا والذي يتم استخدامه في الوقت الحالي كحاجز مقاومة. وعلى الرغم من الانخفاض الحاد في قيمة هذا الزوج، إلا أنه تمكن من الإغلاق فوق المتوسط المتحرك البسيط لعشرين يوم. ويمكن للتجار استخدام المتوسط المتحرك البسيط كمستوى دعم وقاعدة للدخول شراء على هذا الزوج مع استهداف مستوى 1.5300.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يظهر من خلال مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات تسارع في الاتجاه الهبوطي لهذا الزوج مما قد يؤدي إلى المزيد من الانخفاض في الأسعار. ويختبر هذا الزوج في الوقت الحالي مستوى الدعم الواقع عند 86.25. وقد يؤدي اختراق هذا المستوى للأسفل إلى الامتداد في الانخفاض إلى مستوى 84.80، حيث لا يبدو أن هناك دعم فني على الرسم البياني اليومي بين هذين المستويين.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
أغلق التداول يوم أمس بانخفاض بسيط قبل أن يتكون نموذج "الرجل المشنوق" على الرسم البياني للشموع الياباني، مما يشير إلى نهاية الحركة الصعودية لهذا الزوج. وتؤكد الحركة الهبوطية لهذا الزوج يوم أمس على أن التصحيح يسير في مساره وأن هذا الزوج يستهدف الانخفاض إلى مستوى الدعم التالي الواقع عند مستوى 1.0400.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
قد يكون الانخفاض الحاد لأسعار النفط الخام يوم أمس بمثابة فرصة دخول جيدة للدخول شراء على الأسعار الفورية له. فقد أغلق النفط عند مستوى 76.35 دولار أي بالقرب من مستوى التصحيح 38.2% فيبوناتشي الخاص بتصحيح الاتجاه الهبوطي السابق. وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى، ستكون هناك فرصة للتجار للدخول في الشراء مع استهداف مستوى المقاومة 78.10 دولار.