بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التواصل أساسه الإدراك

يحاول الناس باستمرار أن يفهموا ما يحيط بهم
الأشياء التي ندركها من حولنا تنظم وترتب في وقت قصير
يستخدم الناس طريقة التجسيم لتنظيم الأشياء التي يدركونها
يحب الناس أن يروا الآخرين وكأنهم يشبهونهم
يحاول الناس أن يحافظوا على ما يعتقدون من مفاهيم بغض النظر عن معلومات أخرى تناقضها
يشعر الناس بضرورة رد الجميل للآخرين بغض النظر عن مشاعرهم تجاه الهدية أو الآخرين
يشعر الناس بحاجتهم إلى أن يكونوا مطردي التفكير والسلوكيات
يتأثر الناس بسهولة أكبر من الناس الذين يعتقدون أنهم يشبهونهم
يتأثر الناس كذلك بسهولة بالناس الذين يحبونهم
يزداد مفهوم مصداقية الآخرين لديهم كلما ازداد مفهوم السلطة التي يمثلونها
يتأثر الناس بسهولة أكبر حينما يكون مصدر التأثير ذا قيمة أو نادر
يتأثر الناس بسهولة أكبر من الناس الذين يعتقدون أنهم محل ثقتهم لكونهم صدوقين

مفهوم المصداقية يعتمد على ثلاثة أشياء :
1. الأهلية / المهارة
2. الاستحقاقية
3. الديناميكية (الحركة والتفاعل)

يتأثر الناس بالطريقة التي يتم بها توصيل الرسالة إليهم وطريقة تركيبها
مفهوم المصداقية كذلك يتأثر بالميزات واللمسات التي يضيفها المستفيد على حديثه
يختار الناس قادة بسرعة وبناء على معلومات محدودة
يستخدم الناس المعلومات التي لديهم بدلا من الحقائق عند اتخاذهم القرارات
يتخذ الناس قراراتهم معتمدين على عواطفهم (اللاوعي) ويؤكدونها بالمنطق (الوعي)
الناس يحتفظون بالمعلومات التى لها مراسى بسهولة
يصدر الناس أحكامهم بناء على اعتقادهم من أن ذلك هو الحق والعدل والإنصاف