الـــبٌراق اليمانـــــــي دليلك السياحي - منتدى سفاري للسياحه و السفر Travel و الرحلات
أهلا وسهلا بك إلى معهد توب ماكس تكنولوجي.
  1. ما شاء الله تبارك الله ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
  2. معهد توب ماكس تكنولوجي | أعلى قمة للتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط - صرح علمي متميز
  3. طريقة تسجيل عضوية في معهد توب ماكس تكنولوجي بشكل سريع
    مع ملاحظة أن التسجيل مجاني ومفتوح طيلة أيام الأسبوع عند تسجيل العضوية تأكد من البريد الالكتروني أن يكون صحيحا لتفعيل عضويتك وأيضا أن تكتبه بحروف صغيره small و ليست كبيرة تستطيع أيضا استخدام الروابط التالي : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
  4. اشترك ألان في خدمة رسائل المعهد اليومية لتعرف كل جديد اضغط هنا للاشتراك
التفاصيل : الردود : 3 المرفقات : 0 المشاهدات: 3627 مشاهدة
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق…

المواضيع المتشابهه

  1. دليلك إلى مصطلحات العطور و المكياج
    بواسطة شهود في المنتدى أفكار :: خبرات :: للمنزل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-29-2009, 10:43 PM
  2. اذالم تثق بذوٍقك ... فصنع الخالق دليلك..!
    بواسطة ميرال في المنتدى ألوان الدهانات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-18-2009, 04:17 AM
  3. هرم الغذاء (دليلك لاختيارات الطعام اليومية)
    بواسطة شهود في المنتدى الطاقة والطب البديل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-11-2009, 02:19 AM
  4. كيف تنمّي شخصيتك ؟؟ دليلك نحو قوة الشخصية
    بواسطة نبيل الكهالي في المنتدى معهد هندسة العقل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-06-2009, 01:37 AM

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي الـــبٌراق اليمانـــــــي دليلك السياحي










    كما نعلم ان لنا اخوان وخوات غير يمنينن ومنهم من اصول يمنيه لا يعرفوا عن اليمن شي بس مجرد اسم

    احببت ان اعطي نبذه بسيطه عن اليمن وان شاء الله تعالى سنتنقل سوياَ على متن جناحي البٌراق في محافظه
    وهي دعوة للجميع مفتوحه على مصراعيها لتكاتف وجمع اكبر قدر من المعلومات الاقتصاديه والاجتماعيه والتراثيه والثقافيه والطبيعيه فارجوا ممن لديه الخبره الكافيه او من لديه صور ان لا يبخل به علينا


    وكما نعلم يد واحده ماتسفق



    الدليل السياحي لليمن

    نبدى من العاصمة ***********صنعاء************...






    ((امانه العاصمة))



    جوهرة المدائن التاريخية.. اكتست حلتها البهية عام 2004م كعاصمة للثقافة العربية. هي العاصمة السياسية للجمهورية اليمنية، شمخت بمبانيها الحديثة وامتدت شوارعها الجديدة ومرافق الخدمت فيها، حتى بلغت سفوح وقمم المتنزهات المطلة على المدينة التاريخية.

    عرفت قديماً باسم مدينة سام ومدينة آزال.. حلت صنعاء عام 525م عاصمة لليمن محل ظفار عاصمة حمير. ورد أقدم ذكر لها في القرن الأؤل للميلاد. وظلت عبر العصور مدينة شيقة - عابقة متميزة بطابع معماري فريد ليس له نظير وهي من مدن التراث الثقافي الإنساني المحمي من قبل منظمة اليونسكو.
    من شواهد المدينة: سورها التاريخي، فترجع الأخبار أن أول من وضع أساسات السور هو الملك «شعرم أوتر» في القرن الأول للميلاد، واشتهرت صنعاء أكثر بعد تشييد قصر غمدان الذي بناه الملك إل شرح يَحصُب في القرن الثاني للميلاد. وصنعاء تاريخياً محطة تجارية وسوق من أشهر أسواق العرب ومن أّم معالمها مساجدها التاريخية. وأقدمها الجامع الكبير الذي بُني في السنة السادسة للهجرة.


    أسواقها الشعبية: تحمل أريجاً فواحاً وأكثرها عبقاً سوق الملح الذي يضم عشرات الأسواق الأخرى المتميزة بأنواع السلع والتحف والحرف التقليدية.

    الحمامات البخارية: لا تزال عاملة وهي من المكونات الأساسية للمدينة.

    السماسر: هي بمثابة الخانات، كخانات الشرق الإيوائية، تقدم إلى جانب الإيواء عدة خدمات كالتخزين وحفظ الودائع، وقد تحولت تلك السماسر بعد الحملة الدولية إلى وظايف جديدة لخدمة السياحة.

    المتاحف: توجد ثلاثة متاحف بالقرب من ميدان التحرير: المتحف الحربي، والمتحف الوطني، ومتحف التراث الشعبي. ويمكن مشاهدة سور صنعاء الذي لا تزال بعض جهاته قائمة متجددة ومشارف وادي السائلة المرصوفة بالأحجار كأحسن ما يكون، ويجد السائح بقربه مرافق خدمية متنوعة.

    ومن مدن المنتزهات القريبة من مدينة صنعاء التاريخية مدينة الروضة 8كم، في الجهة الشمالية وتوجد بأفضل أنواع العنب الروضي، يقام فيها سوق أسبوعي (يوم الأحد). ومن المتنزهات كذلك منتزه وادي ظهر الذي يقع فيه دار الحجر 14 كم من المدينة كمعلم سياحي متميز ومنتزه حده وسناع ومنتزه عطان ومنتزه عصر. وتتوفر في صنعاء المنشآت الفندقية والمطاعم والمتنزهات السياحية التي تلبي احتياجات السياح من الخدمات السياحية المختلفة وبالمواصفات والجودة العالمية.


    محافظة صنعاء :-


    غنية بتنوع منتجها السياحي الثقافي والطبيعي (البيئي والصحي)، لم تتناول الكتب التاريخية والأدبية مدينة كما تناولت صنعاء حتى قيل فيها: «صنعاء حوت كل فن، الماء وخضرة رباها الفائقة بالوسامة وكل وجه حسن». فكل نواحيها وأطرافها الجبلية والسهلية مسكونة ومزروعة بشتى أنواع الحبوب والبن والكروم.

    تقع محافظة صنعاء وسط الهضبة اليمنية، وتحيط بها محافظات: عمران من الشمال وذمار من الجنوب والجوف ومأرب من الشرق والحديدة من الغرب. تتوزع تضاريس المحافظة بين جبال وأحواض وقيعان ووديان تضم معظمها أراضٍ خصبة، وحقول ومدرجات خضراء، وفيها أعلى القمم أشهرها قمة جبل النبي شعيب التي يصل ارتفاعها إلى 3660 متر عن منسوب سطح البحر. أما المناخ فهو من ألطف مناخات الجزيرة العربية والخليج، معتدل صيفاً وبارد شتاءً، تتراوح درجة الحرارة في الصيف بين 20-32 درجة.

    مدن تاريخية ومعالم سياحية :-

    «غيمان» إحدى المدن التاريخية الواقعة في الجنوب الشرقي من مدينة صنعاء بـ 20كيلومتراً، ويختزن حصن غيمان ثروة أثرية باعتباره أحد المراكز الحميرية ومن هذه الشواهد: سد أسعد الكامل بوادي غيمان وسد شاحك، ومعالم لقصور وحصون:
    حصن ذي مرمر: في شبام الغراس 27 كيلومتراً عن مدينة صنعاء فيها مقابر صخرية تعود إلى ما قبل ألفي عام، عثر فيها عام 1983م على ميمياوات في قلب الحصن، وسميت ذي مرمر لأن الموقع مشهور بإنتاج ألواح المرمر.

    «حاز»: 32كم عن مدينة صنعاء على طريق صنعاء - شبام كوكبان، ويمكن الوصول إليها عن طريق صنعاء عمران عبر قرية بني ميمون، وهي من القرى التي تجذب السياح.. وتعتبر حاز أحد المواقع الأثرية.

    مدينة مناخة: تقع بين حصنين «بيح» و«شبام حراز» وهي على بعد 115كم، من صنعاء يصل ارتفاعها إلى 2200 متراً عن منسوب البحر، وبعد بضعة كيلومترات غرباً تقع قرية الهجرة في منطقة حراز الجبلية كواحدة من أرقى المواقع السياحية التي يرتادها السياح يومياً، وفيها المنازل الشامخة المتميزة بنمط بديع من البنيان ولأنها منطقة سياحية جاذبة فقد أقيمت فيها خدمات سياحية إيوائية فندقية وأسواق سياحية.

    وفي شرقي حراز توجد القرى الجبلية على يمين ويسار الطرق المؤدية إلى الحطيب، وهو المكان الذي يوجد فيه ضريح الداعية الرسماعيلي حاتم بن إبراهيم الهمداني وهو مزار هام كسياحة دينية. ومحافظة صنعاء بشكل عام لا تقتصر على هذه المواقع بل تضم مناطق هامة للسياحة مثل مناطق ريمه الغنية بالجبال الخضراء والشلالات الدافئة كأهم مواقع السياحة البيئية والطبيعية

    وبعد ان ارتشفنا من عبق التأريخ لمحة تعريفيه عن محافظه صنعاء احب ان احلق بكم عبر عدسة البٌراق الجميله :.

    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\نافذة الصور //////////////////






    \الزي الصنعاني/








    \تــــــــــــــــــراث/**الهندسه المعماريه **















    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.


    \اجتماعي وجانب من المجالس/

    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.


    منقول

  2. #2
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: الـــبٌراق اليمانـــــــي دليلك السياحي

    هذه بعض الصور من محافظه صنعاء




    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x534.





  3. #3
    الادارة الصورة الرمزية شهود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    اليمن السعيد
    المشاركات
    33,955
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: الـــبٌراق اليمانـــــــي دليلك السياحي

    مدينة صنعاء

    هي العاصمة السياسية والتاريخية للجمهورية اليمنية ، وتقع وسط الهضبة اليمنية في قاع صنعاء بين جبلي نقم وعيبان وعلى ارتفاع يبلغ نحو 2200م فوق مستوى سطح البحر . وتسمى مدينة سام عند أهل الأخبار ومدينة آزال في قصائد الشعراء أما تسميتها بصنعاء فنسبة إلى شهرة الصنعيين فيها ومهارتهم وجودة صناعتهم ، وقلبها صنعاء القديمة التي لازالت تحتفظ بطابعها المعماري الأصيل .

    .................................................. .................................................. ....
    مدينة عدن
    تعتبر العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن وهي مدينة عريقة وشهدت أحداثاً تاريخية هامة ، وعرفت بأنها عين اليمن حيث تعتبر أهم منفذ طبيعي على بحر العرب والمحيط الهندي فضلاً عن تحكمها بطريق البحر الأحمر . وأهم معالمها التاريخية : تحصينات منطقة كريتر ، وصهاريج الطويلة وقلعة صيرة . ويعتبر ميناء عدن من أهم المواني في المنطقة وفيه رصيف الحاويات والمنطقة الصناعية . وتتكون محافظة عدن من عدة مناطق هي : ( كريتر ، المعلا ، التواهي ، خور مكسر ، الشيخ عثمان ، المنصورة ، الشعب ، البريقة ) . وتكتسب أهميتها السياحية من شواطئها الدافئة ومنتجعاتها الجميلة .

    .................................................. .................................................. ....
    محافظة حضرموت
    تعتبر حضرموت أحد الجذور الرئيسية للحضارة اليمنية الغنية بالمآثر التاريخية والتجارية العريقة والفن المعماري . وأهم مدن حضرموت هي : المكلا .. عاصمة المحافظة وأكبر مدنها وتقع في الشريط الساحلي الواقع على شاطئ البحر العربي ، الشحر .. وتعتبر الميناء الثاني في المحافظة بعد المكلا وهي مدينة تجارية وصناعية مهمة في المحافظة ، سيئون .. وتعتبر أكبر مدن وادي حضرموت حيث تبعد عن المكلا 322كم تقريباً ، شبام .. وهي من مدن حضرموت الوادي وتعتبر من المدن السـياحية التي تشتهر بمساكنها المتميزه بالطول والتماسك ، تريم .. وهي من مدن حضرموت الوادي أيضاً وتشتهر بمدارسها العلمية .

    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 653x391.

    محافظة إب
    تقع محافظة إبّ جنوب العاصمة صنعاء على بعد حوالي ( 193 كيلومتراً ) ، على الخط الرئيسي صنعاء - تعز ، بين خطي الطول ( 45ْ - 43ْ ) شرق جرينيتش ، وبين خطي عرض ( 15ْ - 13ْ ) شمال خط الاستواء ، تحدها من الشمال محافظة ذمار ، ومن الغرب أجزاء من أراضي محافظتي ذمار والحديدة ، ومن الجنوب أجزاء من أراضي محافظتي الضالع وتعز ، ومن الشرق أجزاء من أراضي محافظات ذمار والبيضاء والضالع .
    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 643x315.
    .................................................. .................................................. ....
    محافظة الجوف
    تقع شمال شرق العاصمة صنعاء بمسافة ( 170 كم ) ، يحدها من الشمال من محافظة صعدة ، ومن الشرق صحراء الربع الخالي ، ومن الجنوب أجزاء من محافظتي مأرب وصنعاء ومن الغرب محافظتي عمران وصعدة .

    .................................................. .................................................. ....
    محافظة صعدة
    تقع محافظة صعدة في الجزء الشمالي من الجمهورية اليمنية إذ يبعد مركزها الإداري عن العاصمة صنعاء شمالاً بحوالي ( 243 كيلومتراً ) .
    ومنذ تأسيس مدينة صعدة الحديثة شهدت تطورات حضارية عبر مراحلها التاريخية أكسبتها ملامح المدينة العربية الإسلامية بتخطيطها المعماري الهندسي ، وإبداعاتها الفنية ، وتقسيم تكويناتها الرئيسية من حيث الأسواق والسماسر والحمامـات القديمة والمساجد والمدارس والأسوار والبوابات القديمة والحارات وكل أثر تلمح فيه جمال الإبداع بحسب ما خصص من أجله ، واحتفظت عبر القرون التاريخية بطابع أصالتها الإسلامية لتشكل نموذجاً حياً يشهد على مدى تطور العمارة والفنون منذ بداية العصر الإسلامي .


    محافظة ذمار
    تقع محافظة ذمار إلى الجنوب من العاصمة صنعاء وتبعد عنها بمسافة ( 100 كم ) ، وتحدها مـن الشمال محافظة صنعاء ، ومن الشرق أجزاء من محافظتي صنعاء والبيضاء ومــن الجنوب محافظة إب ، ومن الغرب أجزاء من محافظتي صنعاء والحديدة .

    .................................................. .................................................. ....
    محافظة لحج
    تقع محافظة لحـج في الجنوب الغربي من الجمهورية اليمنية ، جنوب العاصمة صنعاء على بعد حوالي ( 320 كيلومتراً ) ، بين خطي الطول ( 46ْ - 43ْ ) شرق جرينتش ، وبين خطي عرض ( 14ْ - 12ْ ) شمال خط الاستواء ، يحدها من الشمال أجزاء من محافظات تعز ، والضالع ، والبيضاء ، ومن الغرب محافظة تعز ، ومن الجنوب محافظة عدن ، وخليج عدن ، ومن الشرق محافظتا البيضاء ، وأبين .
    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 655x413.
    .................................................. .................................................. ....
    محافظة تـعـز
    تعتبر تعز من المدن اليمنية الكبيرة والتي لعبت دوراً مهماً عبر تاريخ اليمن في المراحل القديمة والإسلامية والمعاصرة وكانت عاصمة للدولة الرسولية . وتقع على سفح جبل صبر وتمتد على آكام وتلال خضراء تكسبها سحراً وجمالاً خلاباً . وأهم مناطقها : ميناء المخا .. وهو أحد المواني اليمنية المهمة تاريخياً وحالياً حيث يبعد عن مركز المدينة 110كم تقريباً ، الحوبان .. وتحتوي هذه المنطقة على أهم وأكبر المنشآت الصناعية اليمنية ، وكذا منطقتي التربة ، الراهدة .
    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 655x412.

    محافظة الحديدة
    تعتبر الحديدة أكبر مدن تهامة اليمن وأشهر موانيها على البحر الأحمر ، وتحتضن كثير من التجمعات الإنتاجية وورشات صناعة القوارب . وأهم مناطقها هي : بيت الفقية .. وتعتبر ملتقى لمحاصيل منطقة تهامة ، زبيد .. وتشتهر بالمآثر الإسلامية كونها مدينة العلم والعلماء ، حيس .. المدينة البسـيطة التي يشتغل أهلها بالصناعات الحرفية ، باجل .. مدينة الزراعة والصناعة ، الخوخة .. المنتجع التهامي الجميل .
    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 648x417.
    .................................................. .................................................. ....
    محافظة مأرب
    تقع إلى الشرق من العاصمة صنعاء بمسافة ( 173 كم ) ، ويحدها من الشمال محافظة الجوف وصحراء الربع الخالي ومن الغرب محافظة صنعاء ، ومن الجنوب محافظتي البيضاء وشبوة ، ومن الشرق محافظة شبوة وصحراء الربع الخالي .
    وقد شهدت هذه الأراضي قيام واحدة من أعظم الدول اليمنية القديمة هي دولة سبأ التي بـدأت في الظهور في مطلع الألف الأول قبل الميلاد ، وقد شهدت في القرون الممتدة من القرن التاسع إلى القرن السـابع قبل الميلاد نشاطاً معمارياً واسعاً ، شيدت خلالها المدن والمعابد ، وأعظم منشآتها سد مأرب العظيم الذي وفر للدولة ومنحها صفة الاستقرار .

    .................................................. .................................................. ....
    محافظة أبين
    تقع محافظة أبين بين خطي طول 45ْ – 47ْ وجنوب خط عرض 14ْ يحدها من الشرق محافظة شبوة ومن الغرب محافظتي عدن ولحج ومن الشمال محافظتي شبوة والبيضاء إلى جانب أجزاء من يافع العليا ، أما من الجنوب فيحدها البحر العربي الذي تطل عليه شواطئها.


    محافظة البيضاء
    تقع إلى الشرق الجنوبي من العاصمة صنعاء على بعد ( 268 كم ) ، وترتفع حوالي ( 2250 متر ) عن مستوى سطح البحر ، ومحافظة البيضاء تتوسط عدة محافظات ، يحدها من الشمال أجزاء من محافظتي مأرب وشبوة ، ومن الشرق أجزاء من محافظتي شبوة وأبين ، ومن الجنوب أجزاء من محافظات أبين ولحج والضالع ، ومن الغرب أجزاء من محافظات الضالع وإب وذمار .

    .................................................. .................................................. ...
    محافظة حـجـة
    تقع شمال غرب العاصمة صنعاء على بعد حوالي ( 127 كم ) .
    وتضم حجة العديد من المواقع السياحية والتاريخية الجديرة بالزيارة أهمها قلعة القاهرة التاريخية ، وطريق الشراقي عبارة عن سلسلة جبلية متواصلة مثيرة للدهشة لما تحويه من مناظر طبيعية خلابة مطلة على أودية كثيفة بالمحاصيل الزراعية وأشجار البن بالإضافة إلى القرى الجبلية المتناثرة في قمم الجبال وعلى الهضاب القريبة مـن الأودية التي تعلوها المدرجات الزراعية الجميلة التي تعكس إرادة وتصميم الإنسان اليمني منذ القدم على تكييف معطيات الطبيعة لتلبية حاجاته الاقتصادية حفاظاً على جوهر استمرارية الحياة البشرية جيلاً بعد جيل .

    .................................................. .................................................. ..
    محافظة المحويت
    تقع شمال غرب العاصمة صنعاء على بعد ( 111 كم ) ، وترتفع عــن مستوى سطح البحر بـ ( 2100 متر ) وعلى خط طول ( 43ْ-44ْ ) شرقاً وعلى خط عرض ( 15ْ-16ْ ) شمالاً ، تحدها من الشرق والجنوب محافظة صنعاء ، ومن الشمال محافظة حجة ، ومن الغرب محافظة الحديدة .


    محافظة المهرة
    تقع محافظة المهرة إلي الشرق من الجمهورية اليمنية بين خطي عرض (15ْـ20ْ) وبين خطي طول (51ْ ـ 45ْ) شرق غرينتش ، وتبعد عـن العاصمة صنعاء شرقـاً حـوالي (1400 كم) ، يحدها من الشمال صحراء الربع الخالي ، ومن الشرق سلطنة عُمان الشقيقة ، ومن الجنوب خليج القمر والبحر العربي ، ومن الغرب محافظة حضرموت .

    .................................................. .................................................. ..
    محافظة شــبوة
    تقع محافظة شبوة شرق العاصمة صنعاء ، وتبعد عنها بمسافة ( 458 كم ) تقريباً ، وعلى ارتـفـاع حـوالي ( 3400 قدم ) عـن مستوى سطح البحر ، وتـقـع على خـطي طول ( 46ْ - 48ْ ) شرقاً ، وخطي عرض ( 14ْ - 16ْ ) شمالاً ، وتحدها من الشرق محافظة حضرموت ، ومن الجنوب البحر العربي ، ومن الغرب أجزاء من محافظة مأرب ومحافظة أبين ومحافظة البيضاء ، ومن الشمال أجزاء من محافظة حضرموت ، ومحافظة مأرب وصحراء الربع الخالي .

    .................................................. .................................................. ..
    محافظة الضـالــع
    تقع محافظة الضالع جنوب العاصمة صنعاء على بعد ( 245 كيلومتراً ) على خط عرض ( 42َ : 13ْ ) شمالاً ، وخط طول ( 43َ : 44ْ ) شرقاً ، يحدها من الشمال محافظة البيضاء ، ومن الشرق أجزاء من محافظتي البيضاء ولحج ، ومن الجنوب أجزاء من محافظتي لحج وتعز ، ومن الغرب محافظة أب .

    .................................................. .................................................. .
    محافظة عمران
    تقع إلى الشمال من العاصمة صنعاء وتبعد عنها بمسافة حوالي ( 50 كم ) تقريباً ، يحدها من الشمال محافظة صعدة ، ومن الجنوب محافظة صنعاء ، ومن الغرب محافظتي حجة والمحويت ، ومن الشرق محافظتي الجوف وصنعاء .

  4. #4
    مشرف الصورة الرمزية ngm
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    سورية الحرة
    العمر
    37
    المشاركات
    1,710
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: الـــبٌراق اليمانـــــــي دليلك السياحي

    صور روعة وتقرير اروع
    مشكورررررررررررررررررررة





    اذا لم تعلم اين تذهب فكل الطرق تفضي بالغرض

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
لتوفير الجهد والوقت عليك ابحث عن ما تريد في جوجل من هنا

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة توب ماكس تكنولوجي

Copyright © 2007 - 2010, topmaxtech.net . Trans by topmaxtech.

المعهد غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه ما يقوم به من بيع وشراء و اتفاق مع أي شخص أو جهة