المسابقة السياحية - منتدى سفاري للسياحه و السفر Travel و الرحلات
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 3 المرفقات : 1 المشاهدات: 3913 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. فهد الفهيد ينجح في المسابقة القرآنية
    بواسطة صحفي متميز في المنتدى مقالات وأخبار الحوادث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2010, 03:10 AM
  2. تمديد المسابقة السياحية
    بواسطة ngm في المنتدى آخر الأخبار لجميع الأعضاء
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-11-2010, 04:04 PM
  3. افتتاح المسابقة السياحية
    بواسطة ngm في المنتدى آخر الأخبار لجميع الأعضاء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-18-2010, 09:50 PM

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية ngm
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    سورية الحرة
    العمر
    37
    المشاركات
    1,710
    معدل تقييم المستوى
    16

    1 المسابقة السياحية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعد موافقة الادارة الكريمة مشكورة على هذه المسابقة اقوم بأستبيان الشروط المطلوبة
    احبائي الاعزاء هذه المسابقة خخصصت لأجمل وأروع موقع اثري
    الشروط:
    1: يحق للجميع المشاركة فيها حتى الاداريين والمشرفين
    2: يحق لكل شخص صورة واحدة فقط اثرية( قلاع معابد مساجد مدافن اسوار تماثيل مدن اثرية .....الخ) على ان يذكر معلومات عن كافية عن المنطقة التي في الصورة(تاريخ الموقع اهميته سبب تسميته....الخ)
    3: مدة المسابقة حتى اشهر الصيف
    4: يحصل الفائز الاول والثاني والثالث على وسام نتيجة لجهوده وابداعه في اختيار صورة مناسبة لموقع مناسب ويستحق التكريم عليه ةويحصل الفائز الاول فقط على بريد رسمي باسمه أو أي حروف يريدها وبيكون أخر البريد @topmaxtech.orgشاكرين الادارة على هذا الاهتمام املين دوام التقدم والتميز
    5: سأكون انا بمثابة لجنة التحكيم واذا رغب احد من الادارة بمشاركتي
    فأرحب بذلك وارجو ان اكون منصفا في تحكمي(طبعا سأعتمد في التحكيم على المعلومات المدعمة بالصور والموثقة بالتواريخ)
    6: سأقوم بأعلان النتيجة بعد الفترة المحددة بعد ارسالها للأدارة
    ملاحظة: لايحق لأي شخص المشاركة بأكثر من مرة والا سأقوم اسفا بحذف مشاركته
    ارجو ان تكون الشروط واحة للجميع وانا جاهز لأي استفسار
    تم تمديد المسابقة طيلة فصل الصيف
    افتتحت المسابقة بالتوفيق
    ارجو التوفيق للجميع اخوكم ngm
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة رعبون صداقة.jpg‏  
    التعديل الأخير تم بواسطة ngm ; 06-11-2010 الساعة 04:09 PM





    اذا لم تعلم اين تذهب فكل الطرق تفضي بالغرض

  2. #2
    عضو متميز الصورة الرمزية مصمم راقي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    العمر
    42
    المشاركات
    5,113
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: المسابقة السياحية

    إن شاء الله ما يهمك
    وانا سأبدا البحث عن موقع اثري واذهب بنفسي للتصوير
    شبكة توب ماكس تكنولوجي
    فقط لطالبي الاعلانات وخدمات الشبكة المدفوعة
    التواصل مع الدعم الفني مباشر من الرابط التالي
    http://www.topmaxtech.net/


    حكم تبعث في نفسي الطاقة
    « عندما نعطي، نحن نلهم الآخرين على العطاء، إما (عطاء) المال أو الوقت أو العلم » .
    عطاؤك بعلمك صدقة جارية بعد موتك
    "حديث شريف " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث منها ( أو علم ينتفع به )
    ان للحسنه نور في القلب وسعه في الرزق ومحبه في قلوب الناس

    قل لمن يحمل هماً :: إن همك لن يدوم مثلما تُفنى السعادة هكذا تُفنى الهموم
    من لا يأكل من فأسه .. لا يتكلم من رأسه
    معا من أجل دعم وأثراء المحتوى العربي


  3. #3
    مشرف القسم العام
    قسم هندسة الكهرباء
    قسم هندسة الشبكات wan lan
    الصورة الرمزية سائر في ربى الزمن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    5,301
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي رد: المسابقة السياحية


    السلام عليكم جميعا
    هذه مشاركتي في المسابقه السياحيه واعتذر عن التاخير كنت اسارع لاستعجالها لقرب انتهاء موعدها النهائي للمسابقه واعتذر عن الغياب الفتره الماضيه وهذه مشاركتي واتمنا من الجميع التفاعل مش معقول المسابقه اوشكت علي الانتهاء علي العموم مشاركتي حول جامع الصالح بالعاصمة صنعاء اليمن
    واليكم تفاصيل موضوعي المتواضع على امل التفاعل مع الاخ نجم

    حول جامع الرئيس الصالح في العاصمة صنعاء إلى مزار يتقاطر عليه عشرات الآلاف من المصلين منذ بداية شهر رمضان المبارك بعد أن فتح الجامع أبوابه بتدشين اولي بعيدا عن الصخب الإعلامي فيما من المقرر افتتاحه رسمياً في22 ذو القعدة كأحد ابرز المساجد الإسلامية في الوطن العربي حيث امتزج الجامع بين طراز الفن المعماري اليمني الإسلامي الفريد من نوعه متضمناً الأصالة والمعاصرة معاً.
    ويتسع الجامع لخمسه وأربعين ألف مصلي و2000إمرأة، ويشهد هذه الأيام ازدحاما شديد من نساء ورجال للصلاة فيه حيث يُبرز الجامع إبداعاً نوعياً، يتخطى الحاضر، ليرتسم أفقاً في الأزمنة القادمة. وبتأكيدات زائريه فان ما بادر إليه الرئيس علي عبدالله صالح أكثر من مشروع صرحٍ جليلٍ.. فهو درة لقلب المؤمن ولعين الناظر.. وحجر الزاوية في هذا المعلم الرائد انه يعيد في يمن اليوم صياغة الجامع بوظائفه العقائدية والمجتمعية المتعددة، متمكناً من استعادة دوره النهضوي التنويري منهلاً للمعارف والعلوم الدينية والإنسانية فبات يختزل في بنيته وروحانيته الملهمة، ذلك التواصل بين عراقة اليمن القديم بعمارته وحضارته وموروثه الإسلامي العريق وبين استدعاءات الحداثة ونداءاتها.
    جامع الرئيس الصالح بصنعاء
    وبهذا التناغم الراقي تتلاشى الخصومة المفتعلة بين التراث والمعاصرة، ليبقى جامع الرئيس الصالح ذاكرة للمستقبل.
    ويقع جامع الرئيس الصالح على مساحة قدرها (222) ألفاً و(500) متر مربع، تشمل مبنى الجامع وكلية علوم القرآن والدراسات الإسلامية، والاصواح والمواضئ، ومواقف السيارات، والمناطق الخضراء.
    ويتألف مبنى الكلية من ثلاثة ادوار ويضم خمسة وعشرين فصلاً للدراسة إضافة إلى قاعات صلاة ومكتباتٍ وقاعات اجتماعات.وقضت توجيهات الرئيس في بناء الجامع بوجوب المحافظة على الطابع العمراني اليمني، لاسيما بالنسبة للمنارات والواجهات الحجرية، فكان الجامع الكبير في صنعاء الملهم الأساسي للمهندسين في ذلك.
    وروعي ان يتخذ المشروع الشكل المستطيل، وقسمت قاعة الصلاة الرئيسية الى جناحين شرقيٍ وغربي، أما الانطلاق من المنطقة الطرفية الى المنطقة الوسطى فتتأمن بتدرجاتٍ في جسم الجامع من الأسفل إلى الأعلى وبتكوين فراغاتٍ أسفل القباب الرئيسية البالغة ثلاثاً وعشرين قبةً جاءت تحقيقاً للفكرة المعمارية وتأكيدها، وروعي فيها تدرج علاقة المصلي بالجامع عن طريق الأروقة حتى الوصول إلى القبة الرئيسية الكبرى.ويضم الجامع مصلى للنساء يقع أعلى الرواق الخلفي ويتصل بالجامع عن طريق نوافذ مطلة على قاعة الصلاة عبر مداخل خاصة، تحقق الفصل بين الرجال والنساء.
    ومن الواضح أن الفكرة المعمارية قد خلفت تكويناً وشكلاً هندسياً رائعاً من الخارج يتيح للناظر فهم عناصر المشروع من كل الجهات.
    ويتميز الجامع بست مناراتٍ فريدة ذات تصميمٍ خاصٍ، ارتفاع أربعٍ منها يبلغ مائة وستة أمتار مع الهلال، وقد استخدمت فيها أساسات خاصة تصل إلى عمق خمسة وثلاثين متراً، وبقطر سبعين سنتيمتراً لكل مئذنة، وهو ما ساعد في تقوية المبنى على مقاومة الزلازل كما يصف منفذو الجامع.
    ونظراً لأهمية المشروع من الناحية الدينية والتاريخية، فقد تم اختيار المواد المستخدمة فيه بكل دقة وجرى اختبار خواصها ومدى مطابقتها للمواصفات العالمية، وذلك للحصول على مواد ذات قدرة عاليةٍ في مواجهة العوامل البيئية والجوية..وتعتبر الخرسانة المسلحة هي المكون الأساسي للهيكل الحامل للجزء الرئيسي والاهم في المشروع، ولذلك فقد تم إلى ابعد الحدود في استغلال الميزة الفريدة التي تتحلى بها المواد المكونة للخرسانة في اليمن والتي جعلت منها الخرسانة الأجود عالمياً.
    و جميع مواد البناء المستخدمة في المشروع من مصادر يمنية وفقا لتوجه الرئيس علي عبد الله صالح، لا سيما بالنسبة للعناصر الرئيسية كالأحجار والغرانيت والرخام.
    وبناء على ذلك تم تحديد مواصفات المشروع بأربعة أصناف من الأحجار، أحجار بازلتية باللون الأسود وأحجار جيرية بالألوان السوداء والبيضاء والحمراء، كما حددت المواصفات مقاسات أحجار البناء بحيث لا يقل طول الحجر عن (160) سنتيمتراً ولا يقل ارتفاعه عن (80) سنتيمتراً, وخلال تنفيذ المشروع كان يتم عمل عينات معمارية بالشكل المطلوب وبعد موافقة الرئيس عليها يتم اعتمادها وتنفيذها.جامع الرئيس الصالح قبل اكتماله
    واستخدم الحجر الجيري الأبيض للواجهات الخارجية، والحجر الأحمر في الأحزمة الزخرفية في الواجهات فقط لقلة كمياته ولصغر احجام الاحجار المطلوبة، وأخيراً تم اعتماد الجرانيت الأحمر المنقط بالأبيض من اجل تكسية الأعمدة الداخلية للجامع. أما الياجور الذي يمتاز بجمالية نادرة وبعمره الافتراضي الكبير، فتم اختياره كمادة بناء لتكسية واجهات المنارات حفاظاً على التراث المعماري اليمني العريق.
    ومن صميم التراث اليمني الزاخر بأعمال خشبية فنية، تم استمداد تصميمات الأعمال الخشبية للجامع، ولهذا جرى اعتماد افخر أنواع الأخشاب المعتمدة عالمياً لصناعة (15) باباً رئيسياً يزيد حجم الواحد منها عن (23) متراً مزخرفة بالخط العربي ومطعمة بالنحاس المعالج بأحدث تقنيات ال«PDV»..
    أما أعمال السقوف الخشبية فيفوق عددها (30) ألف قطعة زخرفية معتقة بالذهب الخالص والألوان، ومثبتة بارتفاعات وصلت الى (23) متراً. ولاكساء قباب الجامع من الخارج، استخدمت مادة عصرية متطورة اسمها (الجي آر سي) وهي مادة تحاكي الجص اليمني لجهة الطواعية في أعمال الزخرفة، إضافة لميزاتها العالية لجهة الديمومة والمحافظة على الشكل، وبذلك تحققت رؤية فخامة الرئيس متجسدة بأبهى حللها في التوأمة بين التراث والتقنيات العلمية الحديثة.
    وبما ان القمريات سمة رئيسة أصيلة في العمارة اليمنية تعود بدايات استخدامها الأولى في اليمن إلى ما قبل (4000) عام، غير ان التطور الذي شهدته صناعة القمرية لم يستغن عن الطراز العام الأصلي، ولا عن المادة الأصلية التي تصنع منها، وهي مادة الجص البيضاء التي تنتج من حرق الحجر الجيري في محارق خاصة.
    أما الوظيفة الأساسية للقمرية فظلت على ما هي عليه، إن قديماً أو حديثاً فهي تدخل الضوء الطبيعي إلى الغرف بألوانها الزاهية، وتضفي على المكان آيات من السحر، ولا ريب في أن جمالية القمريات المتعددة في جامع الصالح إنما تتجلي بخاصة في زخارفها التي تنفرد بها عن غيرها مما في اليمن.
    والثابت أن الجماليات في الفن الإسلامي تبرز بالتأكيد في العناصر الزخرفية، التي تعتمد الدوائر المتماسة والمتجاورة، والخطوط المتكسرة والمتشابكة، والأشكال النجمية والمضلعات الهندسية، وقد أبدع الفنانون اليمنيون في مشروع جامع الصالح بابتكار التكوينات والزخارف الهندسية التي توزعت على واجهات المباني الداخلية من خلال التوافق العام بين المعالجات التشكيلية ووسائل الإظهار من مواد البناء، فتوافر بذلك كله عامل الانسجام والطابع المشترك للمجموعات العمرانية كافة.
    أما المحرك الخفي لتشكيل هذه الصورة الظاهرية فهو السعي إلى إدراك الواحد المتعدد في صور مختلفة، فالتوحيد الذي دعا إليه دين الإسلام يترجمه الفن الإسلامي عبر نظام رياضي هندسي، فيصبح الجامع هو الرمز الأكبر للشأن الديني الذي جاء به الإسلام، كرسالة.. أما بشأن الطبيعة فتقتدي الزخارف الإسلامية بنظامها وبقوانينها المطلقة في التشكل والتلون و النمو والانتظام عبر الثنائيات التي هي مرادف للظاهر والباطن، للخفاء والعلن، للأول والآخر، فترى الحسي والملموس يتشكل بالتالي في هذا الفن ذريعةً بل حاجةً لمقاربة التجريد، وصولاً إلى الجوهر.
    وبالنسبة لنقش وكتابة الآيات فقد تم نقش سبعمائة وثماني آيات من اثنتين وستين سورة قرآنية، فيما بلغ عدد السور المكتملة في الجامع والكلية ثماني سور هي الفاتحة، يس، والرحمن، والقدر، والعصر، والإخلاص، والفلق، والناس).
    أما اللافت في نجفات الإنارة الداخلية أنها مصنوعة من الكريستال العالمي المعروف، فيما استخدمت لمبات إضاءة حديثة لإنارة القباب والأعمدة داخل الجامع، وبالنسبة لإنارة المداخل الرئيسية ومصليات الرجال والنساء والممرات الداخلية والخارجية للكلية فقد تم استخدام النجف النحاسي النادر، المشغول يدوياً بنقوش عربية. وتتوافر في الجامع احدث الأنظمة التقنية الحديثة لكل ما يتعلق بالصوتيات والبث التلفزيوني المباشر، إضافة إلى أنظمة متطورة للحماية من الحريق والصواعق.
    صورة من الناحية الشرقية للمسجد

    صورة قريبة لبداية عقد العمود


    مقربة لإحدى قبب المسجد


    جزء من الجانب الشرقي للمسجد


    الزاوية الشرقية للمسجد

    احدى النقشات في جزء بسيط من جانب واحد


    لقطة أخرى لزخرفة أخرى


    كبينة التحكم بالإضاءة وغيرها .. من الرخام


    احدى البوابات الكثيرة المتواجدة على طول المسجد


    نقشة في سقف المسجد، وفي زاوية من الزوايا


    بداية نقشة العمود


    لأحد جدران القبة


    منظر لسقف المسجد


    احدى القبب الصغيرة


    جزء بسيط من الجدار الخلفي للمسجد


    مكان المصاحف


    لا تعليق



    مدخل الجامع الرئيسي


    البوابة الرئيسية لمدخل الجامع


    الصرح الداخلي للمسجد


    على يمين الصرح هذا المبنى وهو مبنى لتدريس علوم الشريعة "كلية الشريعة الإسلامية" احد ملحقات المسجد


    بوابة المسجد الداخلية


    نهاية زوم 12 بيكسل من بداية المسجد

    الأعمدة متواجدة بكثرة في المسجد


    الجدار الخلفي للمسجد، الخشب العلوي هو مسجد للنساء


    المحراااااب


    المنبر، وتظهر الكتابة الذهبية، وقد كتبت بماء الذهب كما ذكرت صحيفة الثورة الصادرة في اليوم الأول من رمضان






    المسجد واسع جدا ويسع لآلاف المصليين ولا أستحضر عددها بالضبط..


    منظر للأعمدة المتراصة داخل المسجد، والتي يتواجد في كل عمود، مكيف اتوماتيك، وكاميرا تصوير


    صرح الجامع


    صورة من داخل السور الكبير الجامع


    أيضا..


    نقشة في بداية المنارة، وهي كلها منقوشة، ولا يكاد يخلوا شبر من فكرة جديدة


    صورة لبداية الحزام الكتابي لجانب من صرح المسجد


    الحجر الذي بني به المسجد، وهو أقوى أنواع الأحجار


    من أمام الملحق التعليمي


    جامع الصالح-- اليمن


    أخيراً::موقف السيارات
    الصور ماخوذه من موقع صوت اليمن






    [/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة سائر في ربى الزمن ; 05-26-2010 الساعة 09:31 PM

  4. #4
    مشرف الصورة الرمزية ngm
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    سورية الحرة
    العمر
    37
    المشاركات
    1,710
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: المسابقة السياحية

    اخي فهد بأعتبارك المشارك الوحيد رغم غيابي الطويل فأنت من يستحق لقب الفائز في هذه المسابقة وقريبأ بأذن الله ستحصل على ماورد اعلاه بعد موافقة الادارة

    تحياتي لك





    اذا لم تعلم اين تذهب فكل الطرق تفضي بالغرض

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة