في هذه السلسلة سوف نتحدث عن أهمية الروابط وأنواعها وأهميتها، ونأمل بذالك أن نساهم في تطوير المحتوي العربي علي الشبكة، كما نأمل أيضا أن تساهم معنا في تطوير المحتوى، والمشاركة في اثراءه، عن طريق اضافة محتويات ذات قيمة الي موقعك أو عن طريق تقديم خدمات مجانية أو غير مجانية للمستخدم العربي، يمكنك أيضا المساهمة في تطوير المحتوي العربي عن طريق الترجمة، وسنتحدث في مقالة لاحقة عن أسهل الطرق للترجمة من الانجليزية الي العربية باستخدام أدوات جوجل للترجمة، أما الان فسنتحدث بشكل مجمل عن أنواع الروابط، على أن نفصل في مقالات لاحقة بإذن الله. 1. الروابط الداخليه:
الروابط الداخلية هي الروابط بين صفحات موقعك، مثلا الرابط المؤدي الي صفحة “تعرف علينا” أو “أتصل بنا”، وعلينا أن نعلم هنا أن الروابط الداخلية لها دور كبير في مساعدة زوار موقعك للتعرف علي طبيعة الموقع وسهولة تصفحة ،كما تساعد أيضا محركات البحث علي أرشفة أسرع وأكثر إحترافية لموقعك.معلومات الروابط: نظرة عامة

2. الروابط الخارجية (الروابط داخل موقعك المؤدية الي مواقع اخرى)
الروابط الخارجية وكما هو واضح من الإسم، تربط بين موقعك والمواقع الاخرى، مثل الرابط التالي “صفحة جوجل العربية!” (الرابط السابق يربط بين مدونة جوجل للعرب الي موقع جوجل!)، الروابط الخارجية تساعدنا على إكتشاف الويب وتصفحه بسهولة، وهي سبب رئيسي لجعل الويب مترابط ومثير في نفس الوقت، فمن دون وجود أي روابط خارجية في موقعك سيبدو الموقع وكأنه منعزل عن تماما عن الويب وليس له أي علاقة بذالك المجتمع الالكتروني، عمليا لا تقلق كثيرا بخصوص الروابط الخارجية فقط قم بإضافتها بشكل تلقائي مستهدفا أي محتوى جيد علي الشبكة.
3. الروابط الموصلة الي موقعك:معلومات الروابط: نظرة عامة
بعض أصحاب المواقع لا يهتمون بالروابط الموصلة الي مواقعهم، والبعض الاخر يهتم كثيرا بالامر، إذا ما هو تأثير الروابط الموصلة الي موقعك؟ وهل هي طريقة سهلة للحصول علي ترتيب أعلى في محركات البحث؟ وبالتالي الحصول علي عدد أكبر من الزوار، سوف يتم الاجابة عن جميع هذه التساؤلات وتساؤلات أخرى في المقالات القادمة بإذن الله.




lug,lhj p,g hgv,hf': k/vm uhlm hgv,hf' hgv,hf': d,l uhlm