برامج شاشة تلفزيون الوطن في رمضان 2010



للعام الرابع على التوالي ترفع شاشاتنا الفضية شعار "تدلل مع الوطن" لتلبي رغباتكم وتسعد اوقاتكم خلا الشهر الكريم .
أبرز برامج شاشة تلفزيون الوطن في رمضان وهي كالتالي:

مسلسل " ليلة عيد "
مسلسل إجتماعي انساني منقسم إلى حقبتين زمنتيتين تبدأ من حقبة الستينات إلى و ما شهده تاريخ العرب انذاك خصوصا نكسة حزيران ومن ثم تنقلنا الاحداث الى الفترة الزمنية المعاصرة، وما بين الانتقال بين المرحلتين يوجد سر, يعرفه "حصة وغانم" تظل بالنسبة لهما كابوسا او كارثة تؤرقهما .
قام بتأليفه حمد البدر وأخرجه حسين أبل ويشارك في بطولته مع سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد الفنان غانم الصالح ومنصور المنصور والإماراتي أحمد الجسمي .

مسلسل " زوارة الخميس "
مسلسل تراجيدي كوميدي يحاكي الأسرة الخليجية بكواليس القضايا التي لم تطرح من قبل حيث الجدان " ثنيان " و " موزة " اللذان يعتبران امتداد لشخصيات المسلسل من أبناء وزوجات واحفاد ممثلة الازواج من الجيل الشبابي وهي أسرة مترابطة يعمها الحب والالفة ولكن تأتي الشرارة في محيط العائلة لتتواصل الأحداث ما بين الحب والكراهية.
المسلسل من تأليف " هبة حمادة " وإخراج محمد القفاص ويضم المسلسل عمالقة الفن الكويتي سعاد عبدالله ومحمد المنصور بالاضافة الى خالد أمين وإلهام الفضالة ولمياء طارق وملاك وفاطمة الصفي وشجون وحمد العماني وحسين المهدي وحمد اشكناني و ياسة.

مسلسل "ساهر الليل"
عمل درامي واقعي ، تدور أحداثه في سبعينيات القرن الماضي حول ثلاث أسر من طبقات اجتماعية مختلفة بينهما روابط عائلية تتصارع وتتشابك مكونه من كل أسرة حكاية مليئة بالدموع والابتسامات ، التي يجسدها رجل الأعمال الناجح "سعود" الذي يقوم بدوره الفنان جاسم النبهان والسلطة متمثلة في "عبد المحسن" الذي يجسده الفنان صلاح الملا الذي يسعى جاهدا للوصول لامتلاك القوة والنفوذ عبر دخوله مجلس الآمة .
العمل من اخراج محمد دحام الشمري وتأليف فهد العليوة ويضم النجوم وهم احمد الصالح ، جاسم النبهان، صلاح الملا ،فاطمة الحوسني، محمود بو شهري، مرام ،زينة كرم ،عبد الله التركماني ، عبد المحسن القفاص ، هيا عبد السلام .

مسلسل "أنين"
مسلسل اجتماعي يتناول العلاقة بين الرجل والمرأة وقصص الحب التي ينتهي بعضها بالفشل والبعض الاخر بالنجاح . حيث يحكي العمل قصة أسرتي يعقوب وأخيه يوسف ، يعقوب رجل له ابنتين ( آيه و سعاد ) ويعتقد ان خلفة البنات تجلب العار ، اما يوسف الاخ الأصغر فهو رجل طيب له العديد من البنين ولكنها تتحول الى نقمة . ويطرح العمل قضية الحسد والغيرة وأثارهما المدمرة على الاسرة والمجتمع. وقضية ذوى الاحتياجات الخاصة ونظرة المجتمع لهم .
المسلسل من اخراج محمد دحام الشمري ومن تأليف مها حميد وبطولة صلاح الملا ، لطيفة المجرن ، يعقوب عبد الله ، بدرية احمد، محمود بوشهري ،عبد المحسن القفاص ،فيصل العميري ،خالد العجيرب.

مسلسل الرعب الكوميدي "البيت المسكون"
بطولة غانم الصالح، وخالد العبيد، وعبد العزيز المسلم، وعبد الرحمن العقل، وانتصار الشراح، وهبة الدري، وزهرة عرفات، وخالد المفيدي، ومشعل الشايع، وعبدالرزاق خلف، وجمال الشطي، وعبدالحميد الرفاعي، ونصر حماد، وعبدالله الباروني، وسوسن الهارون، وخالد بوصخر، وماغي مطران، ومن اخراج حسين المفيدي، وتأليف عبدالعزيز المسلم

" فـص كـلاص "
عمل درامي كوميدي يعود بنا إلى الكويت القديمة التي تسودها المحبة من خلال اخوين يتيمين ينفذون المقالب ويخرجون منها سويا . داخل قالب كوميدي هادف المسلسل تأليف سفيان عبد الإله وبطـولة عبدالناصر درويش و حسن البلام ومحمد جابر واحمد العونان واسماعيل سرور و مجموعة من فنانين الكويت و الخليج .المقدمة و النهاية الشاعر ساهر واخراج احمد السويداني

برنامج المسابقات " قرارك "
برنامج مسابقات يهدف الي رفع مستوى التحدى لدى المتسابقين وتحفيزهم ليس لمجرد الفوز في المسابقة ولكن الفوز باحد الجوائز القيمة سيارة او مبلغ مالي او الاثنين معا والصعوبه تكمن في تحدى المتسابق نفسه وقدرته على اتخاذ القرار . وتعتمد فكرة البرنامج على السرعه والتكتيك والجرأة لحصد اكبر مبلغ يصل اليه المتسابق عن طريق الاجابات الصحيحه من تقديم بركات الوقيان

أبو قتادة وأبو نبيل 4
ويعود "أبو قتادة " و"أبو نبيل" مع نجوم المسلسل الكارتوني الآخرون للظهور على شاشة تلفزيون الوطن في رمضان ليستكملوا مسيرتهم في تسليط الضوء على أبرز القضايا على الساحة الكويتية بمختلف اتجاهاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية , عبر كوميديا وفانتازيا ساخرة هادفة ليعيش أفرادها مع الأسرة طوال شهر رمضان فهذه الشخصيات لم تعد مجرد كرتون ننتظره لنلتقي به كل رمضان بل أنها تمتلك روحا وكيانا تتنفس وتعيش معنا لتنقل همومنا ومشاكلنا وتخرجها إلى النور .

البرامج الدينية

قديم المساجد
يقوم الشيخ الدكتور جاسم المهلهل الياسين بجولة يوميه على اهم مساجد الكويت القديمة خلال شهر رمضان لتسليط الضوء على الإرث الحضاري الذي تملكه الكويت ممثلا في مساجدها ومحاريبها القديمة وذلك لأخذ المواعظ والعبر والرقائق الثمينة .

خلق حسن
الشيخ صالح النهام في 15 دقيقة تلفزيونية يتناول من خلالها أخلاقيات وقيم شبه مفقودة في المجتمع الكويتي ويعمل على إعادتها من خلال التمسك بالقيم الشرعية والأخلاقية والاجتماعية .

30 فرصة
سلسلة رمضانية يشرح من خلالها الداعية الإسلامية على العجمي كل يوم فرصة عظيمة في شهر رمضان المبارك من البر وقراءة القران وصلة الأرحام والرحمة وليلة القدر وقيام الليل والتوبة عبر رسائل مباشرة ومختصرة للمشاهد ، ويهدف البرنامج الى تحفيز جمهور المشاهدين لاستغلال هذه الأيام المباركة .وهو من إعداد وتقديم على العجمي

دورة الروضان 31
يواصل تلفزيون الوطن نقل دورة الروضان 31 هذا العام بعد النجاح الكبير الذي تحقق خلال الدورتين الماضتين والشعبية التي أكتسبتها بعد نقلها على شاشته من خلال استقطاب أبرز نجوم اللعبة على المستوى المحلي والخليجي والعالمي . وقد برزت الدورة من خلال ما قدم من استوديو تحليلي فني باستضافته أبرز المحللين الرياضيين . أما هذا العام فسيشهد مفاجآت كثيرة أعدها القائمون على الدورة مع تلفزيون الوطن.



1431 :: fvhl[ aham jgt.d,k hg,'k td vlqhk 2010 2010 hg,'k jgt.d,k fvhl[ vlqhk