تعتبر خامس دول العالم من حيث المساحة..تقع بأواسط شرق امريكا الجنوبية
أكبر دول أمريكا الجنوبية، حيث تحتل البرازيل وحدها حوالي نصف مساحة القارة، وتعد من أكثر الدول بأمريكا الجنوبية ازدحاما بالسكان اسمها الرسمي جمهورية البرازيل الاتحادية، تشتهر البرازيل بالعديد من المسميات منها بلاد السامبا وذلك لشهرتها برقصة السامبا وهي رقصة شعبية لاتينية يقام لها كرنفال سنوي يقبل عليه العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم،كما تعرف أيضاً ببلاد البن البرازيلي، ولا ننسى أيضاً شهرتها في مجال رياضة كرة القدم، وإنجابها للعديد من نجوم وأبطال هذه اللعبة الساحرة التي يعشقها الشعب البرازيلي.
يقال أن اسم البرازيل مشتق من اسم شجرة لها لون الجمر المتوهج أطلق البرتغاليون عليها اسم برازا ومن هنا يأتي الاسم الحالي للبرازيل.
الموقع



تقع البرازيل في الجانب الشرقي من قارة أمريكا الجنوبية، وتشترك في حدودها مع كل دول قارة أمريكا الجنوبية فيما عدا شيلي والإكوادور، فتشترك في حدودها الشمالية مع كل من فنزويلا وغيانا الفرنسية وسورينام وغويانا والمحيط الأطلنطي، ومن الشرق المحيط الأطلنطي، وتشترك في حدودها الجنوبية مع أورجواي ويحدها غرباً الأرجنتين وباراجواي وبوليفيا وبيرو، وتحدها كولومبيا من الشمال الغربي .
معلومات عن البرازيل
المساحة:تبلغ مساحة البرازيل 8.511.965 كم2عدد السكان:ويبلغ عدد السكان 188.078.227 نسمة.
العاصمة: برازيليا
اللغة: اللغة الرسمية للبلاد هي البرتغالية، بالإضافة لعدد من اللغات الأخري مثل الأسبانية، الإنجليزية، الفرنسية.
العملة: الريال البرازيلي
الديانة:غالبية السكان من الرومان الكاثوليك، ويوجد أيضاً البروتستانت وغيرهم.
نظام الحكم
نالت البرازيل استقلالها من البرتغال في 7 سبتمبر عام 1822م، تتكون البرازيل من 26 ولاية، ومقاطعة فيدرالية واحدة وتتألف هذه المقاطعة من العاصمة برازيليا.
نظام الحكم في البرازيل جمهوري، وتنقسم الحكومة الاتحادية البرازيلية إلى ثلاثة أقسام السلطة التنفيذية ويرأسها رئيس الجمهورية، السلطة التشريعية وتتمثل في الكونجرس وهو هيئة تشريعية عليا، والسلطة القضائية .
يتم انتخاب رئيس الجمهورية ونائبه بواسطة الشعب لفترة رئاسية مدتها أربع سنوات ولا يجوز إعادة انتخابهم لفترتين متتاليتين
نبذة تاريخية
تم اكتشاف البرازيل بواسطة البيدور الفاريز كابرال، ويعد الهنود هم السكان الأصليين للبرازيل والذين عاشوا فيها قبل وصول المستوطنين الأوربيين إليها، حيث تم تقسيم أراضي أمريكا الجنوبية بموجب معاهدة تورديسيلاس عام 1494م بين كل من أسبانيا والبرتغال، وسيطرت البرتغال على الأراضي الواقعة في شرقي البرازيل، وقامت بامتلاك البرازيل في إبريل عام 1500م.





اهم مدنها: برازيليا..ساوباولو...ريودي جانيرو
تشتهر البرازيل كوجهة سياحية عالمية متعددة الخيارات، وتحتضن تشكيلة واسعة من الحدائق الطبيعية ومحميات الأحياء ومحميات البيئة والتي منح الكثير منها مرتبة التراث الطبيعي للبشرية.
















hgfvh.dg