يتمتع ريال مدريد ، أغلى فريق في تاريخ كرة القدم ، بفرصة جيدة في الوقت الحالي حيث يمكنه حسم موسمه على ملعبه "سانتياجو برنابيو".

وتحل فرق أشبيلية وليون الفرنسي وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وبلنسية ضيوفا على ريال مدريد خلال هذا الربيع ، في مباريات حاسمة.

وسيكون أشبيلية أول فريق كبير يلتقي ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في الربيع حيث يلتقي معه غدا السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الأسباني.

وسيفتقد أشبيلية في مباراته أمام ريال مدريد جهود المهاجم لويس فابيانو بسبب الإصابة ولاعب خط الوسط كوفي روماريك بسبب الإيقاف.

وسيقود هجوم أشبيلية اللاعب ألفارو نيجريدو الذي بدأ مسيرته في صفوف ريال مدريد.

وقال نيجريدو قبل أيام إنه لا يهدف إلى تقديم خدمة لبرشلونة الذي يتفوق على ريال مدريد بفارق نقطتين في الصدارة ، وإنما يريد فقط القيام بواجبه.

وقال لاعب خط الوسط ريناتو أمس الأول الأربعاء "مفتاح الفوز أمام ريال مدريد هو استغلال الفرص" ، وهو ما فعله اللاعب في الموسم الماضي عندما سجل هدف الفوز 4/3 .

وكان أشبيلية قد ألحق بريال مدريد الهزيمة الأولى له بالموسم في تشرين أول/أكتوبر وتغلب عليه 2/1 .

ولم يتعرض أي من لاعبي ريال مدريد للإصابة خلال مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في المباريات الودية الدولية التي جرت أمس الأول الأربعاء.

وتألق جونزالو هيجوين ليحرز هدف الفوز 1/صفر للمنتخب الأرجنتيني في مرمى المنتخب الألماني.

ويحل برشلونة في مباراة أخرى غدا السبت ضيفا على ألميريا الذي تطور مستواه منذ أن تولى خوان مانويل ليلو منصب المدير الفني للفريق خلفا لهوجو سانشيز في كانون ثان/يناير الماضي.

ويرجح أن يجلس الفرنسي تييري هنري على مقعد بدلاء برشلونة بعد أن شارك اللاعب في أغلب زمن مباراة المنتخبين الفرنسي والأسباني أمس الأول الأربعاء.

أما المدافع جيرارد بيكيه فيغيب بسبب الإيقاف وسيحل مكانه رافاييل ماركيز.

كذلك يلتقي ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز السادس مع تنريفي غدا السبت.

وتعد المباراة الأبرز بعد غد الأحد هي التي تجمع بين أتلتيكو مدريد ومضيفه ريال سرقسطة الذي تطور أداءه هو الآخر في الفترة الأخيرة.

وسيسعى ملقة إلى البقاء بعيدا عن مراكز الهبوط حيث يتطلع إلى الفوز على خيريز ، في مباراة قمة أندلسية يتوقع أن تكون مثيرة.

أما بلد الوليد فيحل ضيفا على أتلتيك بيلباو كما يلتقي إسبانيول مع فياريال ومايوركا مع خيخون وأوساسونا مع خيتافي.

وتختتم منافسات المرحلة الخامسة والعشرين يوم الاثنين المقبل بمباراة مثيرة بين بلنسية صاحب المركز الثالث وريسينج سانتاندر ، الذي خسر أمام أتلتيكو مدريد في الدور قبل النهائي بكأس ملك أسبانيا.