هل انت كصاحب موقع متاكد انك تستخدم افضل الكلمات والجمل الدليلية بموقعك keywords . هل تريد ان تعرف ما هي اكثر كلمات البحث التي تجلب لك الزوار . او ما مدى تاثير هذه الكلمات ووصف موقعك Description علي جعل الباحث يزور موقعك او لا.
اولا: توجه الي حساب الويب ماستر الخاص بك webmaster . (لمعرفة كيفية التسجيل وتفعيل حساب الويب ماستر زر الرابط webmaster tools).
بعد تسجيل الدخول توجه الي التبويب Top search queries من Statistics .تابع الصور:

تابع

يمكنك من هذه الاداة المميزة معرفة التالي:
من العمود الايسر يمكنك معرفة نسبة ظهور موقعك عند البحث عن كلمة دليلية معينة keyword بالمقارنة مع ظهور موقعك عند البحث عن كلمات اخري . (فائدة يمكنك من هنا معرفة اهم الكلمات الدليلية keywords بموقعك).
من العمود الايمن يمكنك معرفة نسبة ضغط الزوار علي روابط تابعة لموقعك عند البحث عن كلمات دليلية keywords معينة بالمقارنة مع الكلمات الاخري التي يحتويها موقعك ايضا.(فائدة وهي متعلقة بوصف وعنوان الصفحة تمكنك من معرفت ما هو الوصف الذي يجذب الزوار اكثر لموقعك أي يجعلهم يضغطون علي الروابط التابعة لموقعك).
تابع

يمكنك ايضا تخصيص التقرير عن طريق تحديد نوع البحث. غالبا اجعله web search وهو البحث العادي الناتج عن زيارة موقع جوجل بالطريقة العادية و البحث.
ويمكنك ايضا تحديد نطاق جوجل الذي ياتي الزوار عن طريقه الي موقعك وبالتالي تحديد ميل (او ميول)الزوار الي زيارة موقعك عن طريق الدول.
يمكنك ايضا تحديد الشهر الذي تريد الحصول علي احصائياته.
تحياتي وبالتوفيق.