مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا - حلقات و مسلسلات و برامج دينية رمضانية
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 1 المرفقات : 0 المشاهدات: 850 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    ngm
    ngm غير متواجد حالياً
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    سورية الحرة
    العمر
    31
    المشاركات
    1,710
    معدل تقييم المستوى
    10

    Oo5o.com (23) مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا

    بقرار مجحف وبدعوى أنهما من بعض موروثاتهم الدينية ضموا المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح إلى آثارهم اليهودية؛ فجاء في بيان لمكتب رئيس الكيان الصهيوني بنيامين نتانياهو أن "قبر راحيل والحرم الإبراهيمي هما المكانان اللذان دفن فيهما ومنذ أكثر من 3500 سنة أجدادنا إبراهيم واسحق ويعقوب وجداتنا سارة ورفقه وليا وراحيل وهما يستحقان بالتأكيد المحافظة عليهما وتجديدهما"، ليواطئوا قولاً قديماً لرؤساء اليهود رواه ابن عباس رضي الله عنهما، حين قالوا: "والله يا محمد لقد علمت أنّا أولى الناس بدين إبراهيم منك ومن غيرك؛ فإنه كان يهودياً، وما بك إلا الحسد".

    يزعمون ويتخرصون بأن إبراهيم عليه السلام على طريقتهم العوجاء، وفي لهجة حاسمة يرد القرآن الكريم الذي يتلى آناء الليل وأطراف النهار على مدى 14 قرناً: { مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ}، فالحنيفية مرجعه، والإسلام دينه، وهو وأتباعه من المشركين برآء.

    ليس غريباً على المسلمين ما يتلونه في صلواتهم من قوله تعالى: {مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا}، لكن تدنيس قبره وقبور ذريته من الأنبياء المرتقب بممارسات اليهود بعد ضمها إلى الآثار اليهودية لم يحظ باهتمام لائق من معظمهم المسلمين.

    ولم يستجش هذا الإقرار الرباني للمؤمنين وهذا التكريم والإكرام منه سبحانه وتعالى لهم لدى الكثيرين منا في نفوسهم شيئاً من واجبات النصرة والولاية.. { إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ}، يقول الإمام القرطبي رحمه الله: " [أولى] معناه أحق، قيل بالمعونة والنصرة، وقيل بالحجة"؛ فلا قمنا بنصرة – إلا قليل – ولا عاونا، ولا حاججنا!! ولم نرق في مجموعنا إلى مستوى الحدث؛ فالذين سلكوا طريق إبراهيم ومنهاجه؛ فوحدوا الله مخلصين له الدين وسنوا سنته وشرعوا شرائعه وكانوا لله حنفاء مسلمين غير مشركين به – كما يقول الإمام الطبري رحمه الله – هم "أحق الناس بإبراهيم ونصرته وولايته"، وسواهم قد فقدوا البوصلة وأخطأوا الطريق.


    إن مقتضى هذه الولاية والنصرة يفترض منا الغضب المحرك لإيقاف هذا العبث بتراث المسلمين وقبور أنبيائهم الذين لا نفرق بين أحد منهم، وما يحصل الآن في الخليل يدمي القلب فيه أن نرى الهم يحمله مئات من المسلمين في حين يتحمله كل مسلم يتوقع منه أن يكون أولى بإبراهيم عليه وسلم من الآخرين.

    اليهود لم يتغيروا، صحيح، وهذا ما لا نجهله، وكلامهم الذي رواه ابن عباس رضي الله عنهما لم يبرح كلمات مكتب نتنياهو من سلوك اليهود، لكننا تغيرنا؛ فلم نعد نكترث كثيراً لمثل هذه الاعتداءات الممنهجة، والتي تضرب جذورنا بطعنات نجلاء مسمومة.

    والذين تبهجهم صورة بلال بن رباح رضي الله عنه وهو يتسلق الكعبة الشريفة ليؤذن في فتح مكة من على ظهرها كما ترويها كتب السير، ويأخذهم الوصف النبوي الشريف الذي يصوره حين يقطر الماء من وجهه إثر الوضوء في الجنة، ليس بوسعهم أن يوفروا إجابة لأبنائهم يوماً لو سألوهم: فلماذا أسلمتم قبره ليهود؟



    lQh ;QhkQ YAfXvQhiAdlE dQiE,]Ad~Wh dQiE,]Ad~Wh YAfXvQhiAdlE


  2. #2

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة