أفكار متنوعة لجعل ديكور رأس سريرك مميز.. ؟؟



يعتبر ديكور المنطقة الواقعة خلف سرير غرفة النوم مهم و مؤثر في الديكور الإجمالي لغرفة النوم حيث يمثل بؤرة فراغ الغرفة المحير والذي يجهد ربة المنزل في التفكير المستمر في كيفية تزيينه ..لكنمع بعض الافكار المبتكرة يتحول الى لوحة جمالية في الغرفه


إن تحديد و اختيار نوعية و حجم الأثاث من سرير و كوميدينو وو حدات التواليت ووحدات الخزن يؤثر على التصميم الديكوري للجدار الواقع خلف سرير النوم،فمن الأهمية أخذ فكرة عن الأبعاد التقليدية لهذه الوحدات،و في الغالب يكون اختيارك ما بين قياس سرير المللك (king size )، و يوجد منه نوعان قياس غربي ( western king size ) عرضه 1.83م و طوله 2.14م، و قياس شرقي ( eastern king size ) عرضه 1.98م و طوله 2.03م، أو قياس سرير الملكة ( queen size ) بعرض 1.52م و طول 2.03م.


يفضل أن تترك مسافة لا تقل عن 1.20 على جانبي نهاية السرير و في حال وجود وحدة تواليت أو كومودينو أو خزنة ملابس فيجب أن لا تقل المسافة ما بينها و بين نهاية أحد جانبي السرير عن 0.90م ،بناء على هذه الأبعاد القياسية تستطيع تحديد موقع السرير و منه تحديد النطاق المساحي في الجدار ( موقع رأس السرير ) الذي يتطلب معالجة ديكورية.


أفكار المختلفة للمعالجات الجدارية:


-عندما ترغب في مضاعفة مساحة غرفتك و الحصول على شعور الإتساع و ضخامة الفراغ،فإن تغطية كامل مساحة الجدار الواقع خلف رأس سرير النوم بالمرايا يعتبر أفضل طريقة ديكورية لذلك الهدف.


-انتشر استخدام السجاد المعلق على الجدار بصورة واسعة ألوان و نوعية الرسومات التي على السجاد


-يجب أن تنسجم مع و ظيفة الفراغ و الأثاث الموجود في الغرفة.


-التباين اللوني هو وقود هذا التصميم حيث أن الفكرة قائمة على لوحات من المربعات و التي تغطي جدار رأس السرير في تضاد لوني جذاب.


-التصميم و اختيار الألوان في الأثاث ساعد على ابراز تصميم الجدار الواقع خلف سرير النوم.


-تعليق لوحة أو تحفة فنية على كامل الجدار المحيط برأس سرير النموم فكرة جيدة و حصوصا عندما تكون التحفة أو اللوحة الفنية مميزة في شكلها و في ألوانها رسومات جدارية بألوان مستوحاة من ألوات أثاث غرفة النوم و بأشكال ونوعية تناسب الجو المطلوب ايجاده في غرفة النوم الرئيسية