غرفة الرسبشن{الصالوناو الانتريه}

"الصالون" غرفة لا تعرف الخصوصية
مفتوحة على المنزل جاهزة للزائرين
هناك بعض الأشياء في منزلك شديدة الخصوصية، وتختلف من عائلة إلى عائلة حسب الذوق والإمكانيات والرؤية الخاصة بكل منهم. غير أن هناك أشياء أخرى يمكن أن يتم اختيارها طبقا لقواعد عامة متعارف عليها، وفي مقدمة هذه الأشياء حجرة الاستقبال أو غرفة الصالون، والتي في بعض الأحيان تكون مفتوحة على مساحات أخرى في المنزل.
وحول الكيفية المثلى لاختيار لون الطلاء الخاص لهذه المساحة الهامة في كل بيت، ترى المتخصصة في فن التصوير والديكور المنزلي فلورانس بونتان، أن الصالون يجب أن يدرس بعناية لأكثر من سبب، في مقدمتها المساحة والإضاءة ونوع الصالون نفسه، حيث لا شيء يأتي من فراغ.
وتسترسل قائلة "تنبع أهمية تحديد اللون المناسب للصالون في أن هذا اللون بإمكانه أن يظهر اللوحات المعلقة على الحائط، والفازات، والأعمدة، أو وضعها بين قوسين كما يقال. واختيار اللون سهل جدا حينما تحدد بعض الأشياء، ففي البداية يجب مشاهدة الحجرة فارغة، ودراستها من حيث المساحة والشكل. فالمساحة تحدد إلى حد كبير اللون المناسب، لأنه في المساحة الكبيرة يمكن استخدام لونين، حتى يمكن توفير الانسجام التام مع الأثاث، بينما المساحة المحدودة يفضل فيها اللون الواحد. كذلك هناك الإضاءة الطبيعية التي تأتي من النوافذ، فلو كانت النافذة تطل على الشمال مثلا، علينا التفكير في الألوان الدافئة. أيضا ضرورة وجود نوع من الانسجام في حالة حجرات الاستقبال المفتوحة على مساحات أخرى حتى ينتج تناغم بينها، مشيرة إلى أن شخصية العائلة وطبيعتها وعاداتها اليومية تتدخل في اختيار هذا اللون المطلوب.
























http://s7ondemand5.scene7.com/is/ima...omCCM_412x288$

http://s7ondemand5.scene7.com/is/ima...omCCM_412x288$
http://s7ondemand5.scene7.com/is/ima...omCCM_412x288$