تعز ـ سبأنت :
لقى عشرة أشخاص مصرعهم وأصيب 14 اخرين بجروح مختلفة فجر اليوم الثلاثاء جراء انفجار مخزن للالعاب النارية والمواد الكربونية في حي المسبح الأسفل بمدينة تعز .

وقال مدير أمن محافظة تعز العميد يحيى الهيصمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الانفجار المروع, تسبب في انهيار منزلين كليا على ساكنيهما ما أدى إلى وفاة وإصابة العديد من الأشخاص فضلا عن تضرر منزل ثالث.

وأضاف العميد الهيصمي أن عملية انتشال الضحايا مستمرة، وأنه تم حتى ظهر اليوم انتشال تسع جثث وأسعاف 15مصابا إلى مستشفيات مدينة تعز، توفي احدهم اثر وصولها الى المستشفى.

وتابع مدير أمن المحافظة : أن ثمانية مصابين مازالوا يتلقون العلاج نظرا لإصابتهم التي تتراوح ما بين البليغه والمتوسطة، في حين خرج البقية من المستشفى بعد تلقيهم الاسعافات الأولية نظرا لإصابتهم البسيطة .

وأشار الى أن عمليات الانقاذ تيسر بحذر شديد لتلافي أي تأثير قد يلحق بالاشخاص الذين مازال عالقين تحت انقاض المبنيين المنهارين... مؤكدا أن الإنفجار أدى إلى تهدم العمارة ذو الثلاث الطوابق التي كان يقع المخزن في دورها الأرضي (البدروم), فضلا عن انهيار مبنى مجاور كليا مكون من دورين على ساكنيه من الأسر وكذا الحاق اضرارا بالغة في مبنى خلفي مجاور مكون من دور واحد.

ولفت الهيصمي الى أن التحقيقات الأولية كشفت أن الانفجار كان بسبب ألعاب نارية ومواد كربونية تستخدم لانضاج الفواكه كانت مخزنة في الدور الأرضي لإحدى المبنين المنهارين .

من جانبه أطلع محافظ تعز حمود خالد الصوفي اليوم على سير عمليات الانقاذ الجارية للضحايا تحت انقاض المنزلين المنهارين جراء الانفجار، ووجه بتسخير كافة الامكانيات والآليات لانقاذ المحاصرين تحت الأنقاض واسعاف المصابين .



lwvu ,Ywhfm 24 aowh fhkt[hv lo.k Hguhf khvdm td ju. lpa, Hsvu fhkt[hv ju. aowh khvdm